ريما زهر ريما زهر 25-10-2024
الطين الأسود

طين البحر الميت هو مكون فريد من نوعه يأتي من البحر الميت، وهي بحيرة مالحة في الأردن. اضرار طين البحر الميت للحامل​ قد تظهر عند استخدامه في الوحام كشيء ترغب الحامل في تناوله.

ias

ولكن، هل استخدامه في العناية بالبشرة يحمل الأضرار نفسها؟ إليكِ قائمة الأطعمة الـ8 السحرية لزيادة وزن الجنين بشكل مثالي

اضرار طين البحر الميت للحامل

اشتهر البحر الميت بخصائصه العلاجية لقرون، وكان الناس يسافرون إلى شواطئه للاستحمام في مياهه واستخدام طينه كعلاج طبيعي لمختلف حالات الجلد.

التركيزات المعدنية في البحر الميت أعلى بنسبة تصل إلى 80 مرة مقارنة بالبحار الأخرى، مما يجعلها واحدة من أكثر المسطحات المائية ملوحة في العالم.

طين البحر الميت
طين البحر الميت

إن الرغبة الشديدة في تناول الطّين من قبل النساء الحوامل هي أحد أعراض نقص حاد في الحديد. تشمل بعض الآثار الجانبية لأكل التربة الإمساك والارتطام البرازي. قد تتداخل التربة أيضًا مع امتصاص العناصر الغذائية، ويمكنها أيضًا قمع الشهية مما قد يتسبب في حصول الجنين على عناصر غذائية غير كافية لتطويره بشكل جيد في الرحم.

لذلك ينصح النساء اللواتي يشتهين أثناء الحمل بفحص مستويات الحديد لديهن من أجل مراقبتهن وعلاجهن إذا لزم الأمر

لا توجد مكونات سامة محددة في الطّين. لكن الأوساخ قد تحتوي مواد كيميائية تقتل الحشرات أو النباتات أو الأسمدة أو الطفيليات أو السموم البكتيرية (السموم) أو الفطريات (العفن) أو النفايات الحيوانية أو البشرية. وبالتالي فهي ليست صالحة للتناول من قبل الإنسان. ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وكشفنا لكِ عن أكثر أغذية تثبت الحمل.

بحسب موقع الطّبّي، التسمّم يعدّ أحد أهم الأضرار الّتي تترتّب على الجنين والأمّ، وذلك يعود إلى انتقال البكتيريا من التربة إلى المعدة. كذلك قد تحدث حالة انسداد الأمعاء الناتجة عن الحصى الصغيرة الموجودة في الطين، مما يؤدي إلى التهاب الأمعاء.  

أيضًا، يُعتبر الطين موطنًا للطفيليات، والتي قد تنتقل إلى الجهاز الهضمي مسبّبةً عدوى كبيرة.

لماذا يجب علي استخدام قناع الطين أثناء الحمل؟

العناية بالبشرة هي جزء مهم من أي رعاية صحية، خاصة للأمهات الحوامل. قد تعاني بعض النساء من تفتيح البشرة أثناء الحمل، في حين أن أخريات سيزيدن من الحساسية بسبب الزيادة الهرمونية.

لمنع ومكافحة أي مشاكل بسبب تمدّد البطن، يوصى بالتطهير اللطيف والتقشير للحفاظ على صحة البشرة. ومع ذلك، لا يتطلب التقشير مواد كيميائية قاسية. هناك العديد من الطرق للتخلص بشكل طبيعي من خلايا الجلد الميتة من الوجه، والطين هو المفضل!

طين البحر الميت
طين البحر الميت

فوائد الطين للبشرة

يزيل السموم وينظف البشرة ويفك انسداد المسام

تحظى أقنعة طين البحر الميت بشعبية بين عشاق العناية بالبشرة لخصائصها لإزالة السموم والتطهير، مما يجعلها إضافة ممتازة لأي روتين للعناية بالبشرة. هذه الأقنعة غنية بالمعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم، والتي تعمل معًا لسحب الشوائب والسموم من الجلد، مما يجعله يشعر بالانتعاش والتنشيط.

علاوة على ذلك، فإن أقنعة طين البحر الميت فعالة في إزالة انسداد المسام، ومنع الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وغيرها من أشكال حب الشباب. يمكن لخلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة أن تسد المسام، مما يخلق بيئة تزدهر فيها البكتيريا، مما يؤدي إلى الالتهاب والبثور.  اليك تجربتي مع الحبة السوداء للحمل​: فوائد لا تُحصى وأضرار محتملة!

يحتوي طين البحر الميت مستويات عالية من الكبريت، والمعروف بخصائصه المضادة للميكروبات والمضادة للالتهابات. يمكن للكبريت مكافحة حب الشباب بشكل فعال عن طريق تقليل الالتهاب واستهداف البكتيريا التي تسبب الاختراقات. من خلال امتصاص الزيت الزائد وإزالة الشوائب، يمكن أن يساعد طين البحر الميت في تقليل خطر الاختراقات الجديدة وعلاج تلك الموجودة، مما يجعله خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يعانون من بشرة عرضة لحب الشباب. يمكن أن يساعد استخدام طين البحر الميت بانتظام في الحفاظ على الاختراقات في الخليج وتعزيز بشرة أكثر وضوحا وصحة.

يزيل بلطف خلايا الجلد الميتة ويوازن الملمس

أقنعة طين البحر الميت ليست فعالة فقط في إزالة السموم وتطهير البشرة، ولكن لها أيضًا فائدة إضافية تتمثل في التقشير بلطف وتمليس نسيج الجلد. غني بالسيليكا المعدنية الكاشطة اللطيفة، يزيل طين البحر الميت بلطف خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تؤدي إلى بشرة باهتة. من خلال تقشير البشرة، تساعد أقنعة طين البحر الميت على الكشف عن بشرة أكثر نضارة ونعومة وتعزيز توهج مشع وطبيعي.

مصدر الصورة موقع Freepik
مصدر الصورة موقع Freepik

يعيد الرطوبة

لا تساعد أقنعة طين البحر الميت على إزالة الشوائب فحسب، بل تعمل أيضًا على استعادة الرطوبة للبشرة الجافة والباهتة. على عكس الأقنعة الطينية، التي يمكن تجفيفها، فإن طين البحر الميت يعتمد على الماء وأكثر ترطيبًا، مما يجعله مكونًا ممتازًا متعدد المهام لجميع أنواع البشرة. غني بالمعادن مثل المغنيسيوم والصوديوم، يساعد طين البحر الميت على تعزيز مستويات الرطوبة وتهدئة البشرة الجافة، مما يجعلها ناعمة وممتلئة ومرطبة بعمق. 

برأيي الشخصي كمحرّرة، تناول الطين من قبل الحامل أمر لا يمكن المخاطرة فيه حفاظاً على صحة الأم والجنين. ولكن، من خلال دمج قناع طين البحر الميت في روتين العناية بالبشرة الربيعي، يمكنك معالجة الجفاف والملل بشكل فعال مع تعزيز بشرة أكثر حيوية وصحة.

الحمل الوحام اضرار طين البحر الميت الأم الحامل البشرة البشرة الصحية التخلص من السموم الترطيب العميق التسمم التسمم خلال الحمل التقشير التقشير الطبيعي الحامل السموم الطفل الطفيليات العلاج الطبيعي العناية الصحية العناية بالبشرة العناية بالجنين المعادن المغذية الوقاية خلال الحمل امتصاص العناصر الغذائية حب الشباب رطوبة البشرة فوائد طين البحر الميت مخاطر تناول الطين نصائح للحامل نصائح للحوامل

مقالات ذات صلة

اشياء تخفف الوحام
الوحام أغرب اشياء تخفف الوحام
لم تعرفيها من قبل!
حامل تأكل الحلويات
اعراض الحمل اليك تجربتي في التخلّص من الوحام!
قد تساعدك أنت أيضًا
شكل البطن في الأسبوع التاسع
الأسبوع التاسع عشر إليك شكل البطن في الأسبوع التاسع من الحمل وبعض المعلومات المهمة عن هذا الأسبوع!
ما الذي يميز هذا الأسبوع عن غيره؟
الوحام وجنس الجنين
الوحام تجاربكن مع الوحام وجنس الجنين ستهم كل امرأة حامل
كل ما يجب أن تعرفيه عن وحام الحمل ودلالاته!
هل الوحام يبدأ مع نبض الجنين
الحمل هل الوحام يبدأ مع نبض الجنين؟
توقيت الوحام ونبض الجنين يختلف!
امرأة حامل تأكل الحامض
جنس الجنين كيف يكون "الوحام" عند الحامل بولد؟
نمط الوحام يكشف الكثير!
الاسبوع التاسع من الحمل والوحام
الحمل معلومات مهمّة عن الأسبوع التاسع من الحمل والوحام
استشيري طبيبك في حال اشتدّ الوحام!
الاسبوع الثامن من الحمل والوحام
الحمل معلومات عن الأسبوع الثامن من الحمل والوحام
انتفاخ البطن يزداد!
هل الوحم يختفي ويرجع وما هي مخاطره
الحمل هل الوحم يختفي ويرجع متى ينتهي وما هي اسبابه؟
خففي اعراض الوحام به الاساليب!
ما العلاقة بين كره الدجاج أثناء الحمل وجنس الجنين؟
الام للمرة الاولى ما العلاقة بين كره الدجاج أثناء الحمل وجنس الجنين؟
هل يدل كره كره الدجاج أثناء الحمل على جنس الجنين وما اسبابه؟
الحمل متى يبدأ الوحام والغثيان عند الحامل؟
معلومات عليك معرفتها!
الوحم على الحامض وجنس الجنين
الحمل تعرفي على العلاقة بين الوحم على الحامض وجنس الجنين
عادات متوارثة!

تابعينا على