ميساء الخوري ميساء الخوري 30-07-2024
التحضير للعودة الى المدرسة

تبحثين عن توزيعات اطفال للمدرسة تكون بسيطة وغير مُكلفة، تُدخل البهجة والحماس الى قلب أطفالك أو تلاميذك؟ اليك بعض الأفكار! سنقدّم لك في هذا المقال أفكار لتوزيعات أو “العودة إلى المدرسة ” قد تجعل بداية العام الدراسي أكثر حماسًا.

ias

سواء كان اليوم الأوّل لبدء العام الدراسي أوّل يوم لطفلك في سنته الأولى والمدرسة بالمُطلق، أو اليوم الأوّل له في مدرسةٍ جديدة، أو يوم العودة إلى المدرسة بعد العطلة الصيفيّة، يُعدّ هذا اليوم حدثًا مثيرًا ومميزًا كل عام. وتبحث الأمّهات والمعلّمات عن هدايا بسيطة ومميّزة لمفاجأة الأطفال مع بداية العام الدراسي.

الهدايا المشخّصة

  • أغراض تحمل صورة الطفل: اختاري صورة جميلة لطفلك أو لحظة لا تنسى وقومي بطباعتها على أحد الأشياء التي يستعملها يوميًّا في المدرسة مثلًا، ككوب إفطار، صندوق وجبات خفيفة للمدرسة، مقلمة أو علبة لأقلام التلوين. ستحصلين بذلك على هديّة عمليّة، مُميّزة، وفريدة من نوعها للعودة إلى المدرسة، بفضل الصورة الشخصيّة. تجدين هذا النوع من الهدايا وخدمة طباعة الصور لدى المكتبات والمطابع الكبرى.
  • كتب مُخصّصة على اسم كل طفل: مغامرات مع القراصنة أو الغابات الساحرة الرائعة أو الثقافات والأراضي البعيدة أو رحلة قطار مثيرة حول العالم، وغيرها من المغامرات التي يمكن لأطفالك أن يكونوا أبطالها عبر لعب الدور الرئيسي في كتب تُصدرها بعض دور النشر الالكترونيّة، وتكون قابلة للتشخيص رقميًّا، لتعزيز متعة القراءة وتسهيل الوصول إليها، لأن الدراسات تظهر أن الكتب الرقمية تحفز الأطفال بشكل أكبر على القراءة.

مصدر الصورة: Freepik

هدايا صغيرة وتذكارات مُختلفة

  • حلقة مفاتيح للحقيبة المدرسيّة: يعرض الطلّاب وخاصّةً الصغار منهم بفخر حقيبتهم المدرسيّة الجديدة، لتمييزيه قليلاً عن الآخرين، يمكن أن تُعلّقي عليها حلقة مفاتيح لشخصيّته الكرتونيّة المُفضّلة، أو على شكل الحرف الأول من اسمه، كما يُمكن تشخيصها لتحمل اسمه مثلًا.
  • صندوق لتخزين الأشياء الثمينة: يعد تقديم صندوق صغير مزيّن بشكل جميل لتخزين أغراض طفلك الصغيرة فكرة ممتازة أيضًا. يمكنه أيضًا ملؤها بالملصقات أو الصور العائليّة أو غيرها من الأشياء التي تريح طفلك وتسعده. يمكن وضع الصندوق بسهولة في الحقيبة المدرسيّة ويمكن تخزينه بسهولة تحت المكتب.
  • حصى أو أصداف مطليّة: الحجارة والأصداف تبهر الأطفال، فيقومون بجمعها أثناء النزهات في الغابة أو عن شاطئ البحر خلال العطلة الصيفيّة، ويحتفظون بها بعناية كتذكارات. ولإسعاد طفلك، يمكنك تحويل إحداها إلى تميمة حظّ باستخدام القليل من طلاء الأكريليك.

حقيبة المفاجآت

  • حقيبة حلويات: يُمكن أن تكون هديّة بداية العام بكلّ بساطة عبارة عن حقيبة صغيرة نضع داخلها حلويات، فواكه طازجة، وغيرها من الأشياء التي يحبّ الطفل أكلها.
  • حقيبة مدرسيّة: تحتوي أدوات عمليّة للحياة المدرسيّة اليوميّة مثل مبراة، ممحاة، أقلام رصاص أو دفتر ملاحظات عليها صور أبطال طفلك المُفضّلين وغيرها من اللوازم المدرسيّة.

إكسسوارات مُختلفة

  • “أساور الصداقة”: يمكن أن تكون الهديّة سوارًا ملونًا قمت بتركيبه يدويًا أو قطعة إكسسوار منقوشة بدقّة. وهذه أيضًا هديّة خاصّة وتذكار يبقى مع الطفل كل يوم. فتذكره الإكسسوارات الشخصيّة والمصنوعة بيدك بحماس اليوم الأوّل من المدرسة، على مدار السنة الدراسيّة. وإذا كنت تحبّين الأشغال اليدويّة عامّةً اليك بعض الأفكار السهلة.
  • ساعة يدّ رقميّة: لمنعهم من “فقدان الوقت” بعد العطلة الطويلة، يمكنك منحهم ساعة رقميّة كطريقة جيّدة للتدرب على قراءة الأرقام، ولتنظيم أوقاتهم في المدرسة وفي البيت بعد الدوام المدرسي.

لوح مغناطيسي لغرفة الطفل

  • تتساءلين دائمًا أين يمكن أن تعلّقي رسومات أطفالك التي يطلبون منك دائمًا عرضها وجداول الضرب والجداول الزمنية المدرسيّة لكلّ منهم. الجواب لدينا! على لوحة مغناطيسية أو لوح دبابيس. بحيث ستتمكّنين من تعليقها إمّا باستخدام المغناطيس أو الدبابيس.

وإذا كنت ترغبين في تقديم شيء خاص أكثر، يمكنك تحويل جدار بسيط في غرفة طفلك إلى سطح مغناطيسي رائع وشخصي باستخدام الطلاء المغناطيسي: سيكون هناك مساحة كبيرة لكل شيء يريد أطفالك تعليقه.

مصدر الصورة: Freepik

توزيعات عبارة عن هدايا معنويّة

يمكنك قبل بداية العام الدراسي تخصيص بعض الوقت لتمضيته مع أطفالك، فهذه الهدايا المعنويّة تكون دائمًا فكرة جيّدة. اليك بعض الأفكار التي قد تنال إعجابهم:

  • تذاكر لحضور حدث معين: قد يكون عرضًا مسرحيًّا للأطفال أو سيركًا أو مغامرة ريّاضيّة يرغبون بحضورها أو حتّى حفلًا موسيقيًّا، يختلف الخيار طبعًا باختلاف عمر الطفل واهتماماته.
  • دعوة لتناول نوع الطعام المُفضّل لطفلك في مطعمه المُفضّل.
  • قسيمة لمغامرة مُعيّنة يرغب الطفل القيام بها لتوديع العطلة الصيفيّة: هناك العديد من الفرص لتجربة مغامرة مذهلة مع طفلك، نذكر منها: غرفة الترامبولين، الدراجة الجبلية، صالة الألعاب الرياضيّة المُخصّصة لرياضات التسلق، التخييم، المشي لمسافات طويلة ليلاً، أو حوض السباحة بالأمواج…
  • نهار للاحتفال بالطبيعة: يمكنكم الذهاب إلى “البريّة” لنهار كامل والمشي في الغابة بدون هاتف ذكي، القيام بالشواء والاستمتاع بالسلام والهدوء.
  • يوم الـ”نعم”: بحيث تقبلين خلال هذا اليوم، أو بضع ساعات منه، جميع طلبات طفلك. لكن ننصحك أوّلًا بالاتفاق معه على بعض القواعد.

وبرأيي الشخصي كمحرّرة، الهديّة أو التوزيعة التي ستعني أكثر لطفلك هي التي قمت باختيارها له لمُجرّد أنّها ستُذكّره بك وباهتمامك به. ومهما كبر طفلك سيحتاج دائمًا الى التطمينات التي يشعر بها بجانبك، والتي ستذكّره بها هديتك القلبيّة، والوقت الذي قدّمتيه له.

في هذا السياق ثمّة دراسة تكشف تأثير الألعاب العائلية على مهارات الأطفال، اطّلعي عليها!

الأمومة والطفل الحياة العائلية العودة الى المدرسة أساور الصداقة أفكار إبداعية أفكار الهدايا أنشطة الأطفال الأمهات والمعلمات الأنشطة العائلية العودة إلى المدرسة المرح والتعليم الهدايا الرقمية توزيعات توزيعات إبداعية توزيعات بسيطة توزيعات شخصية توزيعات عملية توزيعات مخصصة توزيعات مدرسية توزيعات مميزة كتب أطفال هدايا أطفال هدايا غير مكلفة هدايا مدرسية هدايا معنوية

مقالات ذات صلة

محلول الماء والملح
نصائح صحية اليك مُفتاح الشفاء السريع من الـ"Grippe"!
استخدميه بشكل أكبر الآن!
نوبات البكاء
الأمومة والطفل ٥ نصائح للتعامل مع نوبات بكاء طفلك قبل الذهاب إلى المدرسة
عودة طفلك إلى المدرسة أصبحت أسهل مع هذه النصائح!
مواصفات الملابس المدرسية
الأمومة والطفل مواصفات الملابس المدرسية التي تناسب الأطفال من كافّة الأعمار
مع ضرورة غسلها جيّدًا للحفاظ عليها!
5 وجبات غذاء جديدة لطفلك نتيجة تعاون منصة طلبات وبركات
الأمومة والطفل 5 وجبات غذاء جديدة لطفلك نتيجة تعاون منصة طلبات وبركات
لا تحتوي على الغلوتامات أحادية الصوديوم!
بالفيديو، نصائح لدخول طفلك المدرسة بصحة نفسية جيدة مع اختصاصية التغذية ملك أبو ريا
الحياة العائلية بالفيديو، نصائح لدخول طفلك المدرسة بصحة نفسية جيدة مع اختصاصية التغذية ملك أبو ريا
اتبعي هذه النصائح ليكون طفلك سعيدًا بالعودة إلى المدرسة
ملك أبو ريا مدربة مهارات حياة للأطفال
الحياة العائلية بالفيديو، مسببات القلق من العودة إلى المدرسة مع مدرّبة مهارات حياة للأطفال ملك أبو ريا
لا تقلقي فالحلول موجودة!
أنا أم لا تشتري الشنط الجديدة لأطفالها قبل العودة إلى المدرسة
الأمومة والطفل أنا أم لا تشتري الشنط الجديدة لأطفالها قبل العودة إلى المدرسة ولا يشعرون بالنقص!
المشاركة بين الإخوة أساس هذه الخطوة!
روتين الصباح للمدرسه للأطفال
الأمومة والطفل أبرز خطوات روتين الصباح للمدرسة للأطفال
توقيت الإستيقاظ مهم!
تجهيزات العودة للمدرسة
الأمومة والطفل لائحة بأهمّ تجهيزات العودة للمدرسة
التجهيزات الأساسية والتقنية!
وزارة التعليم السعودية تُطلق شعار العودة للمدراس 1445ه
الأمومة والطفل وزارة التعليم السعودية تُطلق شعار العودة للمدارس لعام 1445هـ
هوية بصرية جديدة لتحفيز الطلبة للعودة إلى الدراسة بكل همة ونشاط...
المشكلات السلوكية لدى طفل الروضة
الأمومة والطفل المشاكل السلوكية لدى طفل الروضة
تعرفي على التحديات الشائعة لدى أطفال الروضة!
الأمومة والطفل أبرز النصائح لوقاية طفلك من الانفلونزا الموسمية في المدرسة
النظافة الشخصية أساسية!

تابعينا على