لما ياسين لما ياسين 06-06-2024
دعاء تحصين الطفل الرضيع

سنقدّم لكِ دعاء تحصين الطفل الرضيع في هذا المقال الجديد على موقعنا، حيث سنعرض من خلاله دعاء لحماية طفلكِ صحيًا وجسديًا من الأذى، بالإضافة إلى تقديم دعاء لحفظ الطفل الرضيع من العيون الضارّة والحسد من أجل الحفاظ على سلامته.

ias

منذ لحظة ولادة الطفل، تصبح حمايته وسلامته أولوية قصوى لكل والد ووالدة، والتحصين بالدعاء يُعَدُّ من الوسائل الروحية الهامة التي يلجأ إليها الكثيرون لضمان حماية الطفل من الأمراض، العيون الحاسدة، والمخاطر غير المرئية، حيث أنّه يمثل وسيلة لطلب العون من الله تعالى، ويمنح الأهل الشعور بالطمأنينة والراحة النفسية، ويعد جزءًا من الرعاية الشاملة التي يجب أن تقدم للطفل.

دعاء لتحصين الطفل صحيًا

من أجل حمايته من الإصابة بالأمراض الأكثر شيوعًا في أوساط الأطفال، سنقّدم لكِ أفضل دعاء تحصين الطفل الرضيع صحيًا وجسديًا في ما يلي:

طفلة تضحك تحملها أمّها
دعاء لتحصين الرضيع صحيًا

“اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، يا رحمن يا رحيم، أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تحفظ طفلي من كل سوء ومكروه. اللهم احفظه بعينك التي لا تنام، وارحمه بقدرتك التي لا تضام، واكفه برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أستودعك طفلي، فاحفظه من كل داء وبلاء، واجعله في ودائعك التي لا تضيع. اللهم اجعل له من كل هم فرجًا، ومن كل ضيق مخرجًا، ومن كل بلاء عافية. اللهم اجعل طفلي من الصالحين المصلحين، الأبرار المتقين، واحفظه من كل شر يا أكرم الأكرمين.

اللهم ارزقه الصحة والعافية، واحفظه من الأمراض والأسقام، وجنب عنه الأذى والآلام. اللهم اجعل جسده سليمًا معافى، واملأ قلبه بالراحة والسكينة، واجعل له من كل ضيق مخرجًا ومن كل هم فرجًا.

اللهم احفظ طفلي من كل شر، واصرف عنه كيد الحاسدين والحاقدين. اللهم ابعد عنه العين والحسد، وبارك له في عمره وصحته. اللهم اجعل له حظًا من الخير في الدنيا والآخرة، ووفقه في كل أمر يا رب العالمين.

اللهم اجعله من عبادك الصالحين، الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون. اللهم احفظه بحفظك، وأعنه على طاعتك، واجعله قرة عين لنا، وأدخله مدخل صدق وأخرجه مخرج صدق.

اللهم إني أعوذ بكلماتك التامة من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة، ومن كل مرض وبلاء. اللهم احفظه بحفظك التام، وأسبغ عليه نعمتك التامة، واجعله في حرزك وحصنك يا أرحم الراحمين.

اللهم اجعل القرآن ربيع قلبه، وشفاء صدره، ونور بصره، وجلاء همه وغمه. اللهم اجعل الملائكة تحرسه من بين يديه ومن خلفه، وعن يمينه وعن شماله، ومن فوقه ومن تحته.

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبه على دينك، ويا مصرف الأمور اصرف عنه كل سوء. اللهم احفظه بحفظك الذي لا يرام، واكلأه بعنايتك التي لا تُضام، واجعله في كنفك وأمانك من كل شر يا رحمن يا رحيم.

اللهم إنك تعلم ما في قلبه، فأنت ولي نعمته، ومصدر قوته، فاحفظه يا الله من كل مكروه، وبارك له في صحته وعافيته. اللهم اجعل له نصيبًا من كل خير، واصرف عنه كل شر، واغفر لنا وله يا غفار الذنوب.

اللهم اكتب له الصحة والعافية، واجعله من السعداء في الدنيا والآخرة. اللهم احفظه لنا واجعله ذرية صالحة، وجعلنا وإياه من أهل الجنة، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام.

آمين يا رب العالمين.”

دعاء لتحصين الطفل من العيون الضارّة

من أجل تحصين الطفل الرضيع من الحسد، سنقدّم لكِ أفضل دعاء تحصين الطفل الرضيع من العيون الضارّة والمؤذية في ما يلي:

طفلة نائمة ووالدتها تمسك يدها وتقبّلها في رأسها
أذكار لحماية الرضيع من العيون المؤذية

” اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، يا رحمن يا رحيم، أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تحفظ طفلي من كل سوء ومكروه. اللهم احفظه بعينك التي لا تنام، وارحمه بقدرتك التي لا تضام، واكفه برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أعيذ طفلي بكلماتك التامة من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة، ومن كل حاسد إذا حسد. اللهم ابعد عنه العيون الحاسدة والنفوس الحاقدة، واجعله في حصنك المنيع الذي لا يخترق.

اللهم احفظه من كل عين ناظرة، ومن كل نفس حاسدة، ومن كل روح خبيثة. اللهم أعيذه بكلماتك التامة التي لا يجاوزها بر ولا فاجر، ومن شر ما خلقت وبرأت وذرأت، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.

اللهم اجعله في حرزك وحصنك، واجعله في ودائعك التي لا تضيع، واحفظه من كل سوء. اللهم احرسه من بين يديه ومن خلفه، وعن يمينه وعن شماله، ومن فوقه ومن تحته. اللهم اجعله في حفظك الذي لا يرام، وفي أمانك الذي لا يُضام.

اللهم إني أعيذ طفلي بكلماتك التامات من شر ما خلق، ومن شر غاسق إذا وقب، ومن شر النفاثات في العقد، ومن شر حاسد إذا حسد. اللهم باعد بينه وبين الحسد كما باعدت بين المشرق والمغرب، واصرف عنه كيد الكائدين ومكر الماكرين.

اللهم اجعله في حرزك وحمايتك، وفي كنفك ورعايتك، ولا تجعل للشيطان إليه سبيلاً، ولا للحاسد إليه طريقًا. اللهم اجعله ممن تعوذ بكلماتك التامات، ونسألك يا الله أن تحفظه من كل عين حسود، ومن كل نفس خبيثة، ومن كل كيد شيطان رجيم.

اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلبه، ونور بصره، وجلاء حزنه، وذهاب همه وغمه. اللهم اجعله محفوظًا بحفظك، مشمولًا برحمتك، محاطًا برعايتك. اللهم ارزقه الصحة والعافية، وبارك له في حياته، واصرف عنه كل سوء.

اللهم إني أستودعك طفلي، فاحفظه من كل عين نظرت إليه بسوء، ومن كل نفس تمنت زوال نعمته. اللهم اجعله في حرزك وحفظك، وفي عنايتك ورعايتك. اللهم اجعل له من كل هم فرجًا، ومن كل ضيق مخرجًا، ومن كل بلاء عافية.

اللهم احفظه بحفظك الذي لا يرام، واجعله في ودائعك التي لا تضيع. اللهم ارزقه الصحبة الصالحة، وابعد عنه كل شر، واكتب له الحماية من العين والحسد. اللهم اجعل ملائكتك تحرسه، والجنود التي لا ترى تحيط به، وأسبغ عليه من بركاتك وخيراتك.

اللهم يا حفيظ، احفظ طفلي من كل شر، وأبعد عنه كيد الشياطين والحاسدين. اللهم اجعله في أمانك وكنفك، واصرف عنه كل مكروه، وأدم عليه نعمة الصحة والعافية. اللهم اجعله ممن تحرسهم عينك التي لا تنام، وارزقه الطمأنينة والسكينة.

اللهم إني أعيذ طفلي بكلماتك التامة من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة. اللهم اجعله في حفظك وأمانك، واصرف عنه كل عين نظرت بسوء، وكل نفس تمنت زوال نعمته. اللهم اجعله في حصنك الحصين، وفي كنفك المتين، واحفظه من كل سوء يا أرحم الراحمين.

اللهم اجعل طفلي في حرزك وحفظك، وفي ودائعك التي لا تضيع، وأسبغ عليه من نعمك وفضلك، واحفظه من كل عين وحسد. اللهم يا حي يا قيوم، برحمتك أستغيث، فاحفظه واحرسه، واجعله من عبادك المحفوظين من كل شر يا رب العالمين.

آمين يا رب العالمين.”

ختامًا، إنّ الدعاء لتحصين الطفل الرضيع هو من أهم الوسائل الروحية التي يلجأ إليها الأهل لحماية أطفالهم من الأمراض والمخاطر الروحية مثل العين والحسد، لذا فإنّ الالتزام بتلاوة الأدعية والأذكار اليومية، إلى جانب استخدام الآيات القرآنية، يمكن أن يوفر حماية شاملة للطفل، ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وقدّمنا لكِ دعاء المولود الجديد ليحفظه الله من السوء.

الأمومة والطفل الأم والطفل رعاية الطفل الأدعية الإسلامية الأذكار التربية الإسلامية الدعاء للأطفال الدعاء للرضيع العناية بالأطفال تحصين الرضيع تحصين الطفل حماية الطفل دعاء دعاء الأمهات دعاء لحفظ الطفل دعاء لحماية الطفل سلامة الطفل

مقالات ذات صلة

كيف ارضع طفلي طبيعي
الرضاعة كيف ارضع طفلي طبيعي؟
اتّبعي هذه الخطوات..
طفلة رضيعة تنظر جانبًا
صحة الرضيع ميلان رأس الطفل الرضيع: متى تكون حالة تستدعي القلق؟
هل يُعدُّ أمرًا طبيعيًّا؟
علاج حموضة الدم عند الأطفال حديثي الولادة
صحة الرضيع نصائح تضمن علاج حموضة الدم عند الأطفال حديثي الولادة
معلومات لم تعرفيها من قبل!
لون براز الرضيع أخضر غامق ورائحته كريهة
صحة الرضيع لون براز الرضيع أخضر غامق ورائحته كريهة: الأسباب والعلاجات
الدليل الشامل بين يديكِ..
خروج دم مع براز الطفل عمر سنة
صحة الرضيع أسباب خروج دم مع براز الطفل عمر سنة
إحذري من هذه المضاعفات!
طفل يقلب عينيه الى فوق
صحة الطفل طفلي يقلب عيونه لفوق، هل عليّ أن أقلق؟
معلومات لم تعرفيها من قبل عن مشاكل العيون عند الأطفال
بكاء الطفل بدون سبب
صحة الطفل بكاء الطفل بدون سبب في عمر السنة: كيف تتعاملين معه؟
هذا ما يعنيه بكاء طفلك المستمر!
شهيق الطفل حديث الولادة
حديثو الولادة تعرّفي على أسباب شهيق الطفل حديث الولادة
هل يدلّ ذلك على معاناته من حال صحيّة خطيرة؟
كيفية التعامل مع طفل عمره 10 شهور
العناية بالرضيع تعرّفي على كيفية التعامل مع طفل عمره 10 شهور
كلّ ما عليكِ معرفته!
طفل يبكي بحدة
الطفل في الشهر السابع سبب بكاء الطفل في عمر 7 شهور والحلول
يعد ألم التسنين أيضًا سببًا كبيرًا للبكاء عند الأطفال
استفراغ الرضيع كمية كبيرة بعد الرضاعة
صحة الرضيع أسباب استفراغ الرضيع كمية كبيرة بعد الرضاعة
كلّ ما تودّين معرفته!
مجلس شؤون الأسرة: 4 بنود لرعاية الطفل
تربية الطفل مجلس شؤون الأسرة: 4 بنود لرعاية الطفل
بنود لرعاية الطفل

تابعينا على