وئام عريج وئام عريج 21-06-2024
رجل غير راضي عن آداءه الجنسي

يتسائل العديد من الأشخاص عن مدة فعالية تحسن الضعف الجنسي بعد التكميم، الجواب لك عزيزتي في المقال التالي لموقع عائلتي لليوم.

ias

تهدف عملية التكميم على المساعدة في إنقاص الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، يمكن أن يكون لها تأثيرات إيجابية وسلبية على وظيفة الانتصاب لدى الرجال، وضعف الانتصاب بالتالي هو أحد مسببات الضعف الجنسي. وإليك هنا كيفية زيادة النشاط الجنسي للرجل؟ 7 من أهم الطرق الفعالة

ما هي عملية التكميم؟

تشير عملية التكميم إلى عملية جراحية مصممة للمساعدة في إنقاص الوزن لدى الأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة. عادةً يوصى بهذه العمليات الجراحية للأشخاص الذين لم يستطيعوا فقدان الوزن من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة بالإضافة إلى الذين يعانون من مشاكل صحية مرتبطة بالسمنة والتي يمكن تحسينها من خلال فقدان الوزن.

عادةً ما يتم إجراء عمليات التكميم وجراحة السمنة للأفراد الذين يبلغ مؤشر كتلة الجسم 35 وأعلى من ذلك والذين يعانون من حالات صحية مرتبطة بالسمنة مثل مرض السكري من النوع 2 أو ارتفاع ضغط الدم أو انقطاع التنفس أثناء النوم.

هذه العمليات لا تنزل الوزن بين ليلة وضحاها، بل هي بحاجة إلى تغييرات كبيرة في نظام الحياة لتكون فعالة على المدى الطويل. وهنا اكتشفي الأكل الذي يساعد على تكبير الذكر

طبيبة تقيس حجم بطن المريضة
طبيبة تقيس حجم بطن المريضة

آثار عملية التكميم على ضعف الانتصاب

يمكن لعملية التكميم أن تكون علاج فعال للغاية للسمنة المفرطة، كما أنها تؤثر بشكل كبير وإيجابي على ضعف الضعف الجنسي من خلال عدة آليات:

فقدان الوزن

 السمنة عامل خطر رئيسي للضعف الجنسي، حيث إن السمنة المفرطة يمكن أن تؤدي إلى اختلالات هرمونية، والتهابات، وضعف الأوعية الدموية، وكلها تساهم في ضعف الانتصاب. من خلال تعزيز فقدان الوزن والدهون الزائدة في الجسم يمكن لجراحة السمنة تخفيف هذه الآثار الضارة وتحسين وظيفة الانتصاب.

التغيرات الأيضية

تعمل جراحة السمنة على تغيير إفرازات الهرمونات المتعددة والمشاركة في عملية التمثيل الغذائي. هذه التغيرات الهرمونية تسهل فقدان الوزن وتأثر على وظيفة الأوعية الدموية وصحة بطانتها، والتي تعد ضرورية لوظيفة الانتصاب والضعف الجنسي. تحسين حساسية الأنسولين وتقليل الالتهاب بعد جراحة السمنة يمكن أن يعزز تدفق الدم إلى القضيب، مما يعزز الانتصاب ويزيد من قوة الأداء الجنسي. وقد يهمك زوجي يعاني من ارتفاع هرمون الحليب فكيف يؤثّر ذلك على علاقتنا؟

تحسن في حالة الأمراض المصاحبة

تساهم عدة حالات مرضية مصاحبة لمريض السمنة مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم واضطراب شحوم الدم في الضعف الجنسي. لذلك يمكن لجراحة السمنة أن تحسن من هذه الامراض وتعزز من الأداء الجنسي وتزيد من قوة الانتصاب عند الرجال.

زوجان في السرير

الفوائد النفسية

يرتبط الوزن الزائد بعدم الرضا عن صورة الجسم، والاكتئاب، وتدني احترام الذات، وكلها يمكن أن تؤثر سلبًا على الوظيفة الجنسية والعلاقة الحميمة.

تعمل جراحة التكميم على تحسين الصحة البدنية والصحة النفسية ونوعية الحياة. يمكن أن يؤثر انخفاض الاكتئاب والقلق بعد جراحة فقدان الوزن بشكل إيجابي على الثقة الجنسية والرضا عن العلاقة، مما يساهم في تحسين الوظائف الجنسية بشكل جيد.

وظيفة بطانة الأوعية الدموية

أثبت الأطباء أن جراحة السمنة تعمل على تحسين وظيفة بطانة الأوعية الدموية، والتي تلعب دورًا حاسمًا في تعزيز انتصاب القضيب. يمكن لفقدان الوزن الناجم عن جراحة السمنة والتغيرات الأيضية استعادة وظيفة بطانة الأوعية الدموية، وتعزيز توسع الأوعية الدموية وتعزيز استجابة الانتصاب. وهنا فوائد زيت السمسم مع الفازلين للعضو الذكري: هل هي حقًا ذات فعالية؟

نتائج طويلة المدى لعملية التكميم على الضعف الجنسي

قامت العديد من الدراسات بفحص الآثار طويلة المدى لجراحة السمنة على ضعف الجنسي وتسليط الضوء على الفوائد المستمرة لجراحة فقدان الوزن على الصحة الجنسية. فيما يلي بعض النتائج الرئيسية وحصاد مختصر لما أتت به الدراسات:

الحفاظ على فقدان الوزن

أظهرت الدراسات طويلة المدى أن العديد من الأفراد يحافظون على فقدان كبير للوزن بعد جراحة السمنة على مدى عدة سنوات، مع ارتباط فقدان الوزن المستمر بهذه التحسينات التي يمكن أن تساهم في تخفيف الضعف الجنسي على المدى الطويل.

تحسينات في وظيفة الانتصاب

تشير الأبحاث إلى أن الحفاظ على التحسينات في وظيفة الانتصاب بعد جراحة السمنة هو أمر ممكن على المدى الطويل.

وأبلغت الدراسات العلمية عن تحسينات ملموسة وفعالة في صلابة الانتصاب، وتكرار الانتصاب، والرضا الجنسي العام، مما يعكس الفوائد الدائمة لفقدان الوزن والتغيرات الأيضية الناجمة عن الجراحة.

زوجان سعيدان مع بعضهما
زوجان سعيدان مع بعضهما

الرفاهية النفسية

 سلطت الدراسات الضوء بشكل خاص على أهمية التحسينات المستمرة في الرفاهية النفسية، والرضا عن صورة الجسم، وشكل الحياة بعد جراحة التكميم. وقد ساهم انخفاض الاكتئاب والقلق والتوتر في زيادة الثقة الجنسية والحميمية ودعم التحسينات طويلة المدى في الوظيفة الجنسية.

رفع متسويات هرمون الذكورة

تشير الأبحاث إلى أن التغيرات الهرمونية الناجمة عن جراحة السمنة، تحسن من مستويات هرمون التستوستيرون وتحسن من وظيفة الانتصاب والأداء الجنسي والرغبة لدى الرجال. وإليك هنا كيف أعرف أن زوجي يعاني من ضعف الانتصاب؟

وبرأي الشخصي كمحررة، إن إجراءات علاج البدانة وفقدان الوزن لها تغييرات إيجابية على الصحة الجسدية والنفسية والجنسية بشكل كبير للرجال. لذلك اللجوء لهذه العمليات قد يكون بمثابة تدخل واعد وبمكانه للأفراد الذين يعانون من السمنة والذين يسعون بكافة الطرق إلى علاج الضعف الجنسي وتحسين من نوعية الحياة الجنسية والصحة البدنية.

الحياة الزوجية مشاكل جنسية إنقاص الوزن التستوستيرون التغيرات الهرمونية التكميم الثقة الجنسي الرفاهية النفسية الصحة الجنسي الصحة النفسية تحسين الانتصاب جراحة السمنة صحة الرجل ضعف الانتصاب ضعف الجنسي

مقالات ذات صلة

سبب التعب المرأة بعد العلاقة الزوجية
الحياة الزوجية إليك سبب تعب المرأة بعد العلاقة الزوجية: هل هو طبيعي؟
إحذري من هذه العوارض!
كيف أعرف أن زوجي يعاني من ضعف الانتصاب
العلاقة الزوجية كيف أعرف أن زوجي يعاني من ضعف الانتصاب؟
إليكِ أبرز العلامات!
تأخير القذف
مشاكل جنسية إليك طريقة استعمال بخاخ تأخير القذف
هكذا يتم استخدام البخاخ لتأخير القذف!
علاج رطوبة المهبل أثناء العلاقة الزوجية
الحياة الزوجية علاج رطوبة المهبل أثناء العلاقة الزوجية
بطريقة سهلة وفعّالة!
نتيجة تحليل زوجي صفر فهل يمكن الحمل بهذه النتيجة
الحياة الزوجية نتيجة تحليل زوجي صفر فهل يمكن الحمل بهذه النتيجة؟
علاجات متوفّرة ستحلّ المشكلة وكأنّها لم تكن!
لا أشعر بالرغبه تجاه زوجي
الحياة الزوجية لا أشعر بالرغبه تجاه زوجي: السبب وطرق التعامل مع الأمر
حاولي أن تفهمي نفسكِ أوّلًا!
علامات كره الزوجة لزوجها في الفراش
الحياة الزوجية أسباب وعلامات كره الزوجة لزوجها في الفراش
ليست كما تعتقدين!
فوائد عشبة الموميان للجنس
الحياة الزوجية 6 من فوائد عشبة الموميان للجنس
استخدميها بهذه الطريقة
طريقة استخدام حبوب سياليس
الصحة طريقة استخدام حبوب سياليس وأسباب اللجوء إليها!
فضل تناوله قبل العلاقة الحميمية بنصف ساعة!
علاج الضعف الجنسي بالاعشاب
الحياة الزوجية علاج الضعف الجنسي بالاعشاب.. الإنجاب لم يعد مستحيلًا
نتائج سريعة!
حكم رفض الزوج للجماع
الحياة الزوجية حكم رفض الزوج للجماع في الإسلام والأسباب المحتملة لذلك
إليك كلّ ما تودّين معرفته!
زوجي زعلان بسبب رفضي للجماع
الحياة الزوجية زوجي زعلان بسبب رفضي للجماع: طرق التعامل الصحيحة مع الأمر
إليكِ أبرز الخطوات الفعّالة!

تابعينا على