ريما زهر ريما زهر 20-10-2024
زوجان في حالة من الاستياء

“اهل زوجي يدخلون بيتي في غيابي​”، بهذه العبارة وصفت إحدى الزّوجات مشكلتها مع أهل زوجها. ولكن، هل يحقّ لأي شخص من أفراد عائلة زوجها التطفّل على خصوصيّات الزوجة في غيابها وانتهاك حرمة منزلها؟ إذًا، أريد حلًّا نافعًا في التّعامل مع اهل زوجي يدخلون بيتي في غيابي​!

ias

تواجه بعض الزّوجات مسألة حشرية أهل الزّوج وتطفّلهم على خصوصيّات منزلها في غيابها، وذلك من خلال الدّخول إلى منزلها والعبث بأغراضها دون إذن. فكيف يجب التصرّف في مثل تلك الحالة؟ زوجي لا يحترمني امام الناس​: اكتشفي كيف واجهت هذه المشكلة الكبيرة وغيّرت حياتي!

اهل زوجي يدخلون بيتي في غيابي​

إنها وظيفة الزوج

تقع مسؤولية التعامل مع هذا الموقف على عاتق زوجك. لا يوجد سبب في العالم لماذا يجب أن يتوقع منك تحمل هذه الوقاحة والتطفُّل على حياتكِ.

حقيقة أنهم تصرفوا دائمًا بهذه الطريقة ليست عذرًا. يستمر الناس في التصرف بشكل سيء لأنه يسمح لهم بالإفلات من العقاب، ولم يقف أحد في وجههم على الإطلاق وأشار إلى مدى اعتراضهم. ربما تقوم حماتك وزوجك بما فعلوه دائمًا: تجاهل الموقف لأنه يجعل الحياة أسهل من التعامل معها بشكل مباشر.

زوجان يحاولان أن يتفاهما
زوجان يحاولان أن يتفاهما

عندما تزوجكِ زوجك، التزم بوضعكِ أولًا، أو على الأقل كان يجب أن يفعل ذلك. أنتِ أهم شخص في حياته الآن وعليه أن يشرح لعائلته أنه لن يراك تتعرضين للإيذاء بهذه الطريقة، وأنه لن يسمح بانتهاك خصوصية منزلكِ في غيابكِ أو حضوركِ.

إذا لم يتوقفوا، فربما حان الوقت لكي تضعي حدًا وترفضي المشاركة في التجمعات العائلية بعد الآن. خذي زوجك إلى جانب واحد وأخبريه بعبارات لا لبس فيها أنه يجب عليه التصرف لوقف ذلك.

ابحثي عن نهج آخر

من المهم أن تشعري بأنك قادرة على التعبير عن نفسك، ولكن يبدو أنك تتجنبين القيام بذلك خوفًا من المواجهة، أو حفاظًا على مشاعر زوجكِ. أتساءل عما إذا كنت ستفكرين في نهج آخر، لا ينطوي على صراع ولا انهيار؟ نميل إلى الاعتقاد أنه عندما يرفض الناس إظهار الاحترام والرعاية التي نستحقها، فإن الطريقة الوحيدة لإيقافهم هي إخبارهم بما يفعلونه بشكل خاطئ.

بدلًا من ذلك، يمكننا إخبار الناس بما يمكنهم فعله من شأنه أن يجعل حياتنا أكثر متعة. كوني صريحة ومحددة وواقعية، ومن المرجح أن يوافقوا على طلبك. من الممكن أن تطلبي ما تريدين دون مواجهة. لا تجعلي زوجك عدوًا هنا – حاولي تفهم مدى صعوبة الأمر بالنسبة له أيضًا – يبدو أن كلاكما بحاجة إلى بعضكما البعض كحلفاء الآن. فالكلام الطيب بين الزوجين​: السرّ السحري لعيش حياة زوجيّة سعيدة ومستقرّة!

مصدر الصورة موقع Freepik
مصدر الصورة موقع Freepik

خذي زمام الأمور وتصرّفي

يبدو أن الشخص الوحيد الذي يمكنه تغيير هذا الوضع هو أنت. إذا لم يدافع زوجك عنك ولا ترغبين في مواجهة السلوك الهجومي لعائلته مباشرة، فلا تزوريهم. أخبريهم وزوجك أنك لم تعودي مستعدة للتسامح مع هذه الانتهاكات والتصرّفات المهينة.

إذا أخبروك أنهم سيغيرون سلوكهم، فإمنحيهم فرصة أخرى، ولكن في أول علامة على البغض، اخرجي واذهبي إلى المنزل. ربما تكون محاولة تهدئة الموقف من خلال الصمت هو أسوأ شيء يمكنك القيام به. أنت تقولين إنك مهذّبة وتتصرّفين بأخلاقية عالية، لذا توقفي عن ذلك واحسمي الأمر لصالح حياتكِ. لا تبدين وكأنك تريدين أن تكوني محطّ إهانة، لذا توقفي عن التصرف معهم كجسم واحد ورابطة ملتحمة!

يجب أن يعتني زوجكِ بكِ

المشكلة الكبيرة هي أنه من وجهة نظر زوجك، لا توجد مشكلة. فهو، كباقي الأزواج، يريد أن يتعايش الجميع بسلام وسلاسة، وبالطّبع لا بدّ من أنه صادق في الرغبة في ذلك، لكنه لا يعالج مخاوفك. لا أحد يحب الاعتراف، لنفسه أو للآخرين، بأن عائلته تقوم بأمور سلبية. إذا كنت تنوين إنجاب أطفال، فهل تريدين حقًا أن يستمر مثل هذا النمط من السلبية العائلية؟ أوضحي أنك تتوقعين منه أن يتوقف عن العيش في حالة إنكار وأن يواجه واقع سلوك عائلته قبل أن يصل زواجكما إلى طريق مسدود. اهل زوجي استغلاليين​: حلول ذكية لفرض حدود واضحة من دون إزعاج

زوج يقبّل رأس زوجته
زوج يقبّل رأس زوجته

هل يجب على الزوجة زيارة أهل زوجها

من أخلاقيّات التّعامل مع أهل الزوج زيارتهم بين كل فترة وأخرى للاطمئنان عنهم وعرض المساعدة عليهم في الأمور التي يواجهونها. وطبعًا، ما لا يتسبب ذلك بالضرر النفسي والجسدي للزوجة. فالزيارات بين الزوجة وأهل زوجها من شأنه في كثير من الأحيان إذابة الجليد بين الطّرفين من خلال التعرّف على بعضهم البعض أكثر، دون التعمّق بالأمور التي قد تجرّهم إلى المناقشات والشجارات، والتطفّل على حياة بعضهم البعض.

برأيي الشّخصي كمحرّرة، عندما يحدث الزّواج وتنتقل المرأة إلى اسم زوجها وعائلته، ذلك لا يعني الوحدة المطلقة الّتي تبيح لهم انتهاك حقوقها وخصوصياتها. ولذلك، على الزوجين التفاهم في ما بينهما للتوصّل إلى صيغة مناسبة تحدّ من تصرّفات أهله المزعجة.

الحياة الزوجية أهل الزوج إدارة الخلافات الاحترام المتبادل التعامل مع الأهل التفاهم الزوجي الخصوصية الزواج العلاقات العائلية المشاكل الزوجية حلول عائلية خصوصية المنزل

مقالات ذات صلة

حلمت ان زوجي يجامعني امام اولادي​
أبراج ومواصفات حلمت ان زوجي يجامعني امام اولادي​: اكتشفي التفسير الغامض لهذا الحلم الجريء!
انتبهي إلى هذه الرسالة الخفيّة خلف هذه الرؤية!
زوجي سبب تعاستي​
السعادة الزوجية زوجي سبب تعاستي​: أسرار لم أكن أجرؤ على البوح بها!
هذه قصّتي كاملة..
زوجي لا يحترمني امام الناس​
المشاكل الزوجية زوجي لا يحترمني امام الناس​: اكتشفي كيف واجهت هذه المشكلة الكبيرة وغيّرت حياتي!
الأساليب التي اتّبعتها ونفعتني..
زوجي لا يجلس معي​
العلاقة الزوجية زوجي لا يجلس معي​: هل تعانين من نفس المشكلة؟ إليكِ الحلول المفاجئة
أساليب بسيطةوفعّالة..
زوجة تتشاجر مع زوجها
السعادة الزوجية لا احب اهل زوجي ​: نصائح تساعدكِ على تقبّلهم والانسجام معهم!
دليلكِ نحو حياة مستقرة
اريد زوجي يرجع لي​
العلاقة الزوجية اريد زوجي يرجع لي​: خطوات سحرية لاستعادة الحب والشغف في العلاقة!
اعتمدي هذه الأساليب..
الطلاق بسبب اهل الزوج​
طلاق الطلاق بسبب اهل الزوج​: هل يستحق الأمر هذه التضحية فعلًا؟
إليكِ الحلول المناسبة..
استئذان الزوجة من زوجها​
العلاقة الزوجية استئذان الزوجة من زوجها​: حق أم واجب؟ الإجابة ستفاجئك
ليس كما تعتقدين!
الكلام الطيب بين الزوجين​
الحب بين الزوجين الكلام الطيب بين الزوجين​: السرّ السحري لعيش حياة زوجيّة سعيدة ومستقرّة!
لا تتوقّعي تأثيره الكبير!
اهمال الزوج لزوجته واولاده​
الحياة العائلية اهمال الزوج لزوجته واولاده​.. ما لا تعرفينه عن تأثيره على الأسرة!
أضرار كبيرة غبر متوقَّعة!
زوجي حزين كيف اسعده​
السعادة الزوجية زوجي حزين كيف اسعده​؟ خطوات فعّالة لرفع معنوياته فورًا!
أساليب بسيطة وتنائجها مؤكّدة!
امرأة تجلس معاكسة لزوجها
الحياة الزوجية احب زوجي لكن لا استطيع العيش معه​: أمور تهدم الزّواج احذريها!
هل من حلول؟

تابعينا على