ريما زهر ريما زهر 15-10-2024
زوجان ينظران إلى بعضهما بحب

تتعدّد الوضعيّات التي يعتمدها كلّ زوجين في العلاقة الزّوجيّة، ووضعية الجماع راعي البقر واحدة من هذه الوضعيّات الّتي يفضّلها الكثيرون.

ias

فما هي وضعية الجماع راعي البقر؟ وبالتالي إليكِ كيف اشبع زوجي وقت الدوره​ وأحافظ على سعادته طوال الوقت من دون تقصير؟

وضعية الجماع راعي البقر

يعد هذا الوضع الجنسي المثير بمزيد من الضيق والشدة، مما يؤدي إلى المزيد من الاحساس بالنشوة الجنسية. تتّسم هذه الوضعيّة بالاستلقاء على الظهر – كما في الوضعيّة التبشيرية، ويكون الزّوج في الأعلى. سيخلق هذا شعورًا بالضيق ويخلق إحساسًا قويًا للطّرفين.

زوجان في السرير
زوجان في السرير

ممارسات تجعل العلاقة الزّوجيّة أكثر راحة ومتعة

علاج المشاكل الجنسية أسهل الآن من أي وقت مضى. الأدوية الثورية والمعالجون الجنسيون المحترفون موجودون إذا كنت بحاجة إليهم. ولكن قد تكونين قادرة على حل المشكلات الجنسية البسيطة عن طريق إجراء بعض التعديلات في أسلوب ممارسة الحب الخاص بك. إليكِ بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها في المنزل.

ثقفي نفسكِ

يتوفر الكثير من مواد المساعدة الذاتية الجيدة لكل نوع من أنواع القضايا الجنسية. تصفحي الإنترنت أو مكتبتك المحلية، واختاري بعض الموارد التي تنطبق عليك، واستخدميها لمساعدتك أنت وزوجكِ على أن تصبحا على دراية أفضل بالمشكلة. إذا كان التحدث مباشرة صعبًا للغاية، فيمكنك أنت وزوجكِ التأكيد على الوضعيات والممارسات التي تحبانها بشكل خاص وإظهارها لبعضكما البعض. ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وأطلعناكِ على كيفيّة تعليق زوجكِ بكِ في الفراش.

امنحي نفسكِ الوقت

مع تقدمكِ في العمر، تتباطأ استجاباتك الجنسية. يمكنك أنتِ وزوجكِ تحسين فرص نجاحك من خلال إيجاد بيئة هادئة ومريحة وخالية من التوتّر لممارسة العلاقة الزوجيّة. أيضًا، افهمي أن التغيرات الجسدية في جسمك تعني أنك ستحتاجين إلى مزيد من الوقت للإثارة والوصول إلى النشوة الجنسية. عندما تفكرين في الأمر، فإن قضاء المزيد من الوقت في ممارسة العلاقة ليس أمرًا سيئًا؛ فعمل هذه الضروريات الجسدية في روتين ممارسة الحب الخاص بك يمكن أن يفتح الأبواب أمام نوع جديد من التجربة الجنسية.

استخدمي التشحيم

في كثير من الأحيان، يمكن تصحيح جفاف المهبل الذي يبدأ في فترة ما بسهولة باستخدام سوائل التشحيم والمواد الهلامية. استخدميها بحرية لتجنب الجنس المؤلم – وهي مشكلة يمكن أن تتدحرج إلى الرغبة الجنسية وتتزايد توترات العلاقة. عندما لا تعمل مواد التشحيم، ناقشي الخيارات الأخرى مع طبيبك.

زوجان سعيدان في غرفة نومهما
زوجان سعيدان في غرفة نومهما

حافظي على المودة الجسدية

حتى لو كنتِ متعبة أو متوترة أو مستاءة من المشكلة، فإن الانخراط في التقبيل والعناق أمر ضروري للحفاظ على رابطة عاطفية وجسدية.

تدربي على اللّمس

يمكن أن تساعدك تقنيات التركيز الحسي التي يستخدمها المعالجون الجنسيون على إعادة تأسيس العلاقة الحميمة الجسدية دون الشعور بالضغط. تقدم العديد من كتب المساعدة الذاتية ومقاطع الفيديو التعليمية اختلافات في هذه التمارين. قد ترغبين أيضًا في أن تطلبي من زوجكِ لمسك بطريقة ترغبين في لمسها. سيعطيك هذا إحساسًا أفضل. كيف اعلق زوجي فيني بالفراش؟ أسرار لا يقاومها الرجال!

جربي وضعيات مختلفة

لا يضيف تطوير مجموعة من الوضعيات الجنسية المختلفة الاهتمام بممارسة الحب فحسب، بل يمكن أن يساعد أيضًا في التغلب على المشاكل.

قومي بتمارين كيجل

يمكن لكل من الرجال والنساء تحسين لياقتهم الجنسية من خلال ممارسة عضلات قاع الحوض. للقيام بهذه التمارين، قومي بشد العضلات التي ستستخدمينها إذا كنت تحاولين إيقاف البول في منتصف الطريق. أمسكي الانقباض لمدة ثانيتين أو ثلاث ثوان، ثم حرريه، وكرّري 10 مرات. 

حاولي القيام بخمس مجموعات في اليوم. يمكن القيام بهذه التمارين في أي مكان – أثناء القيادة أو الجلوس على مكتبك أو الوقوف في خط الخروج. في المنزل، قد تستخدم النساء الأوزان المهبلية لإضافة مقاومة العضلات. تحدثي إلى طبيبك أو أخصائي العلاج الجنسي حول مكان الحصول على هذه وكيفية استخدامها.

حاولي أن تسترخي

افعلي شيئًا مهدئًا مع زوجكِ قبل ممارسة العلاقة الزّوجيّة، مثل لعب لعبة أو الخروج لتناول عشاء لطيف. أو جربي تقنيات الاسترخاء مثل تمارين التنفس العميق أو اليوغا.

زوجان في حالة حب
زوجان في حالة حب

كيف تشعلين زوجكِ في العلاقة

كزوجة، لا بد أنك واجهتِ الموقف الذي لا يكون فيه زوجك في مزاج لممارسة العلاقة الزّوجيّة بينما تجدين نفسكِ تتوقين إليها. ثم لا بد أنك تساءلت عما إذا كان هناك شيء يمكنك القيام به لتشغيل مزاجه. وبالفعل، هناك طرق يمكنك من خلالها إيقاظ الرغبات الجنسية لزوجك.

خذي المبادرة الجنسية

هل تنتظرين ببساطة أن يأخذ زوجك زمام المبادرة؟ حسنًا، يمكن أن يصبح الأمر مملًا بالنسبة له أن يتولى المسؤولية دائمًا ويغويك ليكون حميمًا جسديًا معكِ. اقلبي الجداول في بعض الأحيان.

قد لا يقول زوجك ذلك بشكل صريح، لكنه سيقدر ذلك بالتأكيد إذا أخذت زمام المبادرة لتصبحي قريبة جسديًا منه. إذا تولّيتِ المسؤولية في غرفة النوم وخلقت جوًا مثيرًا من حوله، فسيشعر بالإثارة والانجذاب إليك. كيف اكون دلوعة زوجي وأخطف قلبه بجاذبيتي وأسلوبي؟

العبي دور المدلّكة

عندما تلاحظين أن زوجكِ ليس في مزاج جيد، ارتدي بعض الملابس الداخلية المثيرة لتحويل نفسك إلى مدلكة مثيرة وخلق بيئة تشبه السبا في غرفة نومك.

قومي بتعتيم الأضواء، وعطّري نفسكِ في الأماكن الصحيحة، وقومي بتشغيل الموسيقى الرومانسية، وأشعلي بعض الشموع وساعديه على الاسترخاء. استخدمي الزيوت الساخنة لإعطائه تدليكًا مهدئًا في جميع أنحاء جسده. عندما يتحرر التوتر من كل جزء من عضلاته، سيصبح مستعدًا للعلاقة.

برأيي الشّخصي كمحرّرة، الوضعيّات الجنسيّة تختلف وتتعدّد، والأزواج يختارون منها ما يناسب الأذواق والظروف. لا تتردّدي في خلق أجواء جديدة في غرفة النوم من خلال تبنّي عادات جديدة وتجربة وضعيّات مختلفة.

الحياة الزوجية الجماع الإثارة الجنسية الاسترخاء الحميمية الراحة الجنسية العاطفة العلاقة الزوجية المبادرات الجنسية تعزيز العلاقة جماع نصائح زوجية نصائح للجماع وضعيات الجماع

مقالات ذات صلة

السر خلف رقم 11 في ممارسة العلاقة الزوجية بحسب إحدى الدراسات
العلاقة الزوجية السرّ خلف رقم 11 في ممارسة العلاقة الزوجيّة بحسب إحدى الدراسات
معلومات جديدة ستفاجئكِ!
زوج مرتاح بعد الجماع
الجماع كيف أعرف ان زوجي مرتاح معي بالجماع؟
علامات لا تخطئ!
الرجل أثناء الجماع
العلاقة الزوجية ماذا يشعر الرجل عند الجماع؟
هذا ما يشعر به الرجل أثناء الجماع!
الفياجرا
مشاكل جنسية اكتشفي الفرق بين فياجرا 50 وفياجرا 100 والآثار الجانبية لكليهما
أي جرعة أثارها الجانبية أقل؟
الجماع والدورة
طلاق إليك حكم نزول دم الحيض أثناء العلاقة الزوجية
كل ما يجب أن تعرفيه عن رأي الشرع في هذا الشأن!
كيف ادوخ زوجي بالجماع
الجماع كيف ادوخ زوجي بالجماع: أسرار لا تقاوم تجعله لا ينساكِ أبدًا!
اعتمدي هذه الأساليب..
هل عدم وصول المرأة للنشوه يمنع الحمل
طرق الحمل هل عدم وصول المرأة للنشوه يمنع الحمل
الجواب العلمي الدقيق..
زوجة تستقبل زوجها بعد سفر
إشعال الرغبة الجنسية نصائح لجماع مميّز لدى عودة الزوج من السفر
اتبعيها لليلة مثيرة
زوجان في السرير
الجماع كم المده الطبيعيه للجماع: إليكِ ما أثبتته الدّراسات
إليكِ ما أثبتته الدراسات
الجماع ومنع الحمل
العلاقة الزوجية هل يحدث الحمل إذا خلصت حبوب منع الحمل وجامعني زوجي؟
ما مدى إمكانية حدوث الحمل في هذه الحالة؟
أسباب كثرة طلب الزوجة للجماع
الجماع اكتشفي أبرز أسباب كثرة طلب الزوجة للجماع!
التعامل مع الرغبة المفرطة في الجماع لدى المرأة!
مشاكل العلاقة الحميمة في بداية الزواج
العلاقة الزوجية مشاكل العلاقة الحميمة أول الزواج وكيفية علاجها نكشفها لك اليوم
لا تقلقي عزيزتي فإنّ لكل مشكلة علاج!

تابعينا على