ريما زهر ريما زهر 26-08-2024
زوجان يأكلان في السرير

هل سمعتِ يومًا عن أضرار الأكل بعد العلاقة الزوجية؟ عندما يقدم الشريكان على العلاقة الزوجية، الشّرط الأوّل الذي يجب توافره هو الرّاحة الجسديّة والنّفسيّة.

ias

لا تعدّ مسألة الأكل قبل العلاقة الزّوجية أو بعدها أمرًا محطَ اهتمام من قبل الزّوجين. ولكن، بعد اليوم، سيتوجّب عليهما التّفكير في تلك الأمور الّتي ربّما يكون لها انعكاسات على الأداء أثناء العلاقة. وبالتالي تعرّفي على كيفية استخدام الواقي الانثوي لمنع الحمل مميزاته وعيوبه.

ما هي أضرار الأكل بعد العلاقة الزوجية؟

لم تذكر أي دراسات أضرار الأكل بعد العلاقة الزّوجية، إلّا أنّه وبحسب موقع ويب طب، تمّت الإشارة إلى أضرار الأكل قبل العلاقة الزّوجية لما تتسبب به من تخمة وكسل وتراجع في الأداء.

مصدر الصورة: موقع  Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

يعتبر الموقع نفسه أنّ كمية الطّعام التي يتناولها الزوجان قبل العلاقة الزوجية لها الدور الأكبر في طبيعة الأداء وقوته، فكلّما كانت الوجبة أقل، كان النّشاط أثناء العلاقة أكبر، على عكس الوجبات الدّسمة والثّقيلة الّتي تقيّد الحركة وتُشعرهما بالانتفاخ.

أطعمة تزيد من النّشاط أثناء العلاقة

هليون

يحتوي الهليون نسبة عالية من فيتامين E، الذي يزيد من تدفق الدم والأكسجين إلى الأعضاء التناسلية، والبوتاسيوم، وهو أمر مهم لإنتاج هرمون جنسي صحي، مما يجعل هذه الخضروات اللذيذة والصحية محفّزة للشهوة أثناء العلاقة. للحصول على أفضل تأثير، يجب تناوله لمدة ثلاثة أيام متتالية على الأقل.

الموز

يقال إن الموز يحتوي مواد كيميائية يمكن أن ترفع مزاجكِ وتجعلكِ أكثر ثقة. يشتهر الموز أيضًا بأنه غني بالبوتاسيوم، وهو عنصر غذائي يساعد في إنتاج الهرمونات الجنسية ويعزز الطاقة.

مصدر الصورة: موقع  Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

التوت

الأطعمة المثالية لكما كشريكين، الفراولة، التوت، والتوت الأزرق غنية بفيتامين C، وهو عنصر مهم لإنتاج الهرمونات الجنسية والناقلات العصبية.

الجزر

الجزر غنيّ بفيتامين أ، وهو عنصر غذائي ضروري لإنتاج الهرمونات الجنسية.أما للرجال، إنه مكون حيوي لإنتاج الحيوانات المنوية.

كرفس

يعزز الكرفس إنتاج الألدوستيرون، وهو هرمون عديم الرائحة يتم إطلاقه عندما يتعرق الرجال. يحتوي أيضًا مواد كيميائية يمكن أن تساعد في تمديد الأوعية الدموية وتعزيز ذروتها.

شوكولاتة

تحتوي الشوكولاتة مادة فينيل إيثيل أمين الكيميائية، والتي يعتقد أنها تحفز المشاعر الرومانسية من خلال جعلك سعيدة ومتحمسة. يوفر الكافيين الطبيعي دفعة إضافية من خلال إعطائك المزيد من الطاقة.

المحار

هذه المأكولات البحرية الرقيقة غنية بالزنك، وهو معدن رئيسي للنضج الجنسي. يساعد الزنك جسمك على إنتاج هرمون التستوستيرون، وهو هرمون مرتبط بالرغبة الجنسية. كما أنه يساعد على تصنيع هرمونات للغدة الدرقية، وهي ضرورية للحصول على الطاقة. بالطبع، لا يمكنك توقع نتائج فورية بمجرد تناول المحار، ولكنه يحتوي العناصر الغذائية المهمة للوظيفة الجنسية. في هذا السياق إليكِ ما هي أفضل 5 مشروبات قبل العلاقة الحميمة؟

طبق من المأكولات البحرية
طبق من المأكولات البحرية

أطعمة تقلّل من الرّغبة في العلاقة الزوجية تجنّبيها

الجبن

يمكن أن يؤدي استهلاك الحليب والجبن وأشكال أخرى من منتجات الألبان إلى العبث بإنتاج الهرمونات الطبيعية في الجسم – ويقلل من الدافع الجنسي نتيجة ذلك. لحسن الحظ، الأجبان النباتية التي تساعدنا على البقاء بصحة جيدة وسعداء ومثيرة متاحة على نطاق واسع.

اللحوم والبيض والألبان

يمكن للكوليسترول في اللحوم والبيض ومنتجات الألبان أن يسد شراييننا ويبطئ تدفق الدم إلى جميع أعضاء الجسم. من ناحية أخرى، لا تحتوي الوجبات النباتية الكوليسترول أو الدهون الحيوانية.

سلمون

بعد صيد سمك السلمون، يبدأ لحمه في التعفن ويفقد لونه اللامع. لمنع حدوث ذلك، يطبق مزارعو الأسماك مبيدًا حشريًا للغاية على الأسماك الميتة. عندما يستهلكه البشر، يكون للمبيد تأثير سلبي على الهرمونات الجنسية الأنثوية والذكورية، ونتيجة لذلك، يؤثر على الرغبة الجنسية لدينا.

المشروبات الغازية 

شرب المشروبات الغازية على أساس مبالغ فيه يمكن أن يؤثر سلبًا على حياتك الجنسية. تؤثر المحليات الاصطناعية مثل الأسبارتام بشكل مباشر على مستويات السيروتونين. السيروتونين (أو هرمون السعادة) أمر حيوي في تشجيع الشعور بالصحة الجيدة والرفاه. تظهر الدراسات أن انخفاض السيروتونين يرتبط بانخفاض الرغبة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء.

هل من أضرار لشرب الماء بعد الجماع؟

بحسب موقع الطّبّي، لا توجد أي أضرار تُذكر لشرب الماء بعد العلاقة الزوجيّة، وذلك تناقضًا مع الاقاويل الّتي تنشر اعتقادات بكراهية شرب الماء بعد العلاقة الزوجية لما فيها من قلّة رزق وسمنة. شرب الماء لا يسبب أي أضرار، بل على العكس، فإنّه يروي الجسم بعد النشاط الذي يبذله الثنائي في العلاقة.

مصدر الصورة: موقع  Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

متى يكون الجماع أفضل؟ قبل الأكل أم بعده؟

لا يوجد وقت محدّد للعلاقة بين الزّوجين، ولا يمكن تحديد العوامل كالأكل وغيره. ولكن، بعد تناول الطّعام، يصبح الشغل الشاغل للجسم والدورة الدمويّة التّركيز على عمليّة الهضم، وبالتّالي ضعف ضخّ الدم نحو الأعضاء التّناسلية. لذا، ومن المنطق، يبدو أن العلاقة الزوجية قبل تناول الطّعام أفضل. وإليك أجمل عطور للمتزوجين فقط تزيد الرغبة

برأيي الشّخصي كمحرّرة، هناك الكثير من العوامل الّتي تلعب دورًا في الأداء أثناء العلاقة الزوجية. الصحة الجسدية، الصحة النفسيّة، النّظام الغذائي وغيرها من الأمور باستطاعتها أن تتحكّم بمدى جودة العلاقة. 

الحياة الزوجية الثقافة الجنسية أطعمة تقلل الرغبة الأكل قبل العلاقة الزوجية الراحة الجسدية الغذاء والعلاقة الزوجية تأثير الأكل على العلاقة نصائح للأزواج

مقالات ذات صلة

الأوضاع المفضلة لبرج الجوزاء في العلاقة الحميمة
برج الجوزاء الأوضاع المفضلة لبرج الجوزاء في العلاقة الحميمة
المداعبة الرقيقة أمر هام لإشعال الرغبة الجنسية
هل يجوز صعود المرأة فوق زوجها
العلاقة الزوجية هل يجوز صعود المرأة فوق زوجها في الإسلام؟
حكم صعودك فوق زوجك في الجماع!
وضعية جماع لتخفيف اعراض انقطاع الطمث
الحياة الزوجية وضعية جماع واحدة تساعد في تخفيف عوارض انقطاع الطمث
فوائد الجنس في هذا السن مفيدة للغاية!
علامات تدل على ممارسة الزوج للعادة السرية
الحياة الزوجية علامات تدل على ممارسة الزوج للعادة السرية ونصائح للتعامل مع الأمر
انتبهي الى التقلبات المزاجية والشعور بالتوتر!
صفات الرجل النرجسي في الفراش
الحياة الزوجية صفات الرجل النرجسي في الفراش وطرق التعامل معه
رضاه هو الأولوية!
الجرأة
العلاقة الزوجية هل الجرأة مطلوبة في العلاقة الحميمة؟
هل انت امرأة جريئة في الجماع؟ وهل يعتمد نجاح العلاقة على الجرأة؟
الثقافة الزوجية للمقبلات على الزواج
الحياة الزوجية الثقافة الزوجية للمقبلات على الزواج ونصائح لليلة الدخلة
كوني واثقة من نفسك!
الاستعداد الجنسي قبل الزواج
الحياة الزوجية الإستعداد الجنسي قبل الزواج: 5 نصائح أساسية!
التثقيف الجنسي ضرورة!
وضعيات الجماعة اثناء الحمل
الحياة الزوجية وضعيات الجماع اثناء الحمل: آمنة وممتعة
لأكثر إثارة وأمان!
أضرار النوم على جنابة
الحياة الزوجية أضرار النوم على الجنابة للرجال والنساء
التعب والإرهاق من الأسباب الموجبة!
هل يجوز أثناء العلاقة الزوجية مداعبة المرأة لنفسها
العلاقة الزوجية هل يجوز أثناء العلاقة الزوجية مداعبة المرأة لنفسها؟
الرأي الشرعي الدقيق!
اشتهي زوجي كثيرا
العلاقة الزوجية اشتهي زوجي كثيرا: إليك الطريقة المناسبة لإخباره
طرق التعامل مع رغبتك الزائدة

تابعينا على