ريما زهر ريما زهر 06-08-2024
كيف اجعل زوجي يحبني ولا يرى غيري

تسأل الكثيرات ممن مضى على زواجهن سنوات “كيف اجعل زوجي يحبني ولا يرى غيري”، الأمر يعتمد على إعادة إشعال شعلة الحب في الزواج، وهو مسعى عميق وحساس يواجهه العديد من الأزواج في مرحلة ما من شراكتهم.

ias

في هذا الاستكشاف لكيفية جعل زوجك يحبك مرة أخرى، عليكِ أن تفهمي أنّ الحب هو عاطفة معقدة تتأثر بالعديد من العوامل. وبالتالي، للحصول على أجمل شيء في الحياة الزوجيّة، انتبهي لهذه الأمور!

أين يذهب الحب بعد الزّواج؟

هل تتساءلين، “زوجي لم يعد يحبني؛ ماذا علي أن أفعل؟” أو كيف اجعل زوجي يحبني ولا يرى غيري؟

يمكن للأجزاء الصغيرة من الحياة أن تقتل الحب إذا ركزنا على السلبية. يمكن أن تؤدي المطالب والضغوط المرتبطة بالأطفال والحياة الأسرية والعمل وغيرها إلى وضع حد من مستويات طاقته فحسب، بل أيضًا في مشاعره تجاهكِ. لذا، اتبعي هذه النصائح لمحاولة استرجاع الحب في حياتكِ.

مصدر الصورة: موقع freepik
مصدر الصورة: موقع freepik

كيف اجعل زوجي يحبني ولا يرى غيري

قبل البدء، يهمّنا أن نذكّركِ بأمرٍ مهمّ. نحن، كنساء، لم نُخلَق فقط لإسعاد الرّجال. لذلك، وأنتِ في طريقكِ إلى جذب زوجكِ طوال الوقت، لا تنسي نفسكِ! فعندما تحبّين نفسكِ سيحبّكِ الكون من حولكِ أيضًا.

استرجعي الطاقة

عندما تطرحين سؤالًا كهذا، فإنك تمنحينه السلطة عليك وعلى العلاقة.

وهذا ليس حكيمًا، لأنك أنت من يستطيع قلب الأمور. لذا، استعيدي قوتكِ وركزي على نفسكِ! أنت لست عاجزة، حتى لو شعرتِ بهذا في بعض الأحيان. ومن الجيد منحه بعض المساحة. قد تهمكِ معرفة كيفيّة التعامل مع زوجك في أزمة منتصف العمر.

امنحي نفسكِ بعض الوقت

إذا كنتِ تفكرين في طريقة تجعل زوجكِ يحبّكِ، حاولي منحه بعض الوقت أيضًا. إذا كان لديك حديث أو لاحظت علامات عدم اهتمامه بك كثيرًا بعد الآن، فمن الأفضل أن يكون لديك بعض الوقت لمعالجة الأشياء.

مصدر الصورة: موقع freepik
مصدر الصورة: موقع freepik

غيّري مظهركِ

خصصي وقت للعناية بنفسك أو ربما حان الوقت لقصة شعر جديدة وفستان جديد. يبدو قضاء يوم في صالون التّجميل والعناية بالبشرة أمرًا رائعًا، ويمكن أن يساعدك حقًا على إبعاد عقلك عن الأفكار السلبية والاسترخاء. أنت تستحقين بعض التدليل وأن تبدي في أفضل حالاتك.

لا تدعيه يراك مع دوائر سوداء تحت عينيكِ، ولا ترتدي ملابس غير مبهجة. حان الوقت لتظهري له أفضل ما لديك. المهم بالأمر أن تظهري بشكل جذّاب كما في بداية علاقتكما سويًا. 

ابدئي روتينًا صحيًا جديدًا

لطالما أردتِ الذّهاب إلى صالة الألعاب الرياضية لسنوات ولكنكِ لم تجدي الوقت. أو كنتِ تريدين أن تأكلي طعامًا صحيًا ولكنك لم تستطيعي مقاومة الرغبة في تناول المأكولات الدسمة. الآن هو الوقت المثالي لبدء عادات صحية جديدة مثل ممارسة الرياضة بانتظام وتناول الطعام الصحي.

ممارسة الرياضة
مصدر الصورة: موقع freepik

لن يجعلك تشعرين بتحسن على المستوى العاطفي فحسب، بل من المحتمل أن تبدي أكثر إثارة أيضًا في غضون أسابيع. دعيه يرى مدى نجاحك وما يمكن أن يخسره إذا ابتعد عنكِ.

ابتسمي عندما تتحدثين إليه

سيكون مفتونًا بابتسامتكِ وإيجابيتكِ وكلماتكِ الرقيقة. لأنه ربما يتوقع البكاء، واللوم، وأكثر من ذلك، لذا ابتسمي، وكوني لطيفة، وكوني كريمة. إنه يؤتي ثماره دائمًا! الموقف الإيجابي مثير بالتأكيد! إذا كنتِ تعانين من خلافات زوجية مستمرة، اليك الحلّ

ضعي نفسكِ أوّلًا

من الجيد الحفاظ على مسافة معينة، على الأقل من وقت لآخر. إذا كنت متاحة له دائمًا وتضعين مصالحه قبل اهتماماتكِ، فقد يميل إلى اعتبارك أمرًا مفروغًا منه ويدرك بعد فوات الأوان كم كنت جيدة معه. لذا، أنقذيه من الندم اللاحق، وضعي نفسكِ أولًا.

امدحيه

واحدة من أسهل الطرق لجذب انتباه زوجكِ هي التحدث عنه وعن إنجازاته والثناء على إخلاصه.

امدحي اختياره للملابس، والطعام الذي طلبه في المطعم، وعمله. شيء بسيط ولكنه ذو مغزى. وانظري إليه في عينيه أثناء القيام بذلك.

تدرّبي على الاستماع النشط

غالبًا ما يكون التواصل الفعال هو حجر الزاوية في العلاقة الناجحة. خذي بعض الوقت للاستماع بصدق إلى زوجك. اسألي عن يومه ومخاوفه وأحلامه. أظهري التعاطف والتفاهم عندما يعبّر عن مشاعره.

التّلامس الجسدي

جميعنا نعرف أنّ الرّجل يفكّر بالجنس أكثر مما تفعل المرأة، لذلك، لا تبخلي بالمداعبة الطّفولية في بعض الأحيان واتركيه في حالة اشتعال واشتياق لكِ بشكلٍ مستمرّ. لن تصدّقي تأثير هذا التّحفيز على دماغه، ورغبته في الوصول إليكِ في أسرع وقت والبقاء إلى جانبكِ.

سيؤدي لمس بعضكما البعض كل يوم إلى تعميق اتصالكما. إنها أيضًا طريقة سهلة لإظهار زوجكِ أنك تحبينه. عانقيه، أمسكي بيده، قبليه، واحتضنيه. سيشعر بحبكِ له – حرفيًا. قد يجهل الكثيرون نتائج إهمال الزوج لزوجته وتأثيره على العلاقة، يمكنكِ تصفح مقالنا لمعرفة المزيد.

مصدر الصورة: موقع freepik
مصدر الصورة: موقع freepik

بعثري رسائل الحب هنا وهناك 

تذكره الرسائل اللطيفة بمدى حبك له. ضعي الملاحظات في الأماكن التي سيجدها، مثل مرآة الحمام أو في حقيبة عمله. يمكنك كتابة رسالة قصيرة على مذكرة لاصقة، أو صياغة رسالة حب أطول. سيشعر بالفرح في كل مرة يجد فيها ملاحظة.

  • ضعي ورقة على مرآة الحمام تقولين له فيها: “أحبك أيها الوسيم”.
  • اتركي ملاحظة في حقيبته تقولين له فيها: “أنت الأفضل! أتمنى لكً يومًا رائعًا.”

برأيي الشخصي كمحرِّرة، الحياة الزَّوجية مليئة بالتَّقلُّبات أكانت إيجابيَّة أو سلبيَّة. كل ما عليكِ فعله، كامرأة، هو التَّركيز على كيفيَّة جعل هذه التَّقلبات تمرُّ بسلاسة وتفهُّم.

الحياة الزوجية السعادة الزوجية التلامس الجسدي الحب بعد الزواج العلاقات العاطفية العناية بالذات اهتمام بالزوج تجديد الحب جذب الزوج

مقالات ذات صلة

تهنئه عيد الاضحى للزوج
عيد الأضحى أجمل عبارات تهنئة عيد الاضحى للزوج
أجمل التهاني في هذه المناسبة!
دعاء للزوج بتفريج الهم
السعادة الزوجية أقوى دعاء للزوج بتفريج الهم
مُستجاب بإذن الله..
كلمات اغازل بها زوجي
الحب بين الزوجين أجمل كلمات اغازل بها زوجي
اعتمديها ولاحظي الفرق!
كلمة السر التي تضمن نجاح علاقتك الزوجية
السعادة الزوجية علماء النفس يكشفون لكِ عن "كلمة السرّ" التي تضمن نجاح علاقتكِ الزوجيّة
الأمر أبسط ممّا تعتقدين!
علامات الحب الصامت عند المرأة المتزوجة
الحب بين الزوجين علامات الحب الصامت عند المرأة المتزوجة وأبرز الإشارات التي تظهر في لغة الجسد
معلومات لم تعرفيها من قبل..
تهنئة عيد الزواج لزوجتي
الحب بين الزوجين أجمل أفكار وعبارات تهنئة عيد الزواج لزوجتي
لا بدّ من اعتمادها هذه السنة!
كيف اتعامل مع زوجي في الليلة الأولى
العلاقة الزوجية كيف اتعامل مع زوجي في الليلة الأولى؟
دليل عملي للزوجة الجديدة!
حقائق غريبة عن الزواج
العلاقة الزوجية حقائق غريبة عن الزواج لا يعرفها الكثير منّا!
معلومات جديدة لم تعرفيها من قبل!
دعاء يجعل زوجك يحبك اكثر من روحه
الحب بين الزوجين دعاء يجعل زوجك يحبك اكثر من روحه.. واظبي على تلاوته!
مُستجاب بإذن الله!
زوجان في السرير
إشعال الرغبة الجنسية نصائح للزوجة في العلاقة الحميمة: لا تترددي في تطبيقها
نعم، قلة ممارسة الجنس قد تؤدي إلى الإصابة بنزلات البرد أكثر.
علاقة من دون حب
الحياة الزوجية الزواج بلا حب: هل ممكن أن ينجح؟
نعم، بشرط
كيف أعاقب زوجي على كلامه الجارح
التعامل مع الزوج كيف أعاقب زوجي على كلامه الجارح؟
كلّ ما تودّين معرفته!

تابعينا على