ريما زهر ريما زهر 08-08-2024
زيوت للعلاقة الحميمة

يجهل الكثيرون أهمية استعمال زيوت للعلاقة الزوجية بهدف الحد من التشنجات التي قد تصاحب العلاقة الحميمة. يمكن أن يساعد التخطيط المسبق لعلاقة خاصة أو أمسيات أو لحظات أخرى في ضبط المزاج لجمال وهادئ. إن وضع لمسة خاصة في جميع جوانب السهرة سيجعل زوجك يشعر بالخصوصية والتقدير، وسيجعل الحدث لا ينسى في ذهنه.

ias

نحن نعلم أنّ التوتّر الذي تفرضه علينا الحياة اليوميّة قد يجعل العلاقة الحميمة آخر ما نفكّر به في نهارنا. ينتج عن ذلك تشنّجات واضحة، مما يستدعي تدخّل الزيوت المزلقة أو العطريّة لإنقاذ الموقف. للحصول على أجمل شيء في الحياة الزوجيّة، انتبهي لهذه الأمور!

زيوت تعمل كمزلق أثناء العلاقة

يعتبر موقع Medical News Today,  إنّ الزيوت الطّبيعية يمكن أن تساعد في تحسين نوعيّة العلاقة الحميمة وإزاحة التوتّر من المكان.

الألوي فيرا

الألوي فيرا ترتكز على تركيبتها المائية، وهي تعمل على تحسين ترطيب البشرة مع تقليل التهيج أيضًا. اتساقه يجعله بديلًا جيدًا للترطيب.

مصدر الصورة: موقع Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

ومع ذلك، إذا استخدمتم منتج الألوي فيرا، فمن الأفضل التحقق من أنه لا يحتوي مكونات أخرى، مثل الكحول. هذا لأنه قد يهيج الأعضاء التناسلية.

زيت زيتون

زيت الزيتون هو بديل محتمل آخر، لأنه ينتشر بسرعة وسهولة. ومع ذلك، لا يمتص الجلد هذا النوع من الزيوت بسهولة، مما يعني أنه يمكن أن يسد المسام ويؤدي إلى العدوى. إذا استخدم شخص ما زيت الزيتون، فمن المهم غسله عن الجلد بعد ذلك جيدًا.

نظرًا لأن زيت الزيتون هو زيت قائم على الزيت، فلا ينصح باستخدامه مع الواقي الذكري اللاتكس أو غيرها من طرق منع الحمل الحاجز اللاتكس لأنه يمكن أن يتسبب في كسرها، كما نشر الموقع.

زيت جوز الهند البكر

زيت جوز الهند البكر يتضمن مضادًا للالتهابات وخصائص ترطيب. نظرًا لأن الناس عمومًا يحبون رائحة جوز الهند وطعمه، فقد يكون بديلًا مناسبًا للترطيب.

مصدر الصورة: موقع Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

ومع ذلك، مثل زيت الزيتون، يجب على الناس عدم استخدام زيت جوز الهند البكر إذا استخدموا طرق حاجز اللاتكس لمنع الحمل. إليكِ بعض

ومع ذلك، مثل زيت الزيتون، يجب على الناس عدم استخدام زيت جوز الهند البكر إذا استخدموا طرق حاجز اللاتكس لمنع الحمل. إليكِ بعض النصائح للحفاظ على الاثارة في العلاقة الزوجيّة

أثبتت الدراسات أن زيت جوز الهند آمن وفعال للاستخدام كمرطب. قد تجعل خصائصه المرطبة منه مزلقًا فعالًا. وبالنسبة للنساء اللواتي يمررن بمرحلة انقطاع الطمث، قد يكون زيت جوز الهند مفيدًا لأنه يساعد في علاج الأعراض التالية أثناء انقطاع الطمث والتي قد تزيد من الحاجة إلى المزلقات:

  • جفاف المهبل
  • الألم أثناء ممارسة الجنس
  • فقدان الأنسجة الدهنية، مما يخلق أنسجة أرق حول الجلد المهبلي

وصفات طبيعيَّة لتحسين الرّغبة الجنسيّة لدى النساء

اليك أبرزها:

شاي القرفة

القرفة هي من التوابل القوية التي توفر العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك زيادة تدفق الدم وتحسين الدورة الدموية والتي يمكن تناولها مع الشاي، أو من خلال نقعها بالماء لعدة ساعات ومن ثم شربها.

في الدراسات التي أجريت، وجد أن القرفة تعمل على تحسين وظيفة الانتصاب. وقد ثبت أيضًا أنها تساعد على استرخاء العضلات الملساء الموجودة في العضو التناسلي للزوج.

وأظهرت دراسة أخرى أن القرفة يمكن أن تزيد من مستويات هرمون التستوستيرون، وعدد الحيوانات المنوية والحركة .

مصدر الصورة: موقع Freepik

الشاي بالنعناع

الشاي بالنعناع هو شاي عشبي يتم تحضيره عن طريق نقع أوراق النعناع في الماء الساخن. يمكنكِ تحضير مشروب النعناع بالليمون للحصول على أكبر فائدة ممكنة لناحية زيادة الرغبة الجنسية.

المكونات 
لإعداد هذا الشاي اللذيذ سوف تحتاجين إلى :

  • نصف كوب من أوراق النعناع الطازجة.
  • ربع كوب من عصير الليمون.
  • ربع كوب من السكر.
  • رشة صغيرة من الملح.


طريقة التحضير
يمكنك تحضير عصير النعناع والليمون من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. خلط المكونات التي قمنا بإدراجها في الخلاط.
  2. صب الخليط كما هو بدون تصفيته، ثم تعديله بالماء البارد.
مصدر الصورة: موقع Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

ما هي بعض أسباب انخفاض الرغبة

اليك أبرزها:

الهرمونات

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لانخفاض الرغبة الجنسية هو الهرمونات. الهرمونات هي مواد كيميائية تنتجها الغدد في الجسم. إنّها تثير استجابات من أعضاء أو أنسجة محددة.

مصدر الصورة: موقع Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

الهرمونات الجنسية هي هرمون الاستروجين والتستوستيرون. ينتج كل من النساء والرجال هرمون الاستروجين والتستوستيرون، بكميات مختلفة، وينتج كلا الجنسين أقل مع تقدمهم في العمر. يمكن أن تؤثر هذه الهرمونات على القدرة على الإثارة والتحفيز الجنسي.

الولادة

بعد الولادة، هناك تحول كبير آخر في الهرمونات. عندما يقترن بالحرمان من النوم والإجهاد، يمكن أن تنخفض الرغبة الجنسية. بالإضافة إلى ذلك، كانت هناك دراسات تظهر تغيرات هيكلية في الدماغ بعد الولادة تتعلق على وجه التحديد بالمهاد واللوزة المخية والقشرة الجبهية.

انقطاع الطمث

أثناء الانتقال إلى انقطاع الطمث، تنخفض مستويات هرمون الاستروجين. يمكن أن يؤدي ذلك إلى اهتمام أقل بالجنس ويسبب جفاف الأنسجة المهبلية، مما يؤدي إلى ممارسة الجنس المؤلم أو غير المريح.

أدوية تحديد النسل والخصوبة

عند البدء، أثناء تناول أو الانتهاء من استهلاك أدوية تحديد النسل أو الخصوبة، يحاول الجسم إعادة تنظيم نفسه، وهذا يمكن أن يلعب دورًا في الرغبة الجنسية.

الاكتئاب 

يمكن أن يؤثر الاكتئاب على الرغبة الجنسية بطرق متنوعة. خلال الاكتئاب، يكافح الدماغ لاستخدام الناقلات العصبية مثل السيروتونين والدوبامين التي تلعب دورًا ليس فقط في تحسين المزاج ولكن أيضًا في الرغبة الجنسية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤثر الإجهاد والقلق والتعب سلبًا أيضًا على الرغبة الجنسية.

الإجهاد

يؤدي التعب إلى استجابة الإجهاد في الغدد الكظرية والتي يمكن أن تسبب أيضًا انخفاضًا في الهرمونات الجنسية وبالتالي تؤثر على الرغبة الجنسية.

برأيي الشّخصي كمحرّرة، ينبغي عليكِ دائمًا البحث عن الطّرق والأساليب التي تجدّد الحماس في العلاقة الحميمة لإبعادها عن الرّتابة والملل. الزيوت قد تفيدكِ، إلا أنه عليكِ إجراء اختبار الحساسية قبل البدء باستعمالها. إليكِ بهذا السياق أسرار العلاقة الزوجيّة الناجحة.

الحياة الزوجية العلاقة الزوجية استرخاء العلاقة تحسين العلاقة الحميمة حلول للتحفيز الجنسي زيوت عطرية زيوت مزلقة نصائح للعلاقة الزوجية هرمونات الجنس

مقالات ذات صلة

زوجة تعانق زوجها بحرارة
التعامل مع الزوج كيف اخلي زوجي يراضيني: خطوات بسيطة ذات تأثير كبير!
إليكِ الخطوات
زيت الخروع
إشعال الرغبة الجنسية فوائد زيت الخروع للجنس: هل يقلّل الرّغبة أم يزيدها؟
معلومات لم تعرفيها من قبل
الاصلاح بين الزوجين
العلاقة الزوجية طرق فعّالة تضمن الاصلاح بين الزوجين
أساليب تعطيكِ النتائج المرجوّة!
كيف ادلع زوجي
العلاقة الزوجية كيف ادلع زوجي في الفراش؟
اتّبعي هذه الخطوات..
امرأة تمسك باختبار حمل
الثقافة الجنسية هل سائل الرجل الشفّاف يسبّب الحمل؟
معلومات قد تفاجئك!
شابة تجلس أمام الحاسوب
الثقافة الجنسية الثقافة الزوجية للمرأة: دليل المرأة لحياة جنسيّة أفضل!
معلومات لم يخبركِ عنها أحد
زوجي زعلان مني ومطنشني
التعامل مع الزوج زوجي زعلان مني ومطنشني كيف أتعامل مع هذا الوضع؟
اتّبعي هذه الخطوات..
ماذا يفعل الزوج في فترة النفاس
ما بعد الولادة ماذا يفعل الزوج في فترة النفاس؟
هذه هي واجباته..
زوجان تحت الغطاء على السرير
الثقافة الجنسية فوائد شرب الماء للجنس: إليكِ ما أثبتته الدّراسات
معلومات تهمكِ لعلاقة مُرضية
امرأة حزينة
الخيانة نفسية الزوجة بعد الخيانة: هل يمكن تجاوز الآثار النفسيّة؟
كيف تستعيدين قوَّتكِ
زوج يحتضن زوجته من الخلف
السعادة الزوجية كيف امتع زوجي في العلاقة: اجذبيه إليكِ بتلكَ التصرّفات!
فاجئيه بهذه التّصرُّفات
زوجان تحت غطاء السرير
موانع الحمل هل القذف خارج المهبل يسبب الحمل: احذري هذه الممارسات!
هل تثقين بهذه الوسيلة؟

تابعينا على