ريما زهر ريما زهر 23-08-2024
ممر أنيق في المنزل

تسعى كلّ سيّدة منزل إلى استغلال الممرات في المنزل بهدف تحويلها إلى مكانٍ أكثر فائدة وجاذبيّة. لذلك، قمنا بتجهيز بعض الأفكار لتستوحي منها ديكور ذا فائدة في ممر بيتكِ. فكيف يمكن استغلال الممرات في المنزل؟

ias

سواء كان بهدف التّزيين أو الاستفادة من المساحة، أنتِ بحاجة إلى استلهام أفكار عصريّة ومفيدة لجعل الممر في منزلكِ أكثر راحة وفائدة. وبالتالي إليكِ أفكار مبتكرة لديكور زوايا الصالة.

استغلال الممرات في المنزل

ممرّ منزلكِ هو الجزء الأول الذي ترينه كل يوم عندما تدخلين وتخرجين من الباب الرئيسي. إنه الانطباع الأول الذي يتلقاه ضيوفك عندما يأتون لزيارتك، وهو يعمل على تحديد نمط منزلنا بأكمله. إليكِ أفكار ملهمة لاستغلال الممرّ في المنزل بطرق مبتكرة:

خزائن التّخزين المدمجة

إذا كان ممرّ منزلكِ كبيرًا بما فيه الكفاية ولديك الميزانية، فمن الجيد دائمًا النظر في إنشاء نوع من حلول التخزين المصممة بشكل عصريّ، والحلّ الأمثل هنا هو التّخزين المدمج أي الخزائن الّتي تكون داخل تجويف الحائط.

مصدر الصورة: موقع  Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

يسمح لك التخزين المدمج بتحقيق أقصى استفادة من الزوايا أو التجاويف الصّغيرة حيث يمكن تصميمها وبناؤها لأخذ هذه المساحات في الاعتبار. يمكن أيضًا تصميمه وبناؤه ليتناسب مع نمط أو أجواء منزلكِ لتحقيق الانسجام بين أقسام المنزل.

يكمن جمال تخزين الممرّ المدمج في أنه يمكنك أيضًا تصميمه بطريقة تجعل كل شيء خلف الأبواب مخفيًا ويمكن أن يختفي عمليًا في الحائط إذا كنت تفضلين مظهرًا أكثر بساطة. إليكِ أجمل أفكار وتصاميم تنسيق غرفة المعيشة

مقعد مخصّص لانتعال الأحذية 

يمكن أن تكون فكرة رائعة في الممرّ للتأكد من دمج نوع من المقاعد في التخزين المدمج. يمنحك مكانًا للجلوس بشكل مريح أثناء انتعال حذائك وخلعه. قد يكون هذا مفيدًا بشكل خاص مع تقدمنا في السن ولكن يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا للعائلات التي لديها أطفال صغار حيث يتعين على الآباء في كثير من الأحيان مساعدتهم على الاستعداد لمغادرة المنزل.

مصدر الصورة: موقع  Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

من الواضح أن المقاعد ستكون أكثر راحة إذا أضفت وسادة مقعد مبطنة. قد تكون فكرة جيدة التأكد من سهولة غسلها إذا لزم الأمر. إما أن تتأكدي من إمكانية غسل كل شيء أو على الأقل أن هناك غطاء قابل للإزالة. وذلك لأنها غالبًا ما تخضع للكثير من الأوساخ بسبب حركة المرور المتكرّرة عبر الممرّ كل يوم.

خطافات المعاطف والقبعات

يتيح لك التخزين المدمج التخطيط بالضبط لكيفية استخدام المساحة. تحتوي الخطافات اتّساع كاف للمعاطف. يمكن صنع الرفوف لاستيعاب القبعات أو سلال التخزين لجميع ملابسك الشتوية أو قبعات الصيف.

مصدر الصورة: موقع  Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

الرّفوف المفتوحة

تسمح لك الرفوف المفتوحة أيضًا بالاحتفاظ بما لديك بشكل معروض بعناية. يمكنك استخدام هذا كفرصة لإنشاء معرض صغير خاص بك من العناصر التي تحبينها أو ببساطة تخزين الأشياء التي تريدين الوصول إليها بسهولة. من الواضح أنه يبدو أجمل بكثير إذا كان لديك أشياء قديمة معروضة. قد تهمكِ نصائح لديكور مدخل البيت الداخلي مودرن

خزائن الأحذية 

بالنسبة لمعظم المنازل، فإن الممرّ هو المكان الذي نحتفظ فيه بمعاطفنا وأحذيتنا، لذا فإن توفير التخزين لهذا أمر ضروري. نحتاج إلى التأكد من أن التخزين الذي نختاره لا يلبي احتياجاتنا فحسب، بل يبدو جيدًا أيضًا. إذا لم يكن لدينا ميزانية لتخزين الممرّ المدمج، فنحن بحاجة إلى البحث عن بدائل أخرى مثل الخزائن المعلقة على الحائط.

بعض النّصائح لتزيين الممرّات في المنزل

بلاط الأرضيات

يمكن أن يكون للأرضيات التي تختارينها في الممرّ تأثيرًا كبيرًا على الشعور العام بالمساحة. سواء كنت تريدين أن تشعري بالهدوء والاسترخاء أو الحماس. فإن الأرضيات ستساعدك حقًا على ضبط المزاج.

مصدر الصورة: موقع  Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

بلاط الأرضيات هو وسيلة رائعة لإضافة اللون والنمط إلى الردهة، لأنها يمكن أن تساعد في جعل المساحة الضيقة تبدو أوسع اعتمادًا على النمط الذي تختارينه. ستجعل البلاطات ذات التنسيق الأكبر المساحة تبدو أكبر، في حين أن البلاطات الأصغر قد تجعلها تبدو أصغر.

المرايا

استخدام المرايا في التصميمات الداخلية له العديد من الفوائد. عندما يتعلق الأمر بالممرّ، من الواضح أن الفكرة الأولى هي التحقق من مظهرنا قبل أن نغادر المنزل. من الواضح أن المرايا مفيدة للغاية لهذا، لذا فكري في شكل الحجم الذي تريدين أن تكون عليه المرآة. من المحتمل أن تكون المرايا كاملة الطول مرغوبة حتى تتمكني من رؤية جسمك بالكامل.  إليكِ أهم تعليمات لاختيار غرف معيشة مودرن صغيرة لبيتك الجديد.

ستساعد المرايا أيضًا على جعل الممرّ الصغير أو الضيق يبدو أكبر. يمكنها خلق وهم مساحة أكبر بفضل الانعكاسات.

برأيي الشّخصي كمحرّرة، من الضروري أن يكون كلّ جزء من المنزل مناسبًا لذوقنا وملبّيًا لاحتياجاتنا. الممرّ جزء لا يتجزّأ من المنزل وهو أوّل انطباع يأخذه الضّيف عن التّرتيب والأناقة، لذا، فلنصبّ تركيزًا أكبر على هذا القسم من منازلنا.

العناية بالمنزل ديكورات استغلال المساحات بلاط الأرضيات تخزين منزلي تنسيق المنزل ديكور عصري ديكور ممرات ديكور منزل رفوف مفتوحة ممرات المنزل

مقالات ذات صلة

افكار لتزيين ديكورات مرايا للجدران طويله
العناية بالمنزل افكار لتزيين ديكورات مرايا للجدران طويلة بأدوات متوفّرة في كلّ بيت
لإضافة رونقًا من الفخامة والجمال!
ترتيب غرفة النوم الضيقة
العناية بالمنزل أفكار ترتيب غرفة النوم الضيقة بأقلّ التكاليف
ستقلبها 180 درجة!
تزيين غرف النوم للمتزوجين
العناية بالمنزل أفكار تزيين غرف النوم للمتزوجين بأقلّ تكلفة
ستجعلها أكثر أناقة ورومانسيّة!
تنسيق اللون البيج في الأثاث
ديكورات كيفيّة تنسيق اللون البيج في الأثاث
لمظهر أكثر تناسقًا وفخامة!
تصميم غرفة طفل ذوي احتياجات خاصة
العناية بالمنزل تصميم غرفة طفل ذوي احتياجات خاصة: أفكار عصرية ومفيدة!
تخطيط المساحة يشكل دقيق!
تصميم غرفة جلوس صغيرة
العناية بالمنزل تصميم غرفة جلوس صغيرة بالألوان العصرية
ضرورة استخدام الألوان بذكاء!
أفكار ديكور تلفزيون
ديكورات أفكار ديكور تلفزيون بديل الرخام
اليك بعض الأفكار المبتكرة لديكور تلفزيون منزلك
دهانات غرف نوم
ديكورات كيفية اختيار دهانات غرف نوم للمتزوجين
نصائح لاختيار أفضل دهانات لغرفة نوم المتزوجين!
نصائح تنسيق الالوان بالديكور
العناية بالمنزل 5 نصائح لتنسيق الالوان بالديكور في منزلك
طرق سهلة وبسيطة
ديكور غرف نوم بسيط
العناية بالمنزل ديكور غرف نوم بسيط يُضفي الهدوء والسلام
اختيار الألوان المناسبة خطوة أساسية!
ستائر
ديكورات نصائح لاختيار الستائر التي تناسب اللون الرمادي
لاختيار أجمل الستائر التي تناسب منزلك.. اتبعي هذه النصائح!
تزيين مغاسل الضيوف
العناية بالمنزل تزيين مغاسل الضيوف بطرق مميّزة وغير مكلفة
فخامة لا مثيل لها!

تابعينا على