ريما زهر ريما زهر 10-08-2024
اكسسوارات الزوايا

هل تبحثين عن ديكور زوايا الصالة لتجعلي من غرفتكِ مكانًا أنيقًا يلفت الأنظار؟ تميل الزوايا الفارغة إلى الظهور وجعل الغرف الجميلة تبدو محرجة.  

ias

في الواقع، لا تكتمل أي مساحة حتى يتم تزيين جميع زواياها بمحبة. ولحسن الحظ، تميل ديكورات الزاويا إلى أن تكون سهلة. في بعض الأحيان كل ما يتطلبه الأمر هو كرسي أو مصباح إضاءة أو نبات داخلي. لذا استمري في القراءة للحصول على أفكار أنيقة لتزيين الزوايا وجعل كل شبر من منزلك ملفتًا للأنظار. لاختيار أفضل لون بويا للصالة، انتبهي الى هذه الأمور!

أفكار عصريّة لزوايا الصّالة الفارغة

ركن القهوة 

إذا كان لديك زاوية احتياطية فاستخدميها لشيء ممتع وغريب، مثل ركن القهوة. يمكنكِ أن تضعي فيها ماكينة القهوة مع الفناجين بحيث تعرضينها بطريقة أنيقة وعصريّة. يمكنكِ اختيار الألوان الّتي تتناسب مع غرفة المعيشة الّتي ترغبين في تزيين زواياها. 

مصدر الصورة: موقع Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

النّباتات 

لطالما كان تزيين زوايا المنازل بالنّباتات الطّبيعية أو الاصطناعية من أكثر طرق التّزيين انتشارًا وإقبالًا على الصّعيد العالمي، الا أنه ومع مرور الوقت، راح النّاس يستبدلون النباتات بقطع ديكور أخرى لا تمتّ للطّبيعة بصلة! ما رأيكِ بأن نعيد إدراج هذه الفكرة إلى ديكور الزّوايا؟ نبتة اصطناعيّة بنوع الصّبّار مثلًا أو أي نوع آخر تريدينه من شأنها أن تبثّ في نفوس القاطنين في المنزل شعورًا بالرّاحة والانسجام. 

مصدر الصورة: موقع Freepik

الإضاءة مع الخضار هي طريقة آمنة لبث الحياة في أي جزء من منزلك. الزهور هي النبات المفضل لغرفة الجلوس، لذلك عندما تختارين المساحات الخضراء يمكنكِ اختيار أشجار الزيتون أو البلح الجميلة. وإذا لم يكن لديك حقًا مساحة دون جعل الغرفة تشعر بالفوضى، فكري في تعليق رفوف حتى تطفو المساحات الخضراء الخاصة بك في الزاوية من السقف. إليكِ أجمل أفكار وتصاميم تنسيق غرفة المعيشة.

قطع vintage  

ما رأيكِ بالعودة في الزّمن إلى الماضي ولكن عن طريق بعض اللّمسات البسيطة في منزلكِ؟ لو عدنا لنلقي نظرة إلى الأفلام القديمة فسنجد كمًّا هائلًا من الديكورات الّتي تصلح لتزيين زوايا المنزل! البيانو مثلًا قطعة فريدة وكلاسيكيّة تضيف إلى زاوية الغرفة لمسة تضجّ بالأناقة. كذلك الأسطوانات الموسيقية الدائرية أو المدخنة ذات الطّراز القديم الأنيق. 

مصدر الصورة: موقع Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

صور تذكاريّة 

ليس هناك أجمل من أن يجمع الإنسان وجوه من يحبّ وذكرياته معهم، أمامه طوال الوقت. بإمكانكِ استغلال الزّاوية في الصّالة بشراء لوحة كبيرة تعلّقين عليها الصّور الأكثر قربًا إلى قلبكِ (طفولة أولادكِ، رحلة شهر العسل، يوم زفافكِ، سفرة مع الأصدقاء…) 

بإمكانكِ اختيار الصّورة الأجمل من كلّ حدث تمرّين به، لجعل الزاوية في منزلكِ ركنًا يحمل أرشيفك ولحظاتكِ الجميلة! قد تهمكِ نصائح لديكور مدخل البيت الداخلي مودرن.

كرسي متأرجح 

لا شيء يزيد من المرح مثل لمسة مرحة في غرفة العائلة. فكرة الكرسي المعلّق في السّقف، والّذي يتأرجح يمينًا ويسارًا رائعة. ولكن، كوني على جهوزية تامة لحل المشاكل الّتي قد تنشأ في منزلكِ بين أطفالكِ رغبةً منهم في الجلوس على الكرسي! وليس من المستبعد أن يطمع الضيوف أيضًا في ذلك الكرسي المريح! كذلك الأمر في حال وقع اختياركِ على الكرسيّ الهزاز. 

مصدر الصورة: موقع Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

غرفة جلوس زاوية 

من قال إن الأثاث على شكل زاوية لا يمكن أن يكون مريحًا ستعيد التفكير بالتأكيد في الأشياء عندما ترين غرفة معيشة مصمّمة على شكل زاوية. تقع الطاولة الجانبية في الزاوية وتحيط بها الأريكة للحصول على مساحة سطح إضافية مع إبراز الإضاءة المميزة. إليكِ أهم تعليمات لاختيار غرف معيشة مودرن صغيرة لبيتك الجديد

زوايا غرفة المعيشة هي أماكن رائعة لمقعد إضافي أو اثنين. حتى لو لم يتم استخدامها يوميًا، فإن المقاعد الإضافية في غرفة المعيشة مفيدة عندما يكون لديك عدد أكبر من الضّيوف. 

زاوية فطور صغيرة  

زاوية إفطار صغيرة قد تكون الفكرة المثالية لتزيين زاوية الصالة. يمكنكِ استغلال هذه الزّاوية لاحتساء كوب الكاكاو السّاخن في أمسية شتويّة باردة. تخلق هذه الزّاوية جوًّا دافئًا داخل غرفة الصّالة وقد تساعد أطفالكِ على الدّرس حتّى! 

الرّفوف  

الرفوف هي خيار سهل آخر لركن غرفة المعيشة الفارغة. يمكن أن تصبح الرّفوف مكانًا جديدًا لكتبك المفضلة أو بعض ألعاب الطاولة. أضيفي كرسيًا بجوار الرفوف و سيصبح لديك زاوية غرفة معيشة ذات تصميم رائع. يمكنكِ إضافة بعد النباتات الصّغيرة لإضفاء لمسة منعشة ومريحة للأعصاب. 

مصدر الصورة: موقع Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

مكتب عمل 

في عصر المنزل المرن، في بعض الأحيان تكون زاوية غرفة المعيشة هي المساحة الوحيدة للمكتب المنزلي. لجعل هذا المظهر يبدو أكثر راحة وعصرية، اختاري مكتبًا يناسب الزاوية وحاولي إبقائه مرتبًا خارج ساعات العمل أو عندما لا يكون المكتب قيد الاستخدام. 

كرسي زاوية فاخر 

هل تبحثين عن خيار جلوس أكثر تفردًا لركن غرفة المعيشة الخاصة بك؟ لا تنظري إلى أبعد من الكرسي. يجلب الكرسي الفاخر والأنيق لمسة فريدة إلى أي مساحة، ومن المؤكد أنه سيكون المقعد المميز لغرفة المعيشة الخاصة بك. 

مصدر الصورة: موقع Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

التجاويف في الزوايا: استخدميها كنقاط تخزين 

ليست كل زاوية زاوية قائمة نظيفة وسهلة الاستخدام. إذا كان تصميم غرفة المعيشة يجبركِ على تقبّل الزاوية، بإمكانكِ جعلها زاوية مرغوب بها لا وبل مفيدة.  

خزانة صغيرة من الأدراج، خزانة جانبية صغيرة، خزانة كتب ضيقة وطاولة وحدة تحكم مع رف تحتها هي أربعة أمثلة فقط على أثاث زاوية غرفة المعيشة الذي سيبدو جيدًا ويمنحك مساحة عرض وتخزين. يمكنكِ الاحتفاظ بالأطقم الزجاجيّة أو القطع الثّمينة داخل تجويف الزّاوية لتجنّب سقوطها. 

برأيي الشّخصي كمحرّرة، عليكِ أن تحاولي إيجاد ما يمثّلكِ من أثاث وديكورات، إذ أنّ منازلنا تعبّر عن شخصيّاتنا. يمكنكِ أن تستوحي أفكاركِ من الإنترنت، إلا أن تنفيذ الديكور مرهون بشكل غرفتكِ، مساحتها وذوقكِ الخاص. 

العناية بالمنزل ديكورات أثاث زاوية أفكار ديكور ديكور زوايا الصالة ركن القهوة زوايا المنزل زوايا فنية قطع فنتج لمسات شخصية نباتات داخلية

مقالات ذات صلة

تنسيق اللون البيج في الأثاث
ديكورات كيفيّة تنسيق اللون البيج في الأثاث
لمظهر أكثر تناسقًا وفخامة!
أفكار ديكور تلفزيون
ديكورات أفكار ديكور تلفزيون بديل الرخام
اليك بعض الأفكار المبتكرة لديكور تلفزيون منزلك
ترتيب غرفة النوم الضيقة
العناية بالمنزل أفكار ترتيب غرفة النوم الضيقة بأقلّ التكاليف
ستقلبها 180 درجة!
تصميم غرفة جلوس صغيرة
العناية بالمنزل تصميم غرفة جلوس صغيرة بالألوان العصرية
ضرورة استخدام الألوان بذكاء!
ديكور غرف نوم بسيط
العناية بالمنزل ديكور غرف نوم بسيط يُضفي الهدوء والسلام
اختيار الألوان المناسبة خطوة أساسية!
افكار لتزيين ديكورات مرايا للجدران طويله
العناية بالمنزل افكار لتزيين ديكورات مرايا للجدران طويلة بأدوات متوفّرة في كلّ بيت
لإضافة رونقًا من الفخامة والجمال!
ستائر
ديكورات نصائح لاختيار الستائر التي تناسب اللون الرمادي
لاختيار أجمل الستائر التي تناسب منزلك.. اتبعي هذه النصائح!
تزيين غرف النوم للمتزوجين
العناية بالمنزل أفكار تزيين غرف النوم للمتزوجين بأقلّ تكلفة
ستجعلها أكثر أناقة ورومانسيّة!
دهانات غرف نوم
ديكورات كيفية اختيار دهانات غرف نوم للمتزوجين
نصائح لاختيار أفضل دهانات لغرفة نوم المتزوجين!
تصميم غرفة طفل ذوي احتياجات خاصة
العناية بالمنزل تصميم غرفة طفل ذوي احتياجات خاصة: أفكار عصرية ومفيدة!
تخطيط المساحة يشكل دقيق!
نصائح تنسيق الالوان بالديكور
العناية بالمنزل 5 نصائح لتنسيق الالوان بالديكور في منزلك
طرق سهلة وبسيطة
كنب
ديكورات غرف نوم أفضل قماش كنب يتحمل الأطفال ونصائح عند اختياره
هكذا تختارين أفضل كنب للأطفال!

تابعينا على