وئام عريج وئام عريج 21-06-2024
حبوب منع الحمل وفحص الحمل المنزلي

تقول إحدى السيدات بأنها أخذت حبوب منع الحمل أسبوع وتركتها، ماذا أتوقع أن يحدث؟ الجواب على هذا السؤال في السطور التالية لموقع عائلتي لليوم.

ias

ربما تكوني قد قررت أنه حان الوقت لوقف حبوب منع الحمل لأنك وزوجك مستعدان لتكوين أسرة، وقد يكون لديك أسباب أخرى للتوقف عن تناول حبوب الحمل، مثل التكلفة أو الراحة أو الآثار الجانبية، بغض النظر عن السبب، ضعي المعلومات التالية في الاعتبار قبل التوقف عن تناول العبوة تمامًا. وإليك هنا كيفية استعمال حبوب منع الحمل 28 حبة

أنواع حبوب منع الحمل

تحتوي حبوب منع الحمل على هرمونات اصطناعية مشابهة للهرمونات التي يفرزها جسم المرأة بشكل طبيعي. تحتوي بعض الحبوب على نوع واحد فقط من الهرمون يسمى البروجستين، وغالبًا ما تسمى هذه الحبوب بالحبوب الصغيرة.

أما الأنواع الأخرى من حبوب منع الحمل تحتوي على اثنين من الهرمونات، البروجستين والأستروجين، وغالبًا ما يطلق عليها اسم حبوب منع الحمل المركبة.

كلا النوعين من الحبوب آمنان للغاية، وبعض النساء يفضلن حبوب منع الحمل الصغيرة التي تحتوي على البروجستين فقط لأنهن لا يستطعن تناول هرمون الاستروجين أو يفضلن عدم تناوله. وتعرفي هنا على مميزات وعيوب لصقات منع الحمل

حبوب منع الحمل

كيف تعمل حبوب منع الحمل في جسم المرأة؟

  • إن الهرمونات الموجودة في حبوب منع الحمل المركبة تمنع المبيضين من إنتاج بويضة ناضجة، لا يمكنك الحمل إذا لم تتم الإباضة لأنه لا توجد بويضة لتخصيبها الحيوانات المنوية.
  • تخلق الهرمونات الموجودة في الحبوب المركبة والحبوب الصغيرة تراكمًا للمخاط على بطانة عنق الرحم، مما يمنع المخاط اللزج الحيوانات المنوية من دخول عنق الرحم.
  • تعمل الهرمونات الموجودة في كلا الحبتين على ترقق بطانة الرحم، وبدون بطانة الرحم الكافية، لا يمكن للبويضة المخصبة أن تلتصق وتتطور إلى جنين.

أسباب توقف النساء عن موانع الحمل في منتصف العلبة

هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك إلى إيقاف حبوب منع الحمل عندما تكونين في منتصف العلبة، وهذه الأسباب هي:

  • الاستعداد لمحاولة الحمل
  • التكاليف الباهظة
  • الانزعاج من تناول حبوب منع الحمل كل يوم
  • الانتقال إلى نوع آخر من وسائل منع الحمل
  • العوارض الجانبية الشديدة والمزعجة
  • المخاوف الصحية

كيف يؤثر التوقف عن حبوب منع الحمل بعد أسبوع؟

يقترح معظم الأطباء عدم التوقف عن حبوب منع الحمل في منتصف العبوة، وبدلاً من ذلك يجب عليك إنهاء العلبة كلها وعدم البدء بحزمة جديدة. وإليك هنا تجربتي مع الحمل بعد إزالة اللولب

يساعد هذا النظام جسمك على العودة إلى دورته العادية بسهولة أكبر، ولكن التوقف عند منتصف العلبة أي قبل أن تبدأ دورتك الشهرية بشكل طبيعي، فقد يستغرق جسمك وقتًا أطول للوصول إلى دورته الطبيعية.

إذا توقفت عن تناولها في منتصف دورتك، فقد تشعرين بالتشنج بعد يومين من تناول حبوب منع الحمل الأخيرة. ستغادر الهرمونات المستخدمة في هذه الحبوب من جسمك خلال يومين، وبمجرد ذلك ستبدأ دورتك من جديد.

تبدأ معظم العوارض بعد الإيقاف المتوسط لتحديد النسل وتكون مؤقتة، وبعد عدة دورات شهرية، يجب أن يعود جسمك إلى إيقاعه الطبيعي مع دورتك الشهرية الطبيعية.

إذا لم تكن دورتك الشهرية منتظمة قبل بدء تناول حبوب منع الحمل، هنا يجب عليك التحدث مع طبيبك إذا لم يكن لديك فترة خلال أربعة إلى ستة أشهر بعد التوقف عن الحبوب.

حبوب من الحمل ذات ال 28 حبة
حبوب من الحمل ذات ال 28 حبة

عوارض أخرى يجب أن تتوقعيها

قد تواجهين عزيزتي العوارض التالية في الأسابيع والأشهر القليلة الأولى بعد التوقف عن حبوب منع الحمل، وهذه العوارض هي:

التشنج

تقلل حبوب منع الحمل من التشنجات، وبمجرد خروج هذه الهرمونات من جسمك ستشعرين بالتشنج حتى عندما لا تنزفين.

زيادة الوزن

تعاني بعض النساء من زيادة طفيفة في الوزن في الأسابيع التالية لنهاية العبوة الأخيرة من حبوب منع الحمل، وهذا غالبًا ما يكون بسبب زيادة الشهية على الطعام. وهنا تعرفي على أبرز عوارض شريحة منع الحمل

تقلب المزاج

تساعد وسائل منع الحمل الهرمونية على تنظيم التغيرات المزاجية لديهن، وأحيانًا بدون هذه الهرمونات، قد ينقلب مزاجك مرارًا وتكرارًا، ولكنها لن تدوم كثيرًا.

حبوب من الحمل
حبوب من الحمل

متى تتحدثين مع طبيبك؟

  • قبل التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، عليك أن تكون حاضرة لتلك العوارض السابقة، من المهم التحدث مع طبيبك فهو يساعد أيضًا في تخفيف المخاوف التي قد تدفعك إلى التوقف عن تناول الحبوب في الدرجة الأولى.
  • إذا كنت تتوقفين عن استخدام حبوب منع الحمل الحالية لأنك تعانين من آثار جانبية، فيجب أن يعرف طبيبك بذلك وقد يكون قادرًا على اقتراح حبوب منع الحمل مختلفة عن الأولى.
  • إذا كنت مستعدة لبدء محاولة الحمل، فسوف يرغب طبيبك في مساعدتك على الاستعداد من خلال التحدث عن خطة رعاية ما قبل الولادة. وتابعي معنا أنا عروس متى أستخدم حبوب منع الحمل؟

وبرأي الشخصي كمحررة، إذا كنت تريدين التوقف عن حبوب منع الحمل، ولكنك على إصرار في تجنب الحمل، فعليك التحدث مع طبيبك حول الخيارات الأحرى لتحديد النسل. أما إذا كانت حبوب منع الحمل هي لعلاج حب الشباب أو علاج حالات طبية أخرى، فستحتاجين إلى خطة علاجية بديلة قبل التوقف عن تناول الحبوب.

الحمل موانع الحمل الخصوبة الدورة الشهرية الصحة النسائية العوارض الجانبية تقلب المزاج تنظيم النسل توقف حبوب منع الحمل حبوب منع الحمل طرق منع الحمل

مقالات ذات صلة

افضل فيتامين مع حبوب منع الحمل
الحمل استخدمي افضل فيتامين مع حبوب منع الحمل لنتائج مضمونة
عليك المواظبة على تناولها!
وضعية الفارسة هل تمنع الحمل
الحمل سؤال اليوم: هل تمنع وضعية الفارسة الحمل؟
هل تعلمين أن هناك وضعيات تسبب الحمل؟
اشكال حبوب منع الحمل
الحمل كيف تكون اشكال حبوب منع الحمل؟
تعرّفي على مختلف أنواعها
اثار حبوب منع الحمل على النفسيه
الحمل تعرّفي على أثار حبوب منع الحمل على النفسية
أكثر الوسائل شيوعًا لتنظيم النسل!
هل الكزبرة تسبب العقم
الحمل هل الكزبرة تسبب العقم؟
المعلومات متضاربة! إستشيري طبيبك!
اضرار موانع الحمل
موانع الحمل اكتشفي أضرار موانع الحمل وفوائدها
أي طريقة هي الأقل ضررًا بالنسبة لك؟ تابعينا!
ضيق عنق الرحم هل يمنع الحمل
الحمل هل ضيق عنق الرحم يمنع الحمل؟
انتبهي إلى عوارض عنق الرحم الضيّق!
طريقة استخدام لصقات منع الحمل
الحمل طريقة استخدام لصقات منع الحمل لنتائج مضمونة
خطوات سهلة وأساسية!
ازالة شريحة منع الحمل
الحمل إزالة شريحة منع الحمل: الطريقة والدوافع!
الرغبة في الحمل سببًا مباشرًا لإزالتها!
طريقة العزل لمنع الحمل بالصور
الحمل طريقة العزل لمنع الحمل بالصور: ليست كما تعتقدين!
تعرّفي علي مختلف أنواعها!
متى ينشف الحليب بعد استخدام حبوب منع الحمل
الأمومة والطفل متى ينشف الحليب بعد استخدام حبوب منع الحمل؟
ليس كما تعتقدين!
تجاربكم مع حبوب منع الحمل
موانع الحمل تجاربكن مع حبوب منع الحمل سيرازيت نستعرضها اليوم
استفيدي من تجارب النساء مع هذه الحبوب!

تابعينا على