ميساء الخوري ميساء الخوري 23-09-2024
زوجان سعيدان في الفراش

انواع وضعيات الجماع عديدة ومُختلفة، بالتأكيد جرّبتي بعضها مع زوجك، ولكن إذا كنت ترغبين بالتعرّف على وضعيات أخرى، تابعي القراءة!

ias

عندما نتحدث عن أنواع وضعيّات الجماع، نشير بذلك إلى الأساليب المختلفة التي يمكن أن تتّخذيها مع زوجك أثناء ممارسة العلاقة الحميمة. وتوفّر كل من هذه الوضعيّات تجارب مختلفة من الإثارة والاستمتاع. بعض الوضعيات تركز على التقرّب العاطفي، بينما تعزّز أخرى الحميميّة الجسديّة أكثر، كما قد يكون بعضها أكثر راحة وإمتاع لكما، ويعتمد ذلك على تفضيلاتك وتفضيلات زوجك، لذلك لا تخجلي من طرح الأسئلة على زوجك حول العلاقة الجنسيّة.

أنواع وضعيّات جماع مختلفة وتفاصيل كلّ منها

بهدف عدم الشعور بالروتين والملل في العلاقة، وتفادي ممارسة العلاقة الحميمة كأمر روتيني وواجب زوجي فقط، سنقدّم لك في ما يلي مجموعة من وضعيّات الجماع التي تُعتبر من أفضل الوضعيّات الجنسيّة وأكثرها إثارة والتي ستساعدك على إضافة المزيد من الحماس على علاقتك مع زوجك في الفراش. إذ إنّ التنويع والتجديد في العلاقة الحميمة هو من أهمّ شروط نجاح العلاقة الجسديّة بين الزوجين وإضفاء مزيد من الحماس والاثارة عليها. بعض هذه الوضعيّات تُعتبر كلاسيكيّة ومعروفة للأزواج، وبعضها الآخر قد يبدو أكثر غرابة، بالإضافة الى بعض الأفكار الأكثر رومنسيّة.

وضعيّات كلاسيكيّة

  • وضعيّة المرأة للأعلى: تجلسين أو تستلقين على زوجك المُستلقي على ظهره، بحيث يكون حوضك على حوض زوجك لتتمّ عمليّة الإيلاج، ويمكنك لفّ وركيك حوله. لهذه الوضعيّة فوائد عديدة، إذ تسمح باختراق العضو الذكري بشكل أعمق وتحفّزك بشكل أكبر، كما أنّها تسمح لعضلات جسمك بالتحرّك، ما يؤثر على الدورة الدمويّة وصحّة القلب. وتسمح لزوجك أيضًا بمشاهدك خلال استلقائه، ما سيحرّك المثيرات البصريّة لديه.
  • الوضعية التبشيريّة: تستلقي خلالها على ظهرك مع طيّ ركبتيك قليلًا، ويكون زوجك في هذه الأثناء بين رجليك وجهًا لوجه. تُعتبر هذه الوضعية سهلة وتُعزّز الحميميّة بينكما، كما أنّها تُعدّ من الأكثر أمانًا.
  • الوضعيّة الخلفيّة أو المعروفة بوضعيّة “ستايل الكلب”: أي حين يأتيك زوجك من الخلف بحيث تجلسين على أطرافك الأربعة، ويقوم زوجك بالايلاج من الخلف. تتيح هذه الوضعيّة التحفيز الجنسي، إذ تُعدّ الأفضل للتعمّق بالمهبل، وتسمح لزوجك بمداعبة جسدك أيضًا. من جهة أُخرى، يُنصح بهذه الوضعيّة في حال كنت تحاولين الحمل إذ تُسهّل وصول الحيوانات المنويّة الى الرحم.

وضعيّات أكثر رومنسيّة

  • وضعيّة “اللوتس”: يجلس زوجك خلالها على السرير أو أي مكان آخر، لتجلسي في حضنه، وتقومين بحضنه بيديك وساقيك أيضًا عن طريق لفّها حول خصره، لتشكّلان ما يُشبه شكل زهرة اللوتس. تضبط هذه الوضعيّة العضلات وتعدّ تمرينًا مُفيدًا للقلب إذ تُعتبر كممارسة التمارين الرياضيّة لكليكما.
  • وضعية القفل: تجلسين خلالها على حافّة مكان بحيث يكون خصرك مرتفعًا لمستوى خصر زوجك تقريبًا، كالجلوس على طاولة، كطاولة أو أسطح المطبخ مثلًا، بحيث تتمكّنين من معانقة زوجك الذي ويقف أمامك بيديك ورجليك، لتقفلي ساقيك حوله. تُعزّز هذه الوضعيّة التواصل العاطفي قبل الجسدي بينكما. إذ يكون جسميكما متّصلان الى حدّ كبير، فتشعران ببعضكما وتتحرّكان معًا. وتُعتبر هذه من أفضل أنواع الوضعيّات للوصول معًا الى أعلى درجات النشوة.
  • الوضعيّة المسمّاة “جنبًا إلى جنب”: تُشبه هذه الوضعيّة وضعيّة الحضن ولكن بشكل مستلقي، بحيث تحضنان بعضكما البعض وجهًا لوجه، وترفعين ساقك ليتمكّن زوجك من الإيلاج، وعندها يمكنك لفّ ساقيك حوله، وتُعدّ هذه الوضعيّة من الأكثر رومنسيّة وتسمح لكما بالمداعبة والتقبل أيضًا.

وضعيّات غريبة نوعًا ما

  • وضعيّة “الملاك المُلتفّ”: يمكنك خلال هذه الوضعيّة الاستلقاء على جنبك، ولفّ ركبتيك الى صدرك لجعل كلتا الرجليك تلامسان صدرك، ما يسمح لزوجك بالقيام بعمليّة الإيلاج بسهولة وسلاسة، لأنّ الوضعيّة تساعد على بروز المهبل، وتسمح لزوجك أيضًا بمداعبك.
  • وضعيّة “الطفل السعيد”: هي إحدى وضعيّات اليوغا، التي تهدف الى فتح الوركين، وتنشيط الدورة الدمويّة، ما يخلق شعورًا بالرّاحة والاسترخاء. تقومين خلالها بالاستلقاء على ظهرك، ورفع ساقيك الى الأعلى وسحب ركبتيك باتّجاه صدرك، ليتمكّن زوجك من الإيلاج. تُعزّز هذه الوضعيّة الغريبة الإيلاج بشكل أعمق، كما تساعد على وصول الزوجين للنشوة الجنسيّة والاسترخاء.
  • وضعيّة “قفزة الضفدع”: تشبه هذه الوضعيّة الى حدّ كبير الوضعيّة الخلفيّة لناحية أنّ زوجك يأتيك من الخلف. تتطلّب هذه الوضعيّة منك ليونة أكبر. وكما يشير اسمها، عليك أن تتّخذي خلالها وضعيّة تُشبه وضعيّة الضفدع حين يتحضّر للقفز. أثناء تطبيق هذه الوضعية تكونين مستسلمة لزوجك الذي يأتيك من الخلف. تُعتبر من الوضعيّات الجنسية الغريبة ولكنّها تزيد من شعوركما بالإثارة والرغبة الجنسيّة.

برأيي الشخصي كمحرّرة، أنواع وضعيّات الجماع متنوّعة جدًّا، والتجارب الجديدة في الفراش ستمنحك وزوجك مزيدًا من الاثارة ومن الممكن أن تحقّق لكما الوضعيّات الجديدة مزيدًا من المتعة. لذلك ننصحك دائمًا بالتواصل مع زوجك لتوضيح ما يريحك ويمتعك ولتعرفي ما يتناسب أيضًا مع رغبات زوجك، ليكون هناك توافق ورغبة لديكما معًا.

اطّلعي أيضًا على دليل الوضعيّات لتحقيق التناغم الجسدي في العلاقة الزوجية.

الحياة الزوجية الجماع الإثارة الجنسية التبشيرية التجديد في العلاقة التواصل العاطفي الزواج السعيد الطفل السعيد العلاقة الحميمة القفل اللوتس المرأة للأعلى الملاك الملتف الوضعيّات الرومانسية الوضعيّات الغريبة الوضعيّات الكلاسيكية جنبًا إلى جنب ستايل الكلب قفزة الضفدع

مقالات ذات صلة

الرجل أثناء الجماع
العلاقة الزوجية ماذا يشعر الرجل عند الجماع؟
هذا ما يشعر به الرجل أثناء الجماع!
أشعة الصبغة للرحم
مشاكل الخصوبة والعقم تجارب الحمل بعد أشعة الصبغة للرحم نشاركك بها اليوم
كل ما يجب أن تعرفيه عن أشعة الصبغة للرحم!
أسباب كثرة طلب الزوجة للجماع
الجماع اكتشفي أبرز أسباب كثرة طلب الزوجة للجماع!
التعامل مع الرغبة المفرطة في الجماع لدى المرأة!
الجماع والدورة
طلاق إليك حكم نزول دم الحيض أثناء العلاقة الزوجية
كل ما يجب أن تعرفيه عن رأي الشرع في هذا الشأن!
وضعيات جنسية تعالج آلام الحوض أثناء الجماع
مشاكل جنسية وضعيات جنسيّة جديدة تُعالج آلام الحوض أثناء الجماع
لن تشعري بالألم بعد اليوم!
مشاكل العلاقة الحميمة في بداية الزواج
العلاقة الزوجية مشاكل العلاقة الحميمة أول الزواج وكيفية علاجها نكشفها لك اليوم
لا تقلقي عزيزتي فإنّ لكل مشكلة علاج!
الجماع ومنع الحمل
العلاقة الزوجية هل يحدث الحمل إذا خلصت حبوب منع الحمل وجامعني زوجي؟
ما مدى إمكانية حدوث الحمل في هذه الحالة؟
الفياجرا
مشاكل جنسية اكتشفي الفرق بين فياجرا 50 وفياجرا 100 والآثار الجانبية لكليهما
أي جرعة أثارها الجانبية أقل؟
زوجة تستقبل زوجها بعد سفر
إشعال الرغبة الجنسية نصائح لجماع مميّز لدى عودة الزوج من السفر
اتبعيها لليلة مثيرة
زوجان في السرير
الجماع كم المده الطبيعيه للجماع: إليكِ ما أثبتته الدّراسات
إليكِ ما أثبتته الدراسات
دعاء قبل الجماعة بين الزوجين
الحياة الزوجية إليك أهم دعاء قبل الجماع بين الزوجين
ذكر الله أثناء الجماع مطلوب شرعًا!
هل عدم وصول المرأة للنشوه يمنع الحمل
طرق الحمل هل عدم وصول المرأة للنشوه يمنع الحمل
الجواب العلمي الدقيق..

تابعينا على