لما ياسين لما ياسين 12-08-2024
الديوان الملكي يوزع لحوم الأضاحي على أكثر من 6 آلاف عائلة

مصدر الصورة: الحساب الرسمي للملك الحسين بن عبدالله @alhusseinjo على انستغرام

ias

في خطوة كريمة تعكس روح التضامن والمشاركة، وزّع الديوان الملكي الهاشمي لحوم الأضاحي على آلاف الأسر المحتاجة في مختلف أنحاء المملكة، احتفاءً بمولد سمو الأميرة إيمان بنت الحسين بن عبد الله الثاني.

تأتي هذه المبادرة النبيلة ضمن التقاليد الأصيلة التي تتّبعها العائلة المالكة الأردنية، والتي تعزّز من قيم التكافل الاجتماعي وتقدّم العون للفئات الأكثر احتياجًا.

توزيع الذبائح بالتنسيق مع الجهات المعنيّة

بمناسبة ولادة الأميرة إيمان، قام الديوان الملكي الهاشمي، يوم السبت، بتنفيذ عملية توزيع واسعة شملت أكثر من 6 آلاف أسرة محتاجة في كافة أنحاء المملكة، وتمّ التنسيق في هذه المهمّة مع وزارة التنمية الاجتماعيّة ولجان الزكاة، لضمان وصول اللحوم إلى مستحقيها وفقًا للأسس والمعايير المعتمدة.

توزيع الأضاحي بمناسبة ولادة الأميرة إيمان بنت حسين
التعاون بين وزارة التنمية الاجتماعيّة ولجان الزكاة في توزيع الأضاحي التي قدّمتها المملكة الأردنيّة الهاشميّة للأسر المحتاجة

لم تقتصر هذه المبادرة على الأسر فقط، بل شملت أيضًا تخصيص حصص لمراكز إيواء الأيتام، ودور رعاية المسنين، وذوي الاحتياجات الخاصّة، وكذلك مراكز رعاية الأحداث، وهذا ما يشير إلى الحرص على رعاية جميع فئات المجتمع من دون استثناء، ويعكس التزام العائلة المالكة الأردنية بدعم الفئات الأكثر احتياجًا.

الأمير الحسين والأميرة رجوة يقدمان عقيقة عن مولودتهما

وفي تقليد إسلامي نبيل، قدّم سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، وسمو الأميرة رجوة الحسين، عقيقة عن مولودتهما الأميرة إيمان، اقتداءً بالسنة النبوية الشريفة، وهذا الفعل الرمزي يعكس التمسّك بالتقاليد الإسلاميّة السمحة، ويعززّ من روح التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.

تعدّ المبادرات الملكيّة، مثل هذه التوزيعات، من الركائز الأساسيّة في دعم المجتمع الأردني، حيث تعكس التزام القيادة الأردنية بقضايا شعبها وحرصها على تلبية احتياجاتهم، وهذه الخطوة تضاف إلى سلسلة من المبادرات التي ينفّذها الديوان الملكي لدعم الفئات المحتاجة، سواء كانت عبر توزيع اللحوم في المناسبات الدينية أو من خلال وضع برامج مستدامة تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة للفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع.

في الختام، تبقى هذه المبادرة الملكية الكريمة، بمثابة تأكيد على الدور المحوري الذي تؤدّيه العائلة المالكة في تعزيز القيم الإنسانيّة والاجتماعيّة في الأردن، وتكريس معاني التضامن والرحمة التي تتماشى مع تعاليم الدين الإسلامي السمحة وتقاليد المجتمع الأردني الأصيل. ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وأطلعناكِ على لحظة مغادرة الأمير الحسين والأميرة رجوة مدينة الحسين الطبيّة برفقة مولودتهما الأميرة إيمان.

مشاهير مشاهير عرب احتفال ملكي الأردن الديوان الملكي العائلة المالكة تقاليد أردنية قيم إسلامية مبادرات ملكية

تابعينا على