ريما زهر ريما زهر 09-09-2024
امرأة ترتدي ملابس الصلاة وتدعو اللهِ

هل يجوز الدعاء على الزوج الظالم والخائن؟ لطالما لجأنا إلى الدُّعاء كوسيلة روحيّة عميقة تقرّبنا إلى اللّه وتساعدنا في تحقيق حاجاتنا الدّنيويّة. 

ias

عندما يخون الرّجلُ زوجتَه ويظلمها، فإنّها تسعى بشتّى الطّرق إلى أخذ حقّها منه. الوسيلة المضمونة هي انتقام اللّه من الظّالمين، لذلك تلجأ إلى الدّعاء والتّوسّل به. إليكِ تأثير الدعاء على الزوج الظالم والخائن في الانتقام منه. إليكِ بالتالي أفضل دعاء قبل الزواج بيوم.

دعاء على الزوج الظالم والخائن

قد تجد المرأة أن الدّعاء على زوجها هو الحلّ الأخير بعد فشل مساعيها في ردّه إليها وإعطاء زواجهما فرصة ثانية. إليكِ أهمّ دعاء على ظلم الزّوج، لعلّها تكون ساعة استجابة:

مصدر الصورة: موقع Freepik
  • من أعظم الأدعية على الظالمين والخائنين هو الدعاء الوارد في قول الله تبارك وتعالى: {الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ} [آل عمران – 173].
  • والدعاء الوارد في الآية الكريمة في قول الله عز وجل: {فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ ۚ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ} [غافر – 44].قد ترغبين في معرفة حكم الدعاء على الزوج الظالم في الإسلام.

هل يجوز للمرأة أن تدعو على زوجها الظالم؟

بحسب الأحاديث الشريفة، ثلاثة أدعية تُقيَل ولا تُرَدّ: دُعاء المظلوم، دعاء المُسافر ودُعاء الوالد لولده. لذلك، نستنتج من الحديث أنّ المرأة الّتي تتعرّض للظّلم من زوجها بإمكانها أن تدعو عليه لينتقم الله منه ويأخذ لها حقَّها، وذلك عندما تعجز عن العفو والتّجاوز. الدّعاء في حالك الظّلم حقّ طبيعي للزّوجة وسيكون نابعًا من القلب من كثرة الشعور بالحزن.

امرأة حزينة
امرأة حزينة

كيف انتقم من زوجي الذي ظلمني 

من غير المحبّب في الشّريعة الإسلاميّة والإنسانيّة على حدّ سواء، الانتقام وخصوصًا من الزّوج الّذي لا تزالين على ذمّته وفي بيته. يمكنكِ استغلال ذلك في تطوير نفسكِ وشخصيّتكِ، بالإضافة إلى إعادة تأهيل نفسكِ ومداواة الآثار النّفسيّة. 

  • تجاهليه: إذا كنتِ لا تزالين على اتصال بهذا الشخص، فابدئي في تجاهله ولا تهتمي به. اذهبي لممارسة الرّياضة مثلًا، أو اخرجي مع صديقاتكِ لقضاء وقت لطيف بعيدًا عن توتّر المنزل والمشاكل المتراكمة. الجدير بالذكر أنّنا سبق وقدّمنا لكِ دعاء للمقبلين على الزواج مجرّب ومستجاب.
  • رفض مساعدته في وقت حاجته: مرة أخرى، يعتمد هذا على ما إذا كنتِ لا تزالين على علاقة قريبة مع زوجكِ. إذا كنتِ كذلك ودعاكِ في وقت حاجته، يمكنكِ منحه الكتف البارد لتبرهني له بأنكِ حزينة ومجروحة ولا تريدين التّعامل معه. ففي بعض الاحيان يجب اتخاذ موقف لجعل الشريك يشعر بالامور التي تضايقك وتشعرك بالغضب.
مصدر الصورة: موقع  Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik
  • اهتمّي بمظهركِ: كوني في حالة أفضل، وارتدي ملابس أجمل، وابدئي في عيش حياة أكثر أهميّة وراحة. تأكدي من إخباره بمدى روعة حياتكِ وكل الأشياء المذهلة التي تقومين بها. نحن نعلم أنّ الخيانة والظّلم أمر مُدمّر نفسيًا لأي امرأة. ولكن، إذا كنتِ لا تزالين عالقةً في الحياة الزّوجية، فبإمكانكِ قلب الطّاولة وجعل الأمور تسير لمصلحتكِ.
  • تابعي دراستكِ: أحد أهم الطّرق الّتي يمكنكِ من خلالها تخطّي الظّلم والخيانة هي البدء من حيث أنهيتِ دراستكِ. لمَ لا؟ العمر لن يقفَ في طريق تحقيق الأهداف والطّموحات إذا كنتِ مصرّةً بشكلٍ كبير عليها. يمكنكِ أيضًا تعلُّم مهنةً جديدة كالخياطة والتّطريز، تزيين المناسبات، العمل في الأشغال اليدويّة، دورات تجميليّة… إنّ تطوّركِ هذا سيجعل منكِ امرأة مكتفية مادّيًا حتّى تواجهي الحياة من حولكِ، وسيزيد من ثقتكِ بنفسكِ.

دعاء لكشف شخص على حقيقته

تختلط علينا أحيانًا نوايا الأشخاص من حولنا، فنكاد لا نصدّق ما يقولونه أو يفعلونه. لذلك، في كلّ مرّة نلجأ فيها إلى الدّعاء لكشف الأمور، لن يتأخّر الله عن إظهار الحقائق، هذا الدّعاء يستحقّ القراءة لكشف حقيقة الأشخاص من حولنا:

يا الله إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس يا أرحم الراحمين أنت أرحم الراحمين، إلى من تكلني إلى عدو يتهمني، أو إلى قريب ملكته أمري، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي.

مصدر الصورة: موقع Freepik

يا مجيب يا الله يا مجيب يا مجيب، يا فعّال لما يريد، يا قويّ يا شديد، يا عزيز يا رشيد، يا ذا البطش الشّديد، يا من يبدأ الخلق ثم يعي، يا عزيز ذو انتقام، يا منتقم يا جبار، يا مجير يا نعم المولى يا نعم النصير ونعم المجيب، يا صادق الوعد يا عظيم الوعيد يا الله.

اللّهمّ بك نستغيث وحدك ونستعين بك وحدك ونتوكّل عليك وحدك وننتصر بك وحدك، لا شريك لك ولا ند لك ولا خصم لك، أنت الواحد القهار بيدك الخير إنك على كل شئ قدير.

برأيي الشّخصي كمحرّرة، قد يعيد الدُّعاء ترتيب المشهد، فيقرّب البعيد ويشفي المريض وينتقم من الظَّالم والمتمرّد. لذلك لا تتردَّدي في اللُّجوء إلى الله في كل مرَّة.

الأمومة والطفل الحياة العائلية المشاكل الزوجية الانتقام من الخائن الانتقام من الظالم الانتقام والإنسانية العفو والتجاوز ثقة بالنفس دعاء للخائن دعاء للزوج الظالم هل يجوز الدعاء

مقالات ذات صلة

كيف اتجاهل زوجي
التعامل مع الزوج كيف اتجاهل زوجي بطريقة مقبولة من دون تصعيد الأمور؟
اعتمدي هذه الأساليب..
كره الزوج لزوجته بعد زواجه الثاني
الزواج الثاني سبب كره الزوج لزوجته بعد زواجه الثاني
كلّ ما تودّين معرفته..
اضرار عدم اشباع الزوجة
الثقافة الجنسية اضرار عدم اشباع الزوجة على العلاقة المشتركة
أكثر ممّا تعتقدين..
تعرض الزوج للإهانة
المشاكل الزوجية إهانة الزوجة لزوجها: نهاية للحياة الأسرية
الإهانة الزوجية.. متى تصبح خطرًا على الزواج!
حكم هجر الزوج لزوجته بسبب مشاكل
العلاقة الزوجية حكم هجر الزوج لزوجته بسبب المشاكل في الإسلام
الرأي الشرعي الدقيق!
انعدام الرغبة عند النساء
مشاكل جنسية اكتشفي علاج عدم الرغبة بالجماع عند النساء وأسبابه
متى تستشيرين الطبيب؟
هل دعاء الزوج على زوجته مستجاب
العلاقة الزوجية هل دعاء الزوج على زوجته مستجاب؟
الرأي الديني في هذا الموضوع!
أسباب مخفية لكثرة المشاكل الزوجية في رمضان وكيفية تجنبها
الحياة الزوجية أسباب مخفيّة لكثرة المشاكل الزوجيّة في رمضان وكيفيّة تجنّبها
على كلّ زوجين معرفتها!
الخوف من الإيلاج
العلاقة الزوجية إليك كيفية علاج خوف الزوجة من الإيلاج بخطوات بسيطة!
هكذا تتغلبين على الخوف في هذه الأوقات!
تفسير حلم التنظيف
ابراج إليك تفسير تنظيف البيت في المنام للمتزوجة
هذا ما يعنيه التنظيف في الحلم!
عدم غيرة الزوجة
الحب بين الزوجين تعرفي على أسباب عدم غيرة الزوجة على زوجها وكيفية إحياء العلاقة من جديد
لهذه الأسباب قد تتوقف الزوجة عن الغيرة!
اسرار الحياة الزوجية الخاصة
الحياة الزوجية أسرار الحياة الزوجية الخاصة التي يجب عدم مشاركتها مع أحد
لا تخبري أحد بأسرار زوجك!

تابعينا على