ريما زهر ريما زهر 22-08-2024
زهور طبيعية ووعاء من الفواكه على الطاولة

يتطلّب تزيين طاولات الطعام في المنزل ذوقًا ومزاجًا لجعل المساحة المخصّصة لتناول الطّعام أكثر جذبًا وجمالًا. وذلك لأنّ غرفة الطعام هي جزء أساسي من أي منزل، وهي مساحة تتجمع فيها العائلات للاستمتاع بالوجبات معًا.

ias

تلعب طاولة الطعام، على وجه الخصوص، دورًا حاسمًا في تحديد الطّابع للغرفة بأكملها. إليكِ أهمية جماليات غرفة الطعام وأهمّ النصائح والأفكار لتزيين طاولات الطعام في المنزل. إليكِ أجمل افكار غرف غسيل صغيرة ومرتّبة.

نصائح لتزيين طاولات الطعام في المنزل

يمكن أن يحول تزيين طاولة الطعام الغرفة من منطقة بسيطة لتناول الطعام إلى مساحة مبهجة. في ما يلي نصائح يجب مراعاتها عندما تهدفين إلى تجميل هذا الرّكن في منزلكِ:

مصدر الصورة: موقع  Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

اختاري مفرش المائدة المناسب

لا يقتصر عمل مفرش المائدة على تزيين الطّاولة فحسب، بل إنّه ضروري لحمايتها من آثار الخدش (ملاعق،شوك، سكاكين…) أثناء تناول الطّعام. لذلك، عليكِ اختيار المفرش بعناية، بحيث تكون قماشته أنيقة، ملمسه ناعم وحجمه يناسب شكل الطّاولة. 

ضعي في اعتبارك أنّ طاولات الطعام المصنوعة من خشب البلوط الفاتح أو طاولات الطعام المستديرة الخشبية الداكنة يمكن أن تبدو رائعة مع أي تصميم لمفرش طاولة تختارينه. بإمكانكِ تصفح مقالنا بهدف ترتيب المنزل بشكل جميل ومنتظم دائمًا.

الاكسسوارت

الاكسسوارات هي عنصر حاسم في زخرفة طاولة الطعام. إنها تحدّد النّمط وتلفت الانتباه.

استخدمي الزهور الموسمية أو الشموع أو وعاء زخرفي مع الفواكه لإنشاء مركز طاولة جذاب وملفت لطاولة غرفة الطعام الرمادية أو طاولات الطعام السوداء. لمنظر الأزهار الطبيعية الملونة سحرٌ خاص كفيلٌ بجعل الأجواء مريحة حتى لو لم يكن المزاج جيدًا.

مصدر الصورة: موقع  Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

أدوات المائدة الأنيقة

يمكن أن يؤدي اختيار الأطباق والأواني المناسبة إلى تحسين مظهر طاولتك بشكل كبير. اختاري أواني الطعام التي تتطابق بذوق مع مفرش المائدة والزخارف.

على الأطباق أن تكون مناسبة مع ألوان المفرش، كما وأنه لكلّ طقم من الأطباق اكسسوارات تليق به. إليكِ تزيين مغاسل الضيوف بطرق مميّزة وغير مكلفة.

اختاري الإضاءة المناسبة

يمكن أن تؤثر الإضاءة بشكل كبير على جماليّة منطقة تناول الطعام. يجب تعليق ضوء الثريا فوق سطح الطاولة لإلقاء ضوء مريح وغير مزعج. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يوفر ضوء الشموع الناعم توهجًا دافئًا وجذابًا؛ تأكدي من أن الشموع غير معطرة لتجنب التصادم مع روائح الطعام.

اللمسات الشخصية

اغرسي شخصيتكِ في المكان بعناصر فريدة تتحدث عن أسلوبك. يمكن أن تكون هذه مجموعة من العبوات القديمة للملح والفلفل، أو علبة لأوراق المناديل الجافّة مصنوعة يدويًا. هذه اللمسات الشخصية تجعل طاولة طعام أكثر حميمية ومعبّرة. يمكنكِ أن تجعلي الجو أكثر لطافة من خلال إضافة أدوات المائدة المصمّمة على شكل رسومات كرتونيّة مثلًا (علبة البهارات على شكل طبّاخ…).

مصدر الصورة: موقع  Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

احرصي على التكيف الموسمي

قومي بتكييف اكسسوارات طاولتك مع الموسم أو المناسبة. على سبيل المثال، تعد المفارش الساطعة والاكسسوارات الزهرية مثالية لفصل الربيع، في حين أن الألوان الدافئة واللمسات الدّاكنة تناسب الأجواء الشتوية. هذا يحافظ على إبقاء غرفة الطعام مواكبة ومناسبة للأجواء على مدار العام.

في شهر رمضان الكريم، يمكنكِ تزيين الطّاولة بزينة من الفوانيس والهلال والنّجوم، كما ويمكنكِ وضع مجسّم وإلى جانبه طبق التمر المغطّى بأناقة.

مراعاة المساحة المتوفّرة

غرفة الطعام مخصصة للترفيه ومشاركة الوجبات مع أحبائك. عند اختيار طاولة الطعام والكراسي، تأكدي من أن لديك مقاعد كافية للجميع في الأسرة وبعض المقاعد الإضافية، إذا سمحت المساحة بذلك. 

اهدفي إلى الحصول على 3 أقدام حول الطاولة من جميع الجوانب حتى تتمكني من التحرك بشكل مريح في جميع أنحاء الغرفة خصوصًا عند انزلاق الكراسي. 

مصدر الصورة: موقع  Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

من المهم النظر في حجم المساحة قبل وضع الطاولة. لا تحشري طاولة وكراسي كبيرة جدًا في مساحة صغيرة. ستشعرين فقط بالازدحام. بدلًا من ذلك، اختبري قياسات المساحة قبل شراء الطاولة.

الشموع وحاملات الشموع

الخيارات لا حصر لها عندما يتعلق الأمر باختيار حامل الشموع لتزيين طاولة الطعام الخاصة بك. يمكنك الذهاب إلى حامل كلاسيكي أو تقليدي أو شيء أكثر حداثة. يمكنك أيضًا اختيار حجم وشكل الشمعدان بناء على عدد الشموع التي تريدين  استخدامها.

الشموع هي واحدة من الخيارات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، إنها ليست كلاسيكية في تصميمات الطاولة فحسب، بل يمكنك استخدام إضاءتها لخلق جو رومانسي مثالي أو إضافة إلى الأجواء العامة للفضاء. مع العلم أنّه يمكنك استخدام الأغراض القديمة في تزيين منزلك بأسلوب فريد.

التزيين بالنباتات الاصطناعية 

تخلق النباتات الاصطناعية بلونها الأخضر جوًّا منعشًا، ليجعل بذلك منظر المائدة أكثر جاذبية وجمالًا. وقد ارتبط اللون الأخضر بفتح الشّهية بسبب الراحة الّتي يبعثها في النّفس.

برأيي الشّخصي كمحرّرة، على كلّ ركن في منزلكِ أن يحاكي ذوقكِ وشخصيّتكِ. يمكنكِ دائمًا الحصول على الإلهام في الأفكار من خلال الاطّلاع على طرق التّزيين عبر الانترنت، الا أنّ تنفيذ التّصميم والأفكار يرتكز على عدة عوامل مثل المساحة وذوقكِ الخاص.

العناية بالمنزل ترتيب البيت أدوات المائدة أفكار ديكور تزيين طاولات الطعام ديكور المنزل شموع الطاولة طاولات الطعام غرفة الطعام لمسات شخصية

مقالات ذات صلة

أدوات داخل منزلك قد تحتوي على سموم وآثار صحية تنعكس عليك انتبهي منها
العناية بالمنزل أدوات داخل منزلك قد تحتوي سموما خطرة انتبهي منها
احذري من ادوات داخل منزلك قد تحتوي على سموم وآثار صحية تنعكس عليك.
أفكار مميزة للمنزل
ديكورات أفكار تحويل اشياء قديمة إلى تحف فنية
أفكار مميزة للمنزل: تحويل أشياء قديمة إلى اكسسوارات
تنظيف عيون الغاز المسدودة
العناية بالمنزل تنظيف عيون الغاز المسدودة بخطوات سريعة
من الأفضل إزالة بقايا الأطعمة المتساقطة قبل أن تجفّ!
جدول تنظيف البيت يومي واسبوعي وشهري
العناية بالمنزل جدول تنظيف البيت يومي وأسبوعي وشهري بشكل منظّم
استخدمي المنظفات والمنتجات الطبيعية!
افكار لتزيين ديكورات مرايا للجدران طويله
العناية بالمنزل افكار لتزيين ديكورات مرايا للجدران طويلة بأدوات متوفّرة في كلّ بيت
لإضافة رونقًا من الفخامة والجمال!
ترتيب البهارات
ترتيب البيت إرشادات لترتيب البهارات في المطبخ بطريقة مبتكرة
ترتيب البهارات في المطبخ: اليك أفضل النصائح!
أفكار طاولة طعام وكراسي
ديكورات نصائح لاختيار طاولة طعام مع كراسي لمنزلك
إليك أجمل أفكار طاولة طعام وكراسي!
تزيين مغاسل الضيوف
العناية بالمنزل تزيين مغاسل الضيوف بطرق مميّزة وغير مكلفة
فخامة لا مثيل لها!
أفكار لاستخدام الأغراض القديمة في تزيين منزلك بأسلوب فريد
ترتيب البيت أفكار لاستخدام الأغراض القديمة في تزيين منزلك بأسلوب فريد
إليك أفكار لاستخدام الأغراض القديمة في تزيين منزلك بأسلوب فريد
ترتيب المطبخ الصغير
العناية بالمنزل ترتيب المطبخ الصغير بالخطوات العصرية
تنظيم الأدوات والأواني من أهم الأمور!
تزيين طاولة الطعام
ترتيب البيت أفكار لتزيين طاولة الطعام باستخدام الملحقات والديكور
تزيين طاولة الطعام: اليك بعض الأفكار المبتكرة
بالفيديو، حيل منزلية متنوعة
العناية بالمنزل بالفيديو، حيل منزلية متنوعة
إليك حيل إقتصادية طبقيها واستفيدي منها!

تابعينا على