وئام عريج وئام عريج 07-06-2024
ملتي فيتامين

هل الملتي فيتامين للأطفال حاجة ضرورية لهم؟ تتسائل الأمهات كثيرًا عن هذا الموضوع، التفاصيل لك في المقال التالي لموقع عائلتي لليوم.

ias

بسبب عدم تقبل الأطفال للكثير من الأطعمة ومعاناة الأمهات مع إطعام أطفالها، تتساءل معظمهن عن إذا كان هنالك حاجة للمزيد من الملتي فيتامين التي تعوض عن نقص الطعام الذي لا يتقبله الأطفال. وقد يهمك أفضل ملتي فيتامين للنساء بعد الأربعين نطلعك عليه اليوم

هل يحتاج الأطفال إلى الملتي الفيتامينات؟

يحتاج بعض الرضع والأطفال الصغار والأطفال الأكبر سنًا إلى فيتامين د التكميلي. لكن معظم الأطفال يحصلون على جميع العناصر الغذائية الأخرى التي يحتاجونها للنمو والتطور بشكل صحيح من الطعام، حتى لو كانوا من الصعب إرضاءهم في تناول الطعام، إذا كنت تريدين مزيدًا من راحة البال، فإن الفيتامينات المتعددة تعد إضافة آمنة. وهنا إليك أفضل وقت لتناول كل فيتامين على مدار اليوم!

في بعض الأحيان، تكون مكملات الفيتامينات أكثر من مجرد شبكة أمان. إنها ضرورية إذا كان الطفل يعاني من صعوبة في الحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها للنمو. تشمل العوامل التي تجعل مكملات الفيتامينات ضرورية ما يلي:

  • نظام غذائي نباتي (بدون منتجات حيوانية)
  • الأمراض المزمنة التي تؤثر على امتصاص العناصر الغذائية، مثل التليف الكيسي
  • عدم تحمل اللاكتوز (مشاكل في هضم منتجات الألبان)
  • ضعف زيادة الوزن
طفل يتناول الفيتامينات على شكل شراب
طفل يتناول الفيتامينات على شكل شراب

ما هي الملتي فيتامين التي يحتاجها الأطفال أكثر؟

من الأفضل أن يحصل الأطفال على جميع الفيتامينات والمعادن التي يحتاجونها من نظام غذائي متوازن. وبشكل عام، يفعلون. ولكن قد يكون الحصول على مستويات كافية من بعض العناصر الغذائية أكثر صعوبة.

فيتامين د

فيتامين د له عدة وظائف مهمة فهو يساعد على بناء عظام قوية، والحفاظ على نظام مناعة صحي كما أنه يعزز من الصحة العقلية. يعاني حوالي 15% من الأطفال الصغار و17% من المراهقين من نقص فيتامين د. وتابعي هنا تعرفي على فوائد وأضرار فيتامين نيوروبيون

الطريقة الأساسية التي يحصل بها الناس على فيتامين د هي التعرض لأشعة الشمس. كما أنه تحتوي بعض الأطعمة أيضًا على فيتامين د مثل:

  • بيض
  • الحبوب المدعمة والحليب وعصير البرتقال واللبن
  • سمك السالمون
  • تونة

توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال الأمهات بإيلاء اهتمام وثيق لاحتياجات أطفالهم من فيتامين د. قد يصف لك الطبيب مكملات فيتامين د أو يوجهك إلى المكملات الغذائية، ولكن يجب تناولها حسب إرشادات الطبيب.

الحديد

يمكن أن يكون الحصول على ما يكفي من الحديد مشكلة للأطفال الصغار والأطفال الأكبر سنًا والمراهقين أيضًا، خاصة إذا كانوا لا يأكلون اللحوم. إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لطفلك، تحدث مع مقدم الخدمة الخاص بك عن أفضل طريقة لضمان حصول طفلك على كمية كافية من الحديد. قد يتطلب الأمر التخطيط الاستراتيجي للوجبات أو المكملات الغذائية للحد من المعاناة من نقص الحديد.

فيتامين ب 12

فيتامين ب 12 هو المفتاح لتطوير العقول والأعصاب. تم العثور على هذه المغذيات بشكل طبيعي فقط في المنتجات الحيوانية. وغالبًا ما يتم تضمينه في الحبوب المدعمة والحليب غير الألبان والخميرة الغذائية. قد يوصي مقدمو الخدمة الأطفال الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا بتناول المكملات الغذائية.

فيتامينات للأطفال
فيتامينات للأطفال

كيفية اختيار الملتي الفيتامين الجيدة للأطفال

إذا كان طفلك يحتاج إلى فيتامينات معينة، يمكن للطبيب أن يصفها لك أو يوصي بأخرى يمكنك الحصول عليها دون وصفة طبية. إذا كنت تريدين فقط أن تمنح الفيتامينات المتعددة طفلك دفعة غذائية إضافية، فإليك ما يجب البحث عنه:

الجودة

ابحثي عن الفيتامينات التي تحمل عبارة “معتمدة من NSF” على الملصق. وهذا يعني أن طرفًا ثالثًا مستقلاً قام باختبارها للتأكد من أنها تحتوي بالضبط على ما هو موجود على الملصق. وهنا دعي أولادك يستعدون للامتحانات: أكلات تقوي الذاكرة وتعزز التركيز

مناسبة للعمر

قومي بشراء الفيتامينات المصنوعة خصيصًا للأطفال فقط، ويجب أن يكون العمر مكتوبًا على الملصق. الفيتامينات للبالغين لها جرعات غير مناسبة للأطفال.

المكونات

إن الفيتامينات المتعددة الجيدة للأطفال يجب أن تحتوي على الكالسيوم وفيتامين د والحديد.

المنكهات والأصباغ

اختاري فيتامينات الأطفال التي لا تحتوي على نكهات أو أصباغ أو مواد تحلية صناعية. وتجنب أيضًا شراب الذرة والفيتامينات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.

المواد المسببة للحساسية

يجب أن تكون الفيتامينات خالية من مسببات الحساسية الشائعة مثل المكسرات والبيض ومنتجات الألبان.

مخاطر الاختناق

تأتي فيتامينات الأطفال على شكل سوائل وأقراص قابلة للمضغ وعلكة. يحتاج الأطفال بعمر عامين أو أقل إلى فيتامينات سائلة أو سائلة مركزة. بالنسبة للأطفال الأكبر سنًا، ضعي في اعتبارك قدرة طفلك على المضغ والبلع. يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على الملصق الخاص بالإرشادات العمرية.

اطلبي من طبيب أطفالك تقديم توصية أو أحضار الفيتامينات المتعددة الخاصة بطفلك ليراجعها مزود الخدمة الخاص بك.

فيتامينات وفواكه

هل يجب على طفلي تناول الملتي فيتامين؟

يمكن أن تكون مكملات الفيتامينات مفيدة، ولكن ما إذا كانت ضرورية أم لا يعتمد على النظام الغذائي لكل طفل وحالته الصحية. حتى لو لم يتم تناولها يوميًا، يمكن أن تساعد الفيتامينات المتعددة في طمأنة طفلك بأن طفلك يحصل على ما يكفي من الفيتامينات، خاصة خلال الفترات التي لا يتناول فيها نظامًا غذائيًا متوازنًا. وتعرفي هنا على أفضل نوع أوميغا 3 للأطفال شراب

يجب على جميع الأطفال، سواء كانوا يتناولون المكملات الغذائية أم لا، أن يهدفوا إلى الحصول على مجموعة متنوعة من الأطعمة في نظامهم الغذائي. ويشمل ذلك الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات والدهون وبعض منتجات الألبان للحصول على جميع الفيتامينات والمعادن التي يحتاجونها

الأمومة والطفل الأم والطفل صحة الطفل الأطعمة المغذية الأمهات والأطفال التطور الصحي الفيتامينات الضرورية الفيتامينات المعتمدة صحة الأطفال فيتامين ب12 فيتامين د فيتامينات الأطفال فيتامينات ومعادن مكملات غذائية ملتي فيتامين مناعة الأطفال نصائح تغذية نظام غذائي للأطفال نمو الأطفال

مقالات ذات صلة

طفل رضيع يبكي في السرير
رعاية الطفل انواع بكاء الرضيع: شيفرة يمكنكِ فكّها
دليلكِ لفهم الطفل واحتياجاته
أضرار أكل الرضيع في الشهر الرابع
صحة الرضيع تعرّفي على أضرار أكل الرضيع في الشهر الرابع
أكثر ممّا تعتقدين..
كم مدة الحليب الصناعي في الرضاعة
الرضاعة كم مدة الحليب الصناعي في الرضاعة؟
الجواب العلمي الدقيق..
لا أحد يتحدث عن الحزن المرتبط بالرضاعة الطبيعية
الرضاعة لا أحد يتحدث عن "الحزن المرتبط بالرضاعة الطبيعية"!
ما هي الصعوبات التي تواجهها المُرضِعة؟
طفلة بعمر الشهرين تمدّ لسانها
الطفل في الشهر الثاني رضيعي يُخرج لسانه في الشهر الثاني، هل عليّ أن أقلق؟
تطوّرات انتبهي اليها!
طفلة تضع نظّارات طبيّة
صحة الطفل هكذا تعرفين أنّ طفلك يعاني من مشاكل في عينيه!
انتبهي الى هذه المؤشرات
أساسيات هامة لاختيار الحقيبة المدرسية
تعليم الاطفال الوزن المناسب، التنظيم الجيد، وضبط الوضعية.. أساسيات هامة لاختيار الحقيبة المدرسية
اضمني حماية ظهر طفلكِ من ثقل حقيبته المدرسيّة!
كثرة التبول عند الاطفال عمر ست سنوات
سلامة الاطفال أسباب كثرة التبول عند الاطفال عمر ست سنوات
معلومات لم تعرفيها من قبل..
أعراض التهاب البول عند الأطفال البنات
صحة الطفل تعرّفي على عوارض التهاب البول عند الأطفال البنات
كلّ ما تودّين معرفته..
طفلة تحاول الوقوف والمشي
الطفل في الشهر السادس هل يُمكن وضع الطفل في المشّاية من شهره السادس؟
كل ما تحتاجين معرفته
بالفيديو، خلطات منزلية تعزز مناعة طفلك
وصفات بالفيديو، خلطات منزلية تعزز مناعة طفلك
حضري هذه الوصفات الصحية وقدميها لطفلك
طفل يعاني من الخمول بعد الحرارة
أمراض الطفولة أسباب خمول الطفل بعد الحرارة: هل يدل على خطر؟
اكتشفيها في هذا المقال

تابعينا على