ريما زهر ريما زهر 13-09-2024
رجل مع زوجتيه

تسأل الكثيرات ممّن لديهنّ شكوك في تصرّفات أزواجهنّ “كيف اعرف اذا زوجي متزوج؟”، وذلك بهدف البحث عن علامات تؤكّد الشّكّ أو تنفيه.

ias

تمرّ جميع الزيجات بالصعود والهبوط والارتفاعات والانخفاضات. بعد كل شيء، العيش مع شخص آخر، وربط حياتكما معًا، ليس سهلًا دائمًا، بغضّ النظر عن مدى حبكما لبعضكما البعض. خاصة عندما يكون لديك أطفال، يمكنك أن تكونين مشغولة جدًا بأنشطتهم وعملكِ والحفاظ على استقرار الأسرة، لدرجة أنك قد تفوّتين العلامات التي تخبرك أن زوجك ليس في حالة هدوء فحسب، بل لقد خرج حقًا من الزواج. هل يندم الرجل بعد الزواج الثاني؟

كيف اعرف اذا زوجي متزوج من امرأة أخرى؟ 

إذا كنت تبحثين عن علامات لتحديد ما إذا كان رجلك متزوّجًا بامرأة أخرى، فاستمري في القراءة للتوصل إلى استنتاج منطقي. كيف اعرف اذا زوجي متزوج؟

امرأة حزينة تفكر
امرأة حزينة تفكر

إنه يخفي هاتفه

هل يتصرّف بشكل غامض عندما يتحدث عبر الهاتف؟ عندما يتصل سرًاّ بشخص ما أثناء وجودك في غرفة أخرى، قد تلاحظين أنه يتحدث بنبرة هادئة. وفي حال رنين هاتفه، يبتعد أحيانًا أو يحاول الرد عن طريق خفض صوته. عندما تستجوبينه، يقول إنه مجرد واحد من أصدقائه أو أحد أفراد عائلته. إذا كان رجلك يقضي الكثير من الوقت على الهاتف ويحاول إخفائه عنك، فهي علامة حمراء وتشير إلى أن هناك شيئًا ما يحدث مع مكالماته الهاتفية السرية أو رسائله النصية.

إنه يتجنب العلاقة الحميمة الجسدية معك

أنتِ تتوقين إلى لحظات حميمة، لكن عقله مشغول ومليء بالمشاعر الرومانسية لزوجته الثانية. نتيجة لذلك، يتجنب تقبيلك، وإمساك يديك، والعناق، وحتى ممارسة الحب معك. يشير رفض العلاقة الحميمة دون سبب واضح بقوة إلى أنه يحب امرأة أخرى أو متزوَج بها، وربما يكون المؤشر الأكثر وضوحًا على أنه ليس لديه مشاعر تجاهك.

إنه لا يسمح لكِ باستخدام هاتفه

لم يكن لديه مشكلة في أن يطلب منك التحقق من رسائله أو رسائله الإلكترونية أثناء انشغاله ببعض العمل في المنزل. ومع ذلك، يرفض الآن السماح لك باستخدام هاتفه أو يصبح متوترًا عندما تفعلين ذلك. من المحتمل أن يكون لديه كلمة مرور لقفل هاتفه، أو حذف سجل مكالماته، أو إيلاء اهتمام لهاتفه أكثر منك – كل هذه العلامات تشير إلى أنه على الهاتف مع امرأة أخرى ومن المحتمل أن يخفي شيئًا عنك. 5 عناصر تحدد الفرق بين الزوجة الأولى والزوجه الثانية.

التوقف عن سؤال آرائك

إذا لم يعد زوجكِ يتحدث إليك بقدر ما اعتاد أو توقف عن طلب رأيك في القضايا العائلية الهامة، فقد ترغبين في معرفة الأسباب. هل يبدو أنه يشعر بالملل في وجودك ولم يعد مهتمًا بما تفعلينه؟ إذا لم يتصل بك لساعات أو حتى أيام، فهذه علامة على أن في حياة زوجكِ امرأة أخرى.

ينتقدكِ باستمرار

إنه ينأى بنفسه عنك وينتقد أذواقك وخياراتك.

إنه يلومك على كل شيء، من الطريقة التي تطبخين بها إلى موقفك والطريقة التي ترتدين بها ملابسك. بعد ذلك، يبدأ في التنازل والتقليل من شأنك لكيفية حديثك أو مظهرك لخفض احترامك لذاتك وجعلك تشعرين بالسوء. ستلاحظين أيضًا أنه غالبًا ما يبدو مشتتًا ولم يعد يتصرف كما اعتاد. اكتشفي علامات الانفصال العاطفي بين الزوجين.

مصدر الصورة: موقع  Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

يتجاهلكِ

هذه واحدة من أكثر العلامات المؤلمة التي تجعلك تدركين أنك بجانب شخص لا يمنحك الاهتمام والاحترام الذي تستحقينه. لم يعد مولعًا بك. يمكنكِ قضاء ساعات في التحدث، ولن يعترف زوجكِ بذلك، أو في بعض الأحيان، قد تحاولين التواصل معه، ولن يجيب أبدًا، وستتساءلين باستمرار لماذا يتجاهلك. ولكن، بالطبع، تكمن الإجابة في حبه الجديد.

لديه أذواق جديدة

لقد طور عادات وأذواق جديدة. تلاحظين تغييرًا في عاداته الغذائية وتفضيلاته الموسيقية والكتب وحتى الأفلام التي يشاهدها. لقد تغير أسلوبه في التحدث أيضًا. ربما يعود ذلك إلى ما تفضّله امرأة أخرى يحبها وتزوّج. إذا لاحظتِ تحولًا في عاداته وأذواقه، وشيء عميق في قلبك يخبركِ أن هناك شيئًا غير صحيح، فقد حان الوقت للاستماع إلى غرائزك.

التعامل مع الزوج المتزوج بالسر

لا تسعي للانتقام

قد تحصلين على شعور مؤقت بالرضا من هذه الأنواع من الإجراءات، ولكن في نهاية المطاف يمكن أن تعمل ضدك، مما يبقيكِ في حالة من الغضب بدلًا من التركيز على الشفاء والمضي قدمًا.

فكّري قبل أن تخبري عائلتكِ أيضًا. من المحتمل أن يكون لديهم آراء قوية حول ما يجب عليك فعله – المغادرة أو البقاء. لكن لا أحد آخر يفهم حقًا ما يحدث في زواج شخص آخر. بينما تفكّرين في كيفية المضي قدمًا، من الأفضل الحفاظ على خصوصية التفاصيل.

امرأة حزينة على خلاف مع زوجها
امرأة حزينة على خلاف مع زوجها

حاولي الاعتناء بنفسك

قد يكون لديك بعض ردود الفعل الجسدية بسبب الإجهاد مثل الغثيان والإسهال ومشاكل النوم (قليلة جدا أو كثيرة جدًا) أو صعوبة التركيز أو عدم الرغبة في تناول الطعام أو الإفراط في تناوله. بمجرّد مرور الصدمة الأولية، ابذلي قصارى جهدكِ لتناول الأطعمة الصحية، والبقاء في جدول زمني، والنوم لساعات منتظمة، والحصول على بعض التمارين الرياضية كل يوم، وشرب الكثير من الماء، ونعم، للحصول على بعض المرح. كيف اخلي زوجي يشيل فكرة الزواج من راسه؟

تجنبي لعبة اللوم

إلقاء اللوم على نفسك أو زوجكِ أو الطرف الثالث لن يغير أي شيء وهو مجرد طاقة مهدرة. حاولي ألّا تلعبي دور الضحية، فقد تثيرين في نفسكِ الشفقة على الذات. سيجعلك فقط تشعرين بمزيد من العجز والسوء تجاه نفسك.

أبقي أطفالكِ بعيدًا عن ذلك

هذا الموقف بينك وبين زوجكِ ويجب ألا يشمل أطفالك. حتى لو قررت إنهاء زواجك، فإن مشاركة التفاصيل حول علاقة غرامية لن تؤدي إلا إلى وضع أطفالك في وضع لا يمكن الدفاع عنه، مما يسبب لهم القلق، ويجعلهم يشعرون بأنهم عالقون في المنتصف، ويضطرون إلى الانحياز.

برأيي الشّخصي كمحرّرة، لا تحاولي التغلب على التعامل مع الخيانة بمفردك. قبل اتخاذ أي قرارات بشأن ما إذا كنت ستنهين زواجكِ أم لا، من الحكمة التحدث إلى مستشار الزوجين، الذي سيكون محايدًا ويمكنه مساعدتك في اكتساب نظرة ثاقبة لما حدث بالضبط. يمكنكِ طرح أسئلة على  وجكِ ومشاركة مشاعرك دون أن تفقدي هدوءكِ.

الحياة الزوجية الزواج الثاني الأزواج الاعتناء بالنفس العلاقات تجاهل الزوجة زوجي زوجي متزوج علامات الخيانة كيف اعرف اذا زوجي متزوج نصائح الزواج

مقالات ذات صلة

زوجي تزوج علي كيف اقهره
الزواج الثاني زوجي تزوج علي كيف اقهره وأجعله يندم؟
اعتمدي هذه الأساليب..
كيف اخلي زوجي يشيل فكرة الزواج من راسه
الزواج الثاني كيف اخلي زوجي يشيل فكرة الزواج من راسه؟
اعتمدي هذه الأساليب الفعّالة..
حكم زواج الرجل على زوجته بدون سبب
الزواج الثاني حكم زواج الرجل على زوجته بدون سبب في الإسلام
هل يُحاسَب على هذا الفعل؟
أضرار الزواج الثاني
الزواج الثاني أضرار الزواج الثاني وكيفيّة تفاديها
كلّ ما يجب عليكِ معرفته..
نجاح زواجي
الحياة الزوجية أنا الزوجة الثانية: كيف أنجح زواجي؟
نصائح لكسب قلب زوجك أكثر!
زوجان في ليلة زفافهما
الزواج الثاني زواج البكر من مطلق: متى يكون نقمة؟
إليكِ الخفايا
عروسان في زفافهما
الزواج الثاني بحسب علم النّفس: لماذا يتزوج الرجل على زوجته وهو يحبها؟
إليكِ التفسير
لماذا يفكر الرجل في سن الأربعين بالزواج مرة أخرى؟
الحياة الزوجية سؤال اليوم: لماذا يفكر الرجل في سن الأربعين بالزواج مرة أخرى؟
الرغبة في إثبات الذات رغم سنّه!
كره الزوج لزوجته بعد زواجه الثاني
الزواج الثاني سبب كره الزوج لزوجته بعد زواجه الثاني
كلّ ما تودّين معرفته..
رجل متزوج من امرأتين
الزواج الثاني أسباب كره الزوج لزوجته بعد الزواج الثاني: هل يدل على وجود خيانة؟
عندما يكون زواجكِ في خطر
تجربتي في الزواج من مطلق
الحياة الزوجية تجربتي في الزواج من مطلق، أكشف لكِ عن تفاصيلها اليوم!
كلّ ما ترغبين في معرفته..
هل يندم الرجل بعد الزواج الثاني
الزواج الثاني هل يندم الرجل بعد الزواج الثاني؟
ليس كما تعتقدين!

تابعينا على