ريما زهر ريما زهر 12-08-2024
ولد أو بنت؟

تربط الكثير من النّساء الحوامل دلالة شكل البطن النازل للحامل ونوع الجنين، وذلك بسبب الحماس الكبير وصعوبة انتظار معرفة جنس الجنين بالسونار.

ias

شكل البطن، نوع الوحام، طريقة المشي، تغيرات البشرة… جميعها أمور تسعى النّساء الحوامل لملاحظتها علّهنّ يستدللن من خلالها عن جنس الجنين. فما علاقة البطن النازل للحامل ونوع الجنين؟ وهل عدم الوحم يدل على الحمل بولد؟

ما الرّابط بين البطن النازل للحامل ونوع الجنين؟

تتناقل النّساء الخرافات منذ زمن طويل والّتي تنصّ على أنّ شكل البطن النّازل من علامات الحمل بجنين ذكر، أمّا إذا كان البطن مرتفعاً تكون الأم حامل بفتاة.

موقع altibbi يشير إلى عدم صحّة هذه الخرافات، إذ يختلف شكل البطن أثناء الحمل بين امرأة وأخرى اعتمادًا على عدة عوامل لا علاقة لها بجنس الجنين. ومن هذه العوامل قوة العضلات لدى الحامل، وزيادة الوزن، وطبيعة الجسم، وشكل الرحم، والرشاقة. ما هي علامات واعراض الحمل بولد ؟

مصدر الصورة: موقع Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

خرافات يتم تناقلها عن جنس الجنين

  • سيؤدي الجنين الذكر إلى نمو الشعر على أرجل الأم بشكل أسرع، في حين أن الجنين الأنثى لن تسبب ذلك. الحقيقة: في الواقع، لا يصنع الجنين ما يكفي من الهرمونات للتأثير على نمو شعر الأم بهذه الطريقة.
  • البول الملون الباهت يعني أن المرأة تحمل فتاة؛ البول الملون الساطع يعني أنه صبي. الحقيقة: لا يؤثر جنس الطفل على لون البول على الإطلاق. يعتمد لون البول على درجة ترطيب الأم وأحيانًا على استهلاك بعض الأطعمة.
  • الأجنة الذكور لديها معدلات ضربات قلب أعلى من الأجنة الإناث. الحقيقة: يختلف معدل ضربات قلب الجنين وفقًا لعمره ودرجة حركته؛ فشلت الدراسات في إظهار أي دليل قاطع يسمح لمعدل ضربات القلب بالتنبؤ بالجنس.
  • الرغبة الشديدة في الأطعمة الحامضة أو الأطعمة المالحة تعني أنك تحملين جنينًا ذكر؛ الرغبة الشديدة في الحلويات تعني أنها فتاة. الحقيقة: قد تشتهي النساء الحوامل أي نوع من الأطعمة، ولا يوجد دليل يربط الرغبة الشديدة في تناول الطعام بجنس الطفل.
مصدر الصورة: موقع Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik
  • ليس سرًا أن الحمل ينطوي على الكثير من تغييرات الثدي. لذلك ليس من المستغرب أن تكون هناك حكاية زوجات قديمة لمرافقة هذه التغييرات! إذا كان ثديك الأيسر يبدو أكبر، فمن المفترض أن يعني ذلك أنه صبي. إذا كان ثديك الأيمن أكبر، فتاة! ولكن طبعًا ذلك الامر غير مثبت علميًا.
  • في المرة القادمة التي تستيقظين فيها في الصباح، انتبهي إلى كيفية وضعك. كما تقول الأسطورة، إذا كنت تنامين بشكل طبيعي على جانبك الأيسر، فستنجبين طفلًا ذكر. إذا كنت تنامين بشكل طبيعي على جانبك الأيمن، فستنجبين فتاة. ولكن طبعًا ذلك الامر غير مثبت علميًا.

حقائق حول تحديد جنس طفلك

غالبًا ما يمكن أن تكشف الفحوصات بالموجات فوق الصوتية، التي تعتبر آمنة للأم والجنين، عن جنس الطفل. إنها دقيقة بنسبة تصل إلى 90٪ في تصور جنس الجنين عند إجراء الفحص بعد الأسبوع السادس عشر من الحمل. ومع ذلك، يمكن للاختبارات الغازية مثل أخذ عينات من أنسجة الجنين، إما من خلال أخذ عينات الزغابة المشيمية التي تتم في 10-12 أسبوعًا من الحمل أو بزل السلى الذي يتم إجراؤه لاحقًا، التحقق من جنس الطفل بدقة 100٪.

هل طريقة خاتم الزواج على خيط تظهر نوع الجنين؟ 

من الممتع تجربة هذا، ولكن بالتأكيد ليس دقيقًا علميًا. ضعي خاتم زواجكِ، واربطيه بنهاية الخيط. استلقي، وامسكي الخيط فوق بطنك. إذا كانت تتأرجح في حركة دائرية، فهي فتاة. إذا كان يتأرجح في حركة تشبه الذّهاب والإياب، فهو صبي! ربّما سمعتِ عن تلك الخرافة من قبل! 

الحقيقة هي أنّ هذه الطّريقة ما هي إلّا صُدَف ربّما تصدق وربّما لا. وهذه تعتبر إحدى الطرق التقليدية لمعرفة جنس الجنين.

مصدر الصورة: موقع Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

الجدول الصيني لمعرفة جنس الجنين

يعود تاريخ هذا إلى وقت طويل – 700 عام على الأقل. من المفترض أن يكون هذا المخطط مدفونًا في قبر ملكي منذ أكثر من 700 عام، ولكن تم اكتشافه مؤخرًا. ما عليك سوى العثور على عمرك في وقت الحمل، ثم المتابعة حتى الشهر الذي تم فيه تخصيب طفلك للعثور على الجنس المتوقع. كتجربة شخصيّة، لقد نجح هذا الجدول في توقّع جنس الجنين الّذي أنتظره، ولكنّني لا أؤمن بهذه الأمور، فصديقتي على سبيل المثال لم يفلح الجدول الصّيني في توقّع جنس جنينها.

مصدر الصورة: موقع Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

متى يمكنك استخدام الموجات فوق الصوتية لمعرفة جنس الجنين

‌يمكن استخدام الموجات فوق الصوتية لتحديد جنس الجنين في نهاية الثلث الأول وخلال الثلث الثاني من الحمل. قبل الاختبار، أخبري طبيب الموجات فوق الصوتية الخاص بك إذا كنت تريدين معرفة جنس طفلك، أو إذا كنت تريدين الاحتفاظ به كمفاجأة عند ولادة الطفل أو من أجل حفل معرفة جنس الجنين gender reveal.

برأيي الشّخصي كمحرّرة، تبقى الطّرق القديمة المتوارثة لمعرفة جنس الجنين غير دقيقة ولا تمتّ للعلم بصلة. لا مانع من أن تحصلي على المتعة من خلال تجربة جميع الطّرق، إلّا أن الكلمة الحاسمة تبقى للطّبيب الّذي سيؤكّد لكِ نوع الجنين من الأسبوع السادس عشر فما فوق، من خلال التّصوير بالموجات فوق الصوتية.

الحمل جنس الجنين الجدول الصيني بطن الحامل خرافات الحمل خرافات تحديد الجنس فحص السونار معلومات طبية نوع الجنين

مقالات ذات صلة

امرأة تشعر بالصداع
صحة الحامل بنات كيف يكون صداع الحمل: الفرق بينه وبين صداع الدورة
كل ما ترغبين بمعرفته
وحام الولد
جنس الجنين كيف يكون وحام الولد؟
مختلف تمامًا عن وحام البنت!
زوجان يريدان معرفة جنس المولود
جنس الجنين معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل: الجدول الصّيني وما تقوله الأساطير
صُدَف حيَّرت الكثيرات
نسليهان أتاغول تكشف لجمهورها عن جنس جنينها وموعد ولادتها المتوقع
مشاهير عالمية نسليهان أتاغول تكشف لجمهورها عن جنس جنينها وموعد ولادتها المُتوقَّع
هل هو بنت أم ولد؟
الفرق بين حمل البنت والولد عن تجربة
جنس الجنين الفرق بين حمل البنت والولد عن تجربة شخصيّة
كلّ ما تودّين معرفته!
امرأة حامل تأكل الحامض
جنس الجنين كيف يكون "الوحام" عند الحامل بولد؟
نمط الوحام يكشف الكثير!
إمرأة حامل تستريح
الفصل الأول من الحمل مُلاحظة حركة الجنين ومعرفة جنسه، هل هي مُمكنة في الشهر الثاني؟
اليك الإجابة مفصّلة
عدم الوحم
جنس الجنين هل عدم الوحم يدل على الحمل بولد؟
الوحام: هل يكشف جنس الجنين؟
هل عدم الوحم يدل على الحمل بولد
جنس الجنين هل عدم الوحم يدل على الحمل بولد؟
الجواب العلمي الدقيق..
الوحم على المالح
مراحل الحمل هل يوجد علاقة بين الوحم على المالح وجنس الجنين؟
ما لا تعرفينه عن الوحم وجنس الجنين!
أفضل يوم للجماع في أيام التبويض للحمل بولد
طرق الحمل أفضل يوم للجماع في أيام التبويض للحمل بولد
في هذه الأيام، تزداد فرص الحمل بولد!
سرة الحامل في الشهر الثامن
مراحل الحمل اليك شكل سرة الحامل بولد في الشهر الثامن
هكذا تكون سرة الحامل في هذا الشهر!

تابعينا على