ريما زهر ريما زهر 12-08-2024
تزيين المساحات الصغيرة في المنزل

هل تبحثين عن أفكار تزيين الممرات الصغيرة بأحدث ديكورات ممرات؟ أنتِ في المكان الصّحيح. لقد قمنا بجمع أجمل ديكورات تزيين الممرّات مع مراعاة فكرة ضيق المساحة في منزلكِ.

ias

الممرّات هي جزء مهمّ جدًا من المنزل، كونها أوّل وآخر شيء ترينه وضيوفك عند دخول منزلكِ ومغادرته. ولكن للأسف، لا تأتي العديد من الممرّات مع مساحة كبيرة، لذلك عليكِ اللّجوء إلى بعض أفكار الممرّات الصغيرة الذكية لتعظيم المساحة. وإليك هنا افكار لتزيين ديكورات مرايا للجدران طويلة بأدوات متوفّرة في كلّ بيت

تزيين الممرّات الصّغيرة بديكورات ممرّات عصريّة

خطّافات المعاطف

عندما تتعاملين مع رواق صغير أو ضيق، حاولي إبقاء الأشياء بعيدًا عن الأرض قدر الإمكان واستخدمي بدلًا من ذلك المساحة الرئيسية للجدران – خطافات المعطف وقضبان الربط مثالية لهذا الغرض. تخلق هذه الفكرة لمسة عصريّة وعمليّة في الوقت عينه. بالإضافة إلى جعل الممرّ ركنًا مميّزًا للقبّعات والمعاطف والمفاتيح والمظلّات.

مصدر الصورة: موقع Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

تساعد أنواع التخزين هذه في الحفاظ على رواق أنيق ومنظم، مما يجعل المساحة وظيفية دون التضحية بها.

الاكسسوارات والمرايا

فقط لأن الممرّ الخاص بمنزلكِ صغير، فهذا لا يعني أنه لا يمكن أن يكون له القليل من الشخصية. بالطبع، كونها مساحة صغيرة، لا تريدين أن تشوشيها بالكثير من الحلي والأشياء الزخرفية. بدلًا من ذلك، ستعمل قطعة اكسسوار واحدة وستكون بمثابة نقطة محورية وستصنع فارقًا.

مصدر الصورة: موقع Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

إنّ دمج مرآة كبيرة الحجم أو مصباح أنيق، يمكن أن يلفت الانتباه ويكون بمثابة لمسة جماليّة. استخدمي العناصر الزخرفية مثل المرايا والأعمال الفنية والإضاءة لإضافة شخصية واهتمام بصري. وقد يهمك نصائح لاختيار طاولة طعام مع كراسي لمنزلك

إضاءة جذّابة

من الشائع في الممرات، وخاصة الصغيرة منها، ألا يكون لديها أي نوافذ. وغالبًا ما يجعل الافتقار الناتج عن ذلك إلى الضوء الطبيعي وظلام الغرفة يجعلها تبدو أصغر مما هي عليه بالفعل. أحد الحلول لذلك هو تغيير الباب الأمامي الصلب الخاص بك مع إدراج الزجاج الذي سيسمح لبعض الضوء الطبيعي بتصفية المساحة وإضاءتها.

ولكن يمكنك أيضًا القيام بشيء مشابه عن طريق استبدال الأبواب الأخرى لمنزلك بتصاميم الزجاج. استبدلي الأبواب الخشبية الصلبة الداخلية بتلك التي تتميز بإدراجات زجاجية لإضفاء مساحة أكبر.

الحائط الخشبي

يمكن أن تشعر الممرات الصغيرة في كثير من الأحيان بالضيقة والكآبة والحاجة إلى الشعور بالحياة. سيوفر جلب الهواء الطلق تغييرًا فوريًا إلى المنطقة، ولكن لإضافة لمسة أكثر دوامًا لا داعي للقلق بشأن طلاء الجدران، فكري في الألواح الخشبية.

مصدر الصورة: موقع Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

له مظهر دافئ سيأخذ بقعة صغيرة من ممرّ كئيب إلى مريح، لذلك ستشعرين بالارتياح عندما تمشين عبر الباب بعد يوم طويل. من خلال أخذ الألواح من الأرض إلى السقف، سيبدو ارتفاع الغرفة بأنه أكثر اتساعًا أيضًا. والآن، اليك أفكار ديكور مميزة لمائدة الطعام!

رفوف وخزائن 

تصميم رواق صغير يعني أنك ستحتاجين على الأرجح إلى تحقيق أقصى استفادة من كل فرصة تخزين وأسلوب محتملة. بدلًا من ترك ممرّاتكِ عارية، فكري في الاستثمار في مكان مناسب لتخزين الضروريات الخاصة بك. كصنع رفوف أنيقة أو خزائن ناعمة الشّكل.

مصدر الصورة: موقع Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

اللّوحات الفنّيّة

لا يعني وجود ممرّ صغير أنه يجب عليك أن تبخلي على ديكورات الجدران – بدلًا من ذلك، فكّري في الحد الأقصى من الفن. تعد جدران المعرض طريقة رائعة لإضافة شخصية وافرة إلى المدخل، ولكن التركيز على قطعة أو قطعتين فنيتين أكبر سيكون له تأثير عند المشي عبر الباب.

سيوفر اختيار قطعة تناسب غالبية مساحة الجدار المتاحة مظهرًا مخصصًا يبدو مدروسًا جيدًا – على الرغم من الحاجة فقط إلى اتخاذ قرار بشأن طباعة أو لوحة واحدة. يمكنك أيضًا استخدام هذا كفرصة لربط الألوان أو الموضوعات من جميع أنحاء منزلك بحيث يعمل الردهة الخاصة بك كامتداد للغرف الأخرى وسيكون له تأثير متماسك. انعشي ديكور منزلك مع هذه الخطوات!

مساحة للأحذية

غالبًا ما يكون تخزين الأحذية موضوعًا متنازعًا عليه بشدة في معظم الأسر. إذا كنت تفتقرين إلى مكان مخصص لترتيبها بعيدًا، فغالبًا ما ينتهي الأمر بالأحذية الضالة في منتصف الممرّ.

مصدر الصورة: موقع Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

وحدات الحائط هي أفكار رائعة لتخزين الأحذية في الردهة، حيث يسهل الوصول إليها في عجلة من أمرها وتسمح لك بالاحتفاظ بكل حذاء في مكانه المخصص. هذا يعني أنه لا توجد طريقة لفقدان الحذاء في الجزء الخلفي من خزانة مظلمة. كما أنه سيحرر مساحة أرضية، وهو أمر أساسي عندما لا يكون هناك المتّسع من المساحة.

قطعة أثاث صغيرة

يجب أن يمتزج أي أثاث في ممرّ صغير مثل طاولة وحدة التحكم أو رف الأحذية مع بقية المساحة ومنع بروزه أكثر من اللازم، لأن هذا سيجعل المساحة تبدو أكثر تشوشًا وضيقًا على الفور. الأثاث في ظلال خشبية ناعمة محايدة مثالي، ولكن إذا كنت لا ترغبين في الذهاب للتسوق للحصول على قطع جديدة، فحاولي طلاء ما لديك بالفعل حتى يمتزج بشكل أفضل مع المساحة.

برأيي الشّخصي كمحرّرة، عليكِ بالانتباه إلى الممرّات في منزلكِ، تلك المساحة التي غالبًا ما تكون مُهمَلة، مهما كانت صغيرة، ودمجها في ديكور منزلك بشكل عام، لتخلقي انسجامًا أنيقًا بين غرف منزلك والممرّات.

العناية بالمنزل ديكورات أثاث منزلي أفكار ديكور إضاءة منزلية تخزين الأحذية تزيين الممرات تزيين الممرات الصغيرة ديكورات ممرات مساحات صغيرة

مقالات ذات صلة

أفكار ديكور تلفزيون
ديكورات أفكار ديكور تلفزيون بديل الرخام
اليك بعض الأفكار المبتكرة لديكور تلفزيون منزلك
نصائح تنسيق الالوان بالديكور
العناية بالمنزل 5 نصائح لتنسيق الالوان بالديكور في منزلك
طرق سهلة وبسيطة
تصميم غرفة طفل ذوي احتياجات خاصة
العناية بالمنزل تصميم غرفة طفل ذوي احتياجات خاصة: أفكار عصرية ومفيدة!
تخطيط المساحة يشكل دقيق!
تصميم غرفة جلوس صغيرة
العناية بالمنزل تصميم غرفة جلوس صغيرة بالألوان العصرية
ضرورة استخدام الألوان بذكاء!
ستائر
ديكورات نصائح لاختيار الستائر التي تناسب اللون الرمادي
لاختيار أجمل الستائر التي تناسب منزلك.. اتبعي هذه النصائح!
ترتيب غرفة النوم الضيقة
العناية بالمنزل أفكار ترتيب غرفة النوم الضيقة بأقلّ التكاليف
ستقلبها 180 درجة!
تزيين مغاسل الضيوف
العناية بالمنزل تزيين مغاسل الضيوف بطرق مميّزة وغير مكلفة
فخامة لا مثيل لها!
ديكور غرف نوم بسيط
العناية بالمنزل ديكور غرف نوم بسيط يُضفي الهدوء والسلام
اختيار الألوان المناسبة خطوة أساسية!
تزيين غرف النوم للمتزوجين
العناية بالمنزل أفكار تزيين غرف النوم للمتزوجين بأقلّ تكلفة
ستجعلها أكثر أناقة ورومانسيّة!
كنب
ديكورات غرف نوم أفضل قماش كنب يتحمل الأطفال ونصائح عند اختياره
هكذا تختارين أفضل كنب للأطفال!
افكار لتزيين ديكورات مرايا للجدران طويله
العناية بالمنزل افكار لتزيين ديكورات مرايا للجدران طويلة بأدوات متوفّرة في كلّ بيت
لإضافة رونقًا من الفخامة والجمال!
تنسيق اللون البيج في الأثاث
ديكورات كيفيّة تنسيق اللون البيج في الأثاث
لمظهر أكثر تناسقًا وفخامة!

تابعينا على