ريما زهر ريما زهر 18-09-2024
شابة تجلس أمام الحاسوب

في مجتمعنا، نفتقد فكرة الثقافة الزوجية للمرأة، خاصة لناحية العلاقة الجنسية، على الرغم من أهمية معرفة العلاقات الحميمة بين الزوجين.

ias

ليس هناك شكّ في أنّ العلاقة الزّوجيّة بين الزّوجين هي الأساس لحياة زوجية سعيدة. يحتاج كلا الطرفين إلى تكوين فكرة عن العلاقة بناءً على المشورة العلمية حول كيفية ممارسة العلاقة بشكل صحيح. إليكِ أيضًا وضعيات الاتصال الجنسي: اكتشفي ما يناسبكِ منها.

أهميّة الثقافة الزوجية للمرأة

يمكن أن يكون نشر المعلومات المضلّلة والشائعات حول العلاقة الحميمة ضارًا جدًّا للزوجين ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى عدم التواصل بينهما في العلاقة الحميمة. لذا، تعرّفي على بعض النقاط الرئيسية حول الثقافة الزوجية للمرأة …

تعرّفي على جسدكِ

لا تخجلي أبدًا من معرفة المزيد عن جهازك التناسلي، ولكن كوني حذرة من المعلومات التي تقرأينها لأنها يجب أن تأتي من مصادر علمية موثوقة.

تأكدي أيضًا من فهم أعضائك، وكيف يستجيب للحميمية، وما يحدث أثناء ممارسة العلاقة وبعده. كل هذه الأشياء ستساعدك على اكتساب فهم أعمق لعلاقتك الجنسية حتى لا تخافين لأنك تعرفين ما يمكن توقعه.

امرأة تحتضتن زوجها
امرأة تحتضتن زوجها

انسي التوقّعات

تعطينا بعض الأفلام والمسلسلات صورة رومانسية للحميمية، ولكن قد تكون هذه الصورة بعيدة عن الواقع، لذلك لا ترسمي صورة حالمة للعلاقة الزّوجيَة في خيالكِ لأنه في كل مرة تكون لديك فيها علاقة حميمة مع زوجك، تكتشفين أشياء جديدة عنه وعن العلاقة. لذا اتركي توقعاتكِ واحتضني الواقع بثقة وحماس.

افهمي العلاقة الحميمة

يمكن أن تعطيكِ المعلومات المضللة حول العلاقات الزوجيّة الخوف والقلق، لذا تأكدي من تثقيف نفسك بمصادر علمية وطبية موثوقة حول العلاقة الحميمة، وكيفية التغلب على مخاوف ليلة الزفاف وكل ما تحتاجين إلى معرفته عن العلاقة الحميمة، والجنس، والنشوة الجنسية، وفضّ الغشاء، وما إلى ذلك. وبالتالي ستعرفين هل الواقي الذكري يحمي من الامراض الجنسيّة؟

فهم الاختلاف بين المرأة والرّجل

يجب أن تكوني واضحة جدًا أن المفهوم الجنسي للمرأة يختلف اختلافًا كبيرًا عن مفهوم الرجل. ليس هناك شك في أن كل من الرجال والنساء لديهم رغبات جنسية، ولكن الجنس يحتل جزءًا كبيرًا من تفكير الرجل. إنها طريقة لإفراغ العقل والطاقة السلبية.

الفرق الثاني هو أن الرجل يحتاج إلى الجنس الجسدي للتخلص من الحيوانات المنوية التي ينتجها جسده ويتراكمها في خصيتيه، في حين تحتاج المرأة إلى الحب والعاطفة لإشعال الرغبة في الجماع الجنسي، ويعود إلى تواريخ دورتها الشهرية وبعد الحيض.

بالإضافة إلى ذلك، تختلف الإثارة الجنسية للرجل عن الإثارة الجنسية للمرأة. يمكن للرجل أن يشعر بالإثارة الجنسية بمجرد النظر إليها أو تخيلها، ويمكن إثارة ذلك في أي وقت، ولكن الإثارة الجنسية للمرأة تعتمد أيضًا على دورتها الشهرية.

مصدر الصورة: موقع  Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

مدة العلاقة وعدد الممارسات

تختلف مدة العلاقة الحميمة من شخص لآخر، ولكن تظهر الأبحاث العلمية أن المدة الطبيعية تتراوح من 3 إلى 13 دقيقة.

بشكل عام، يريد الرجال دائمًا إطالة أمد علاقة الزواج، في حين أن النساء لا يهتمن كثيرًا بطول هذه الفترة.

ولكن انتبهي إلى عدد المرات التي تحدث فيها العلاقة الزّوجيّة، لأن الرغبة في الاتصال الجسدي كبيرة في المراحل المبكرة من الزواج وقد تتضاءل بمرور الوقت.

النشوة الجنسية

الوصول إلى النشوة الجنسيّة هو أحد الأهداف التي يريد كلا الشريكين تحقيقها في العلاقة الحميمة، لذلك اعلمي أن الرجال يمكنهم الوصول إلى النشوة الجنسية بشكل أسرع من النساء لأن الأمر يستغرق بعض الوقت حتى تصل النساء إليها وتذكري أنها أحد شروط الزواج. أيضًا، تعرّفي على كيفية استخدام الواقي الانثوي لمنع الحمل مميزاته وعيوبه.

الفحص الطبي قبل الزواج

لا تنسي أبدًا الخضوع للفحوصات الطبية قبل الزواج، لأنها مفيدة جدًا في ضمان صحتك والكشف عن أي أمراض قد تضر أحد الزوجين بعد الزواج.

كيف أتعامل مع زوجي في العلاقة الزوجية

ماذا يحدث عندما لا تكون المرأة راضية جنسيًا؟ يمكن للنساء التفكير في كيفية إرضاء أزواجهن في السرير بعد الزواج إذا لم يكن هناك ما يكفي من العلاقة الحميمة. قد يبدو الأمر بسيطاً، ولكن يمكن أن يستغرق أكثر بكثير مما تعتقدين لإرضاء زوجك جنسيًا.

زوجان في السرير
زوجان في السرير

امدحيه

الجنس هو في الغالب فعل جسدي، ولكن لا يزال بإمكانكِ تعلُّم كيفيّة إرضاء زوجكِ، خاصة باستخدام كلماتكِ. افعلي شيئًا ربما لم تفعليه منذ فترة، مثل مجاملة له، خاصة على جسده أو قدراته أو براعته الجنسية. كلمات التأكيد والتشجيع الخاصة بك قد تسحب بالتأكيد بعض الأوتار بداخله.

المسيه

يمكن أن يكون اللمس قويًا للغاية. عندما تفشل الكلمات، استخدمي إحساسكِ باللمس، ويمكنك التأكد من إبقاء زوجك راضيًا جنسيًا إذا أتيتِ إليه من جميع الزوايا. بالنسبة لبعض الرّجال، قد يكون اللمس هو السبيل الوحيد للبدء.

خذي الأمور خطوة إلى الأمام من خلال التعرف على المناطق الشهوية لزوجك وطرق مِرضية للمسها، وقد تصلين إلى النقطة المرجوّة بأكثر من طريقة.

يمكنكِ لمس العديد من أجزاء جسده التي يمكن أن ترسله في زوبعة من الأحاسيس وتجعله يشعر بالرغبة. يمكن أن تكون هذه طريقة للحفاظ على رضا أي زوج جنسيًا. تعرفي على علامات الشهوة عند الرجل قبل الزواج!.

ابتسمي

عندما يتعلّق الأمر بممارسة الحب مع زوجكِ، يجب أن تفعلي ذلك بكل إخلاص ولا تعتبريه عملًا روتينيًا. بمجرد أن تعامليه كعمل روتيني، يمكن أن يظل هكذا لفترة طويلة جدًا.

يمكن اعتبار العلاقة الزّوجيّة هدية. من المفترض أن يتم تقاسمها بينك وبين زوجكِ، ويمكن أن يمنحكِ أنت وزرجكِ اللحظات التي من المفترض أن تكون لك وحدك. لقد تزوجتِ زوجك لأنكِ تحبينه، لذا فإن الابتسام يمكن أن يساعد عندما تكونين معه وعندما تمارسان الحب.

برأيي الشّخصي كمحرّرة، الثّقافة الزّوجية للمرأة قبل الزّواج، من شأنها أن تعطيها فكرة شاملة عن جميع جوانب العلاقة. كذلك عندما تتثقّف المرأة جنسيًا، فإنّ ذلك سوف يجعل من زواجها ساحة حبّ بسبب معرفة وإدراك حاجاتها وحاجات زوجها.

الحياة الزوجية الثقافة الجنسية التربية الجنسية التواصل الزوجي التوعية الزوجية الثقافة الزوجية الزواج السعيد الصحة الزوجية العلاقة الحميمة العلاقة الزوجية المرأة قبل الزواج النشوة الجنسية

مقالات ذات صلة

الثقافة الزوجية للمقبلات على الزواج
الحياة الزوجية الثقافة الزوجية للمقبلات على الزواج ونصائح لليلة الدخلة
كوني واثقة من نفسك!
وضعية جماع لتخفيف اعراض انقطاع الطمث
الحياة الزوجية وضعية جماع واحدة تساعد في تخفيف عوارض انقطاع الطمث
فوائد الجنس في هذا السن مفيدة للغاية!
هل يجوز صعود المرأة فوق زوجها
العلاقة الزوجية هل يجوز صعود المرأة فوق زوجها في الإسلام؟
حكم صعودك فوق زوجك في الجماع!
الجرأة
العلاقة الزوجية هل الجرأة مطلوبة في العلاقة الحميمة؟
هل انت امرأة جريئة في الجماع؟ وهل يعتمد نجاح العلاقة على الجرأة؟
وضعيات الجماعة اثناء الحمل
الحياة الزوجية وضعيات الجماع اثناء الحمل: آمنة وممتعة
لأكثر إثارة وأمان!
أضرار النوم على جنابة
الحياة الزوجية أضرار النوم على الجنابة للرجال والنساء
التعب والإرهاق من الأسباب الموجبة!
اشتهي زوجي كثيرا
العلاقة الزوجية اشتهي زوجي كثيرا: إليك الطريقة المناسبة لإخباره
طرق التعامل مع رغبتك الزائدة
الاستعداد الجنسي قبل الزواج
الحياة الزوجية الإستعداد الجنسي قبل الزواج: 5 نصائح أساسية!
التثقيف الجنسي ضرورة!
عادات شائعة تؤثر على القدرة الجنسية للرجال والنساء
الصحة العادات الشائعة التي يمكن أن تؤثر سلبًا على القدرة الجنسية للرجال والنساء
النمط الحياتي والنشاط البدني يؤثران!
علامات تدل على ممارسة الزوج للعادة السرية
الحياة الزوجية علامات تدل على ممارسة الزوج للعادة السرية ونصائح للتعامل مع الأمر
انتبهي الى التقلبات المزاجية والشعور بالتوتر!
صفات الرجل النرجسي في الفراش
الحياة الزوجية صفات الرجل النرجسي في الفراش وطرق التعامل معه
رضاه هو الأولوية!
هل يجوز أثناء العلاقة الزوجية مداعبة المرأة لنفسها
العلاقة الزوجية هل يجوز أثناء العلاقة الزوجية مداعبة المرأة لنفسها؟
الرأي الشرعي الدقيق!

تابعينا على