ريما زهر ريما زهر 17-09-2024
زوجة تعانق زوجها بحرارة

لطالما تساءلت النّساء اللّواتي يحصل سوء الفهم بينهم وبين أزواجهم “كيف اخلي زوجي يراضيني؟” وذلك لأنّ الصراع في العلاقة أمر لا مفر منه، فنحن لدينا جميعًا رغبات واحتياجات مختلفة. 

ias

بطبيعة الحال، فإن هذه الرغبات والاحتياجات المختلفة تجعل من المستحيل تقريبًا التوصّل إلى نفس وجهة النظر. في أسوأ لحظاتنا مع أزواجنا، حتى سوء التواصل الطفيف يمكن أن يؤدي إلى معارك كاملة. فكيف اخلي زوجي يراضيني بعد المشاجرة؟ وقد ترغبين في الحصول على إجابة عن سؤال كيف اجعل زوجي خاتمًا بيدي؟

كيف اخلي زوجي يراضيني

ارتدي ملابس جميلة وجذابة

عندما تتشاجران وتريدين منه أن يراضيكِ ويصالحكِ، استغلّي حبّ زوجكِ، كرجل، لرؤية الجمال في ملابسكِ وتسريحة شعركِ وكلّ ما يتعلّق بأنوثتكِ. لن يقاوم المجهود الّذي قمتِ به وسيلاحظ أنكِ تفتحين له المجال للمصالحة.

زوج يقبل يد زوجته
زوج يقبل يد زوجته

تجاهلي وجوده بلطافة

قد تجدين ذلك متناقضًا، إلاّ أنّ التّجاهل المبني على الاحترام هو أمر ملفت. بعد قيامكِ بواجباتكِ تجاه زوجكِ (تحضير الطّعام وكلمة الترحيب…)، وباعتماد الصّمت بعد ذلك، بإمكانكِ أخذ ركن من المنزل لاحتساء الشاي بمفردكِ. سيلفت هذا التصرّف نظره وسيجد بأنّكِ بانتظار أن يصالحكِ ويأخذ الخطوة الأولى.

اقضي بعض الوقت خارج المنزل

اخرجي مع صديقاتكِ أو قومي بزيارة منزل والديكِ لقضاء وقت جميل معهم. بالطّبع سوف يفتقد وجودكِ في المنزل، وسيشعر بالفراغ بينكما. سيؤدّي هذا الوقت من الهدنة إلى مراجعة حساباته، وبالتّالي سيعمل على محادثتكِ ومصالحتكِ.

كيف أجعل زوجي يشعر بغيابي

توقفي عن مراسلته

إذا توقفت عن القيام بعملك في اللحظة التي تأتي فيها رسالة نصية أو مكالمة، فهناك فرصة جيدة لتجعل من الصعب عليه أن يفتقدكِ ويسعى إلى مصالحتكِ. 

إنّ جعل نفسكِ متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع سيكون لذلك نتائج عكسية. هذه واحدة من أسهل الطرق لكيفية جعله يفتقدك. إليك حركات تجعل زوجك مجنونًا بك.

زوج يراضي زوجته
زوج يراضي زوجته

لا تبدئي المحادثات

قد يكون هذا صعبًا، ولكن كجزء من خطتك للانتظار، تحتاجين إلى تعلم التحكم في الرغبة في إرسال رسالة نصية إليه بين الحين والآخر.

دعيه يقوم بالخطوة الأولى. انتظري إذا كان شيئًا غير ضروري، فلا تحتاجين إلى الرد على الفور. خذي وقتك ودعي عقلك يعالج الأشياء بشكل منطقي.

هذا مهم لأننا، في كثير من الأحيان، نميل إلى اتخاذ قرارات بناء على العواطف وليس المنطق عندما نكون في مثل هذا الموقف. كما ذكرنا أعلاه، فإن إعطاء شخص ما الوقت ليفتقدكِ أمر بالغ الأهمية أيضًا.

حقّقي أقصى استفادة من وقتكِ

في الوقت الذي تقضينه معه، اجعليه مميّزًا. هذا شيء أساسي جدًا لا يقدّره معظم الناس. في جوهرها، سيفتقدك الشخص إذا كان الوقت الذي يقضيه معك لا ينسى.

استمتعي بما يحبه كل واحد منكم. مواعيد العشاء والمشاوير الرومانسية وزيارة الأماكن المناسبة للأزواج ليست سوى بعض الأنشطة التي يمكنك المشاركة فيها. إذا لم تكوني قد جربتِ حيلة الهروب معه، فيجب عليك ذلك. إنها الأفضل عندما يتعلق الأمر بصنع الذكريات.

لديكِ مساحة منفصلة

يميل الأزواج إلى نسيان أنهم شخصان مختلفان. سينشأ وقت قد ترغبثن فيه في أن تأخذي مساحتك الشخصية بعيدًا عن حياتك الخاصة كزوجة. امنحي نفسكِ تلك المساحة.

الحفاظ على هذا التوازن ضروري. من الصعب أن تتقبّلي شخصًا ما إذا كان يتطفل باستمرار على مساحتكِ. اصنعي مساحتك الخاصة وتعلّمي العيش فيها. أيضًا، أعطه المساحة التي يحتاجها. هذه خطوة مهمة في كيفية جعله يفتقدكِ أكثر. إليك كيفيه اثاره الزوج بشكل جنوني!

امرأة تحضن زوجها
امرأة تحضن زوجها

التنزّه مع الأصدقاء

الغرض الوحيد من التنزّه مع أصدقائكِ هو جعلهم يفتقدونك، فسيؤثر ذلك سلبًا عليك. إذن، كيف تجعلين زوجكِ يفتقدك؟

الطريقة الجيدة للقيام بذلك هي الاستمتاع بوقتكِ مع صديقاتك دون التفكير كثيرًا في زوجكِ. عندما تتنزّهين مع صديقاتك وتستمتعين، سيفتقدكِ بحكم الاشتياق وبعدكِ عنه.

كيف أتصرف مع الزوج الذي لا يشعر بخطئه

إعلمي أنه ليس خطأك

بادئ ذي بدء، لا تأخذي الموقف شخصيًا. قد تعتقدين أن سلوك زوجكِ النقدي أو عدم قدرته على الاعتذار عن الأخطاء يعني أن هناك خطأ ما فيك، ولكن في الواقع، تبدأ المشكلة معه. إنه يتعامل مع انعدام الأمن الخاص به من خلال كونه شخصًا لا يخطئ أبدًا.

لا تتسامحي مع سوء المعاملة

على الرغم من أنكِ قد تدركين أن حاجة زوجكِ إلى أن يكون على حق ليس خطأك، إلا أن هذا لا يعني أنه يجب عليكِ التسامح مع زواج لا يهم فيه رأيكِ أو قيمتك. ولا يجب أن تتسامحي مع السلوك المسيء. إذا أصبحتً حاجة زوجك إلى أن يكون على حق طوال الوقت مشكلة بالنسبة للعلاقة، فلديكِ الحق في التحدث والتعبير عن مخاوفك.

ضعي حدودًا

قد تضطرين أيضًا إلى وضع حدود مع زوجكِ. ربما يمكنك أن تقولي، “إذا أصبحت غاضبًا أو ناقدًا ورفضتَ الاستماع إلى جانبي من القصة، فسأضطر إلى ترك المحادثة حتى تكون مستعدًا لتكون منصفًا معي.”

برأيي الشّخصي كمحرّرة، لا بدّ من تقديم التّنازلات من قِبَل الزّوجين بين الحين والآخر، لتستمرّ الحياة الزّوجيّة بسلاسة، دون أن يحمل أي منهما ضغينة أو كره تجاه الآخر.

الحياة الزوجية التعامل مع الزوج الانسجام الزوجي التفاهم الزوجي الحب والاحترام العلاقات الأسرية العلاقة الزوجية تقديم التنازلات تواصل فعّال حلول زوجية خطوات للمصالحة نصائح زوجية

مقالات ذات صلة

عادات شائعة تدمر الحياة الزوجية
الحياة الزوجية 5 عادات شائعة تدمّر الحياة الزوجية: تجنّبيها!
تصرفات لا تخطر في البال ولكنّها مدمّرة!
كيفية التعامل مع الزوج البارد الصامت
التعامل مع الزوج كيفية التعامل مع الزوج البارد الصامت باعتماد حيل ذكيّة
ستلاحظين فرقًا كبيرًا في تصرّفاته!
زوجي عصبي كيف أتعامل معه حتى لو هو الغلطان يزعل
العلاقة الزوجية زوجي عصبي كيف أتعامل معه؟ حتى لو هو الغلطان يزعل!
خطوات بسيطة بتأثيرٍ كبير!
الزواج
السعادة الزوجية الثقافة الزوجية للمقبلين على الزواج أساسية: إليك أهم النصائح!
أسرار الحياة الزوجية السعيدة نكشفها لك اليوم!
التعامل مع الزوج العصبي سليط اللسان
المشاكل الزوجية كيفيّة التعامل مع الزوج العصبي سليط اللسان
عدّلي أسلوبه بسهولة!
عائلة تواجه الانفصال
التعامل مع الزوج الطلاق أم الصبر على الزوج: أيّهما يخدم صحّة الأولاد النّفسيّة؟
دليلكِ في معرفة مصلحتكِ
اسرار الحياة الزوجية الخاصة
الحياة الزوجية أسرار الحياة الزوجية الخاصة التي يجب عدم مشاركتها مع أحد
لا تخبري أحد بأسرار زوجك!
طريقة مجربة للصلح بين الزوجين
الحياة الزوجية طريقة مجربة للصلح بين الزوجين لا تخطر في البال!
لا تخبري أحدًا إلّا عند الضرورة!
عبارات تكتب على الهدايا للزوج
الحياة الزوجية 10 عبارات تكتب على الهدايا للزوج تُشعره بالحب والإهتمام
"أنت أفضل قرار اتخذته في حياتي!"
الكلمات الإيجابية التي تقولينها لطفلك قوليها لزوجك أيضا
الحياة الزوجية 10 كلمات إيجابية تقولينها لطفلك يجب أن تردديها لزوجك أيضًا!
لست وحدك المسؤولة عن العائلة وعن علاقتك الزوجية!
الزوج الشمالي الشرقي
الحب بين الزوجين الزوج الشمالي الشرقي: اكتشفي أبرز صفاته وطريقة الوصول إلى قلبه
اكتشفي بعض الخطوات التي قد تجعل من علاقتك الزوجية علاقة قائمة على التفاهم والتقبل!
اسباب كره الزوج لزوجته
الحياة الزوجية أسباب كره الزوج لزوجته لا تبرير لها رغم وجودها
مع ذلك يمكن للعلاقة أن تعود أفضل مما كانت عليه!

تابعينا على