ريما زهر ريما زهر 10-09-2024
أفراد العائلة يشاهدون التلفاز بسعادة

مع اقتراب فَصْلَي الخريف والشّتاء، يبحث الكثيرون عن مسلسلات عائليّة مصريّة لقضاء أمسيات رائعة في المنزل سويًا.

ias

لقد جهّزنا لكِ أجمل مسلسلات عائلية مصرية كوميديّة، والّتي يمكنكِ مشاهدتها مع جميع أفراد العائلة. نهدف بذلك تجميع ذكريات جميلة وقضاء وقت نوعيّ معًا. وبالتالي، إليكِ كيف تتعاملين مع طفلك إذا استخدم النت للبحث عن محتوى سيئ؟

مسلسلات عائلية مصرية

مسلسل أبو العروسة

يدور مسلسل “أبو العروسة” حول شخصيّة وقصّة حياة الموظف المتواضع عبد الحميد الذي يجتهد بهدف زواج ابنته وتحمّل تكاليف زواجها. يستعرض أسرته ومشاكل الأبناء وعلاقاتهم مع الآباء، ليقدم قضايا الأسرة المصرية والفوارق والطبقات الاجتماعية بمنتهى الواقعية. وقد عرض جزؤه الأول عام 2017.

مصدر الصورة: موقع Freepik

مسلسل عائلة الحاج متولّي

متولّي، الشاب الفقير الّذي يبدأ حياته من الصّفر، يعمل لدى تاجر للأقمشة. وبعد وفاة التّاجر، يتزوّج متولّي بالحجة زبيدة، أرملة التّاجر، لتُفتَح أمامه أبواب الفرج.

تتطوّر الأحداث بشكل سريع بعد وفاة زوجة متولّي، ليبدأ بعدها سلسلة من الزّيجات بهدف المصلحة الشّخصيّة. يناقش هذا المسلسل قضيّة تعدُّد الزّوجات والصّعوبات الّتي قد يواجهها الرّجل في محاولة التّوفيق بينهم. 

مسلسل عايزة اتجوّز

مسلسل من بطولة الممثّلة خفيفة الظّلّ هند صبري “الصّيدلانيّة عُلا”، إلى جانب الممثّلة القديرة سوسن بدر. يطرح المسلسل قضيّة فتاة عزباء في الثلاثين من عمرها، والّتي تسعى بكامل إمكانياتها للحصول على عريس مناسِب. فضلًا عن ضغوط عائلتها عليها لقبول أول عريس يطرق عليها الباب، مما يعرضها للعديد من المواقف المضحكة. قصتها تحكي طوال الوقت عن معاناتها مع الرجال الذين يتقدمون لخطبتها.

الجدير بالذكر أنه في كلّ حلقة تظهر شخصيّة جديدة “عريس جديد”.

مصدر الصورة: موقع  Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

مسلسل نيللي وشريهان

مسلسل كوميدي خام من بطولة دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم. يشاركهما البطولة مصطفى خاطر وشيماء سيف وغيرهما من نجوم الكوميديا في مصر. 

يحكي المسلسل قصّة نيللي الفتاة الغنيّة الّتي تضطرّ مرغمةً، على الاجتماع بابنة عمّها الفقيرة “شريهان”، والّتي تختلف عنها اختلاف اللّيل والنّهار. تجتمع هاتان الفتاتان تحت هدف واحد وهو حلّ لغز ميكي للوصول إلى الثّروة الّتي تركها لهما جدّهما “سمير غانم”. نصائح لتربية ابنك مستقلاً ويشبه مروان في مسلسل إمبراطورية ميم

مسلسل عزمي وأشجان

عمل كوميدي من بطولة إيمي سمير غانم وحسن الرداد، يقدّمان دور “نصابين”. يخططان دائمًا لتنفذ عمليات نصب بعد أن كوّنا عصابة، فيتعرضون جميعًا للكثير من المواقف الكوميدية أثناء عمليات السرقة.

عندها، تتبعهم الشرطة للقبض عليهم، كذلك المحقق الذي يقوم بدوره محمد ثروت، وفي كل حلقة يتعرضون لموقف كوميدي جديد مع مجموعة من ضيوف الشرف.

مسلسل أبو البنات

مسلسل بطولة مصطفى شعبان، الرّجل الذي يمتلك معرضًا لبيع وشراء السيارات. تبدأ الأحداث عندما يدخل في صراع مع أحد كبار رجال الأعمال (صلاح عبد الله)، حيث يوجد خلاف بينهما سببه تجارتهما القديمة معًا في المخدرات حتى انفصلا عن بعضهما. 

مصدر الصورة: موقع  Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

ينتج عن هذا الصّراع اصطحاب (مصطفي شعبان) بناته وانتقاله للعيش في القاهرة ولكن (صلاح عبد الله) يذهب خلفه ويقوم بخطف بنات (مصطفى شعبان) الثلاثة، ومن هنا تتصاعد أحداث الخلاف وتظهر (صافيناز) كراقصة في أحد الكباريهات التي يسهر فيها (مصطفي شعبان) ويتعرف عليها ويتزوج منها.

مسلسل أشغال شقة

الطّبيب الشّرعي حمدي عبد الرحيم، تدور قصّة المسلسل حوله، والّذي يجسد شخصيته الفنان هشام ماجد.عندما يُرزق بتوأمين ليبدأ هو وزوجته بالبحث عن مديرة منزل لرعاية الطفلين، لكن هذا لن يحدث بسهولة. تبدأ معاناتهم وفي ظل انشغالهما بالعمل يعجزان عن الوفاء بمتطلبات الأطفال. دائمًا ما يعثرن على مربّية، إلا أن الوضع ينتهي بشكل كارثي في كلّ مرّة، مع نشوب المشاكل بين الطّرفين في كلّ مرّة.

ريّح المدام

مسلسل بحلقات منفصلة ومتصلة تدور حول “سلطان” الذي يعمل كمخرج إعلانات، ولأنه يخون زوجته باستمرار تقرر معاقبته بالاتفاق مع صديقه الدكتور النفسي “بهجت” والذي يقوم بمساعدتها في إعداد المقلب.

خالد نور وولده نور خالد

بعد انفجار غامض في المفاعل في عَامِ 2017، يعود الأَبُ والأم إلى عام 1994بعمر 5 سنوات مرة أخرى، كما يعود ابنهما نور خالد بنفس عمرهما أَيْضًا. 

‏يبقى نور خالد في الملجأ وتستمر الحياة والخط الزمني في السّير طبيعيًا، فيلتقي خالد نور بزوجته ينجبان طفلهما.  ولكن، في عام ٢٠٢٤، يجد خالد نفسه مجتمعًا فجأة مع ابنه نور في نفس العمر. مسلسل مليء بالأحداث الكوميدية والمضحكة. واكتشفي كيف تتسبب بعض شخصيات الرسوم المتحركة في مشاكل نفسية للصغار!

مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حموده

يدور المسلسل حول مدرّس للّغة العربيّة “محمّد هنيدي”، بأحد القرى الريفية، وهو محبوب جدًا من أهالي القرية. في تلك الأثناء، يحاول استغلال حبهم لكي ينير بصيرتهم لما يفعله العمدة في هذه القرية من فساد، وفي وسط الأحداث يذهب إلى فرنسا وتحدث له بعض المفاراقات الكوميدية وعندما يعود تبدأ المواجهة بينه وبين أعدائه، فمن الذي سوف ينتصر في النهاية.

برأيي الشخصي كمحرّرة، احرصي دائمًا على جمع أفراد الأسرة لقضاء وقت نوعي في مشاهدة التّلفاز أو لعب الألعاب المسلّية، بعيدًا عن الهواتف الذكيّة والأجهزة الإلكترونية.

الأمومة والطفل الحياة العائلية أبو البنات أبو العروسة رانيا وسكينة ريح المدام عائلة الحاج متولي عايزة اتجوز عزمي وأشجان مسلسلات شتوية مسلسلات كوميدية مسلسلات مصرية نيللي وشريهان وقت عائلي

مقالات ذات صلة

تنظيم دور الأم في المنزل
الحياة العائلية دور الأم في المنزل: طرق إحقاق التوازن بين الأعمال المختلفة
كل ما يجب أن تعرفيه عن دور الأم في البيت!
كارمن سليمان تحتفل بعيد ميلاد ابنها
اولاد المشاهير كارمن سليمان تحتفل بعيد ميلاد ابنها وسط الأجواء الشتويّة المُثلجة
مُعبّرةً بأحرّ الكلمات!
هل يحق للزوجة تفتيش جوال الزوج؟
الحياة الزوجية هل يحق للزوجة تفتيش جوال الزوج؟
إليك ماذا يقول القانون والشرع في تفتيش الزوجة جوال الزوج.
مشاكل سن المراهقة للاولاد
الأمومة والطفل مشاكل سن المراهقة للأولاد و5 نصائح لحلّها
البحث عن تجارب جديدة
دراسة حديثة: الأزواج الذين لا ينشرون صورهم على السوشيل ميديا سعداء أكثر من غيرهم
منوعات دراسة حديثة: الأزواج الذين لا ينشرون صورهم على السوشيل ميديا سعداء أكثر من غيرهم
المقارنة مع أزواج آخرين هي المشكلة!
المرأة الأكثر وفاء في الأبراج
ابراج تعرفي على أكثر الأبراج وفاء من النساء.. فهل برجك من بينها؟
المرأة الأكثر إخلاصًا بين الأبراج.. من تكون؟
عبارات كيك ذكرى زواج لمعايدة مميزة
الحياة الزوجية عبارات كيك ذكرى زواج لمعايدة مميزة
اختاري اجمل العبارات لتضعيها على كيك ذكرى زواجك.
عريس وعروس
برج السرطان البرج المناسب لبرج السرطان في الزواج: 4 من أفضل الأبراج للعلاقة الزوجية
العمر المثالي لزواج برج السرطان هو ما بين 27 و33 عامًا
في اليوم الوطني السعودي: 5 عادات عزّزت ترابط العائلة السعودي
الحياة العائلية في اليوم الوطني السعودي: 5 عادات عزّزت ترابط العائلة السعودية
نشاطات مسليّة للعائلة بمناسبة عطلة اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي 5 نشاطات مسليّة للعائلة بمناسبة عطلة اليوم الوطني السعودي
كُل عام والسعودية تعانق السّماء مجدًا، وتحضن السّحاب فخرًا وعزًا!
الآباء الذين لديهم بنات يعيشون لفترة أطول
الأمومة والطفل دراسة: آباء البنات يعيشون لفترة أطول!
بعكس الأمّهات!
4 تصرفات في الفراش تسبب خلافات زوجية: هل تعانين منها؟
الحياة الزوجية 4 تصرفات في الفراش تسبب خلافات زوجية: هل تعانين منها؟
إليك أكثر 4 تصرفات في الفراش تسبب خلافات زوجية.

تابعينا على