وئام عريج وئام عريج 19-06-2024
صورة للجنين

دعينا نخبرك فيما يلي عن حاسبة الحمل وشكل الجنين، وإذا كان هنالك علاقة بينهما التفاصيل لك لموقع عائلتي لليوم.

ias

إن استخدام حاسبة الحمل تكون عن طريق إدخال تاريخ آخر دورة شهرية لك، أو تاريخ الحمل إذا كنت تعرفينه، أو توقيت نقل التلقيح الصناعي، أو تاريخ أول فحص بالموجات فوق الصوتية، ومن خلال هذه المواعيد سوف تقوم بإخبارك بتاريخ الاستحقاق بالباقي لولادتك. وتعلمي هنا متى يبدأ التبويض بعد ترك حبوب منع الحمل؟

كيف يتم حساب موعد ولادتي؟

هناك عدة طرق لتحديد تاريخ ولادتك، إذا كنت تعرفين يوم حدوث الحمل، فيمكنك حساب 38 أسبوعًا من ذلك اليوم للعثور على تاريخ ولادتك مع العلم أن الحمل يستغرق حوالي 38 أسبوعًا.

ولكن للأسف قلة قليلة من الأمهات الحوامل يعرفن بالضبط متى تاريخ حملهن، حتى لو كان لديك علاقة لمرة واحدة فقط خلال فترة الخصوبة، فلن تحملي في ذلك اليوم إلا في فترة التبويض.

مع العلم يمكن أن تعيش الحيوانات المنوية لمدة أقصاها خمسة أيام داخل قناة فالوب، وهذا يعني أنه قد يستغرق الأمر ما يصل إلى خمسة أيام بعد ممارسة العلاقة حتى يتم التبويض ويتم تلقيحها فيكون هذا هو يوم الحمل. وتابعي هنا في اي اسبوع ينتهي الشهر السادس من الحمل؟

امرأة حامل
أمرأة حامل

اليوم الأول من دورتك الشهرية الأخيرة

الطريقة الأكثر شيوعًا لحساب الموعد المتوقع للحمل هي حساب 40 أسبوعًا من اليوم الأول لآخر دورة شهرية وهذه هي الطريقة التي يفعلها معظم الأطباء.

إذا كانت مدة دورتك الشهرية هي متوسط ​​28 يومًا، فمن المحتمل أن تبدأ دورتك الشهرية قبل حوالي أسبوعين من الحمل. وهذا ما يفسر سبب استمرار فترات الحمل 40 أسبوعًا بدلاً من 38 أسبوعًا.

بشكل عام، تحدث عملية الإباضة لدى النساء عادة بعد حوالي أسبوعين من بدء الدورة الشهرية، ومن الأرجح أن تعرف النساء متى بدأت آخر دورة شهرية لهن مقارنة بيوم الإباضة.

إذا كنت تعرفين اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك، فيمكنك استخدام حاسبة تاريخ الولادة للتنبؤ بتاريخ الولادة المتوقع. وإليك هنا مستعدة للحمل؟ تعرفي الى كيفية حساب التبويض للحمل

التصوير بالموجات فوق الصوتية

إذا كنتِ ترغبين في تجربة طريقة مختلفة لحساب موعد ولادتك وكنت قد خضعت على الأقل لفحص بالموجات فوق الصوتية في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، فإن هذا الفحص في عيادة طبيبك يساعدك في تحديد الموعد المتوقع لولادة طفلك.

يمكن أن يؤدي توقيت التصوير بالموجات فوق الصوتية المبكر في بعض الأحيان إلى تحديد موعد الحمل بشكل أكثر دقة من آخر دورة شهرية وتاريخ الحمل وغيرها من الطرق.

هل يمكن أن يتغير موعد ولادتي؟

قد يقوم الطبيب الخاص بك بمراجعة تاريخ ولادتك المحتمل إذا تم قياس طفلك خلال الفحص بالموجات فوق الصوتية في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ووجد أنه أكبر أو أصغر بكثير من المتوقع بالنسبة لعمر الحمل. من المرجح أن يحدث هذا إذا كانت مدة الدورة الشهرية غير منتظمة مما يجعل من الصعب تحديد تاريخ الحمل. وهنا تعلمي كيفية الحساب على الجدول الصيني لتحديد جنس الجنين!

ما هو جنس الجنين
ما هو جنس الجنين

ما مدى احتمالية ولادتي في الموعد المحدد؟

بالطبع، يكون حساب تاريخ الولادة تقريبيًا دائمًا، سواء كان ذلك من حاسبة الحمل أو من طبيبك أو القابلة. واحدة فقط من كل 20 امرأة تلد في الموعد المحدد لها. من المحتمل أن تدخلي المخاض في أي يوم خلال الأسبوعين السابقين أو التاليين للمخاض. واحصلي على حساب اسابيع الحمل بسهولة!

شكل الجنين من تطوره ما قبل الولادة

تمثل فترة تطور الجنين قبل الولادة تغييرات أكثر أهمية في الدماغ، تبدأ فترة التطور هذه خلال الأسبوع التاسع وتستمر حتى الولادة. تتميز هذه المرحلة بالتغيير والنمو المذهل. وفيما أهم 3 مراحل في تطور شكل الجنين خلال ال تسعة أشهر:

تطور الجهاز العصبي

يتطور الأنبوب العصبي إلى الدماغ والحبل الشوكي، وتستمر الخلايا العصبية في التشكل. بمجرد أن تتشكل هذه الخلايا العصبية، فإنها تبدأ في التمركز بمواقعها الصحيحة، وبين الأسبوع التاسع والثاني عشر من الحمل تبدأ ردود الفعل في الظهور. وهل الزعل يؤثر على الجنين؟ العلم يُجيبكِ

تمايز الأعضاء الجنسية

خلال الشهر الثالث من الحمل، تبدأ الأعضاء الجنسية بالتمايز، وبحلول نهاية الشهر، سيتم تشكيل جميع أجزاء الجسم، في هذه المرحلة، يزن الجنين حوالي ثلاث أوقيات، ويستمر الجنين في النمو من حيث الوزن والطول، على الرغم من أن غالبية النمو الجسدي يحدث في المراحل المتأخرة من الحمل.

حامل في الثلث الأخير من الحمل

نمو الجنين الفصل الثاني والثالث

  • خلال الثلث الثاني من الحمل، تزداد قوة نبضات القلب، وتتطور أجهزة الجسم الأخرى بشكل أكبر. تتشكل أظافر اليدين والشعر والرموش وأظافر القدمين.
  • كما يصبح الدماغ والجهاز العصبي المركزي أكثر استجابة خلال الأشهر الثلاثة الثانية من الحمل.
  • خلال الفترة من سبعة أشهر حتى الولادة، يستمر الجنين في النمو وزيادة الوزن والاستعداد للحياة خارج الرحم. تبدأ الرئتان بالتوسع والتقلص، مما يؤدي إلى تحضير العضلات للتنفس.

وبرأي الشخصي كمحررة، في حين أن النمو عادة ما يتبع هذا النمط الطبيعي بالتزامن مع حاسبة الحمل والاشهر بالتفصيل، إلا أن هناك أوقات تحدث فيها مشاكل في النمو قبل الولادة لذلك لا بد من القيام بالكشف المستمر والفحوصات الدورية للاطمئنان على صحة الجنين وصحة الحامل بنفس الوقت. وإليك أفضل برنامج حساب الحمل بالأسابيع بالعربي

الحمل حساب الحمل الأمومة الإباضة التبويض التصوير بالموجات فوق الصوتية الثلث الأخير من الحمل الثلث الأول من الحمل الثلث الثاني من الحمل الحمل والولادة الرعاية الصحية للحامل الولادة المتوقعة تحديد جنس الجنين تطور الجنين جهاز عصبي للجنين حاسبة الحمل حاسبة تاريخ الولادة شكل الجنين مراحل الحمل موعد الولادة

مقالات ذات صلة

في اي اسبوع ينتهي الشهر السادس من الحمل؟
أسابيع الحمل في اي اسبوع ينتهي الشهر السادس من الحمل؟
يبدأ بعد 20 أسبوعًا من بدء آخر دورة شهرية لك، ولكن متى ينتهي؟
Person, Human, Manicure
إختبار الحمل الوقت المناسب لتحليل الحمل المنزلي والعلامات المساعدة
تشعرين بأنّك لست على طبيعتك؟ إجري الإختبار!
متى تظهر نتيجة تحليل الدم للحمل؟
إختبار الحمل متى تظهر نتيجة تحليل الدم للحمل؟
بعد ثمانية أيام من التبويض… تابعي القراءة!
Person, Human, Female
اعراض الحمل متى تظهر اعراض الحمل بعد التبويض؟
تظهر اعراض الحمل بعد التبويض في هذا اليوم!
تحليل الحمل خط واضح وخط خفيف جدا
إختبار الحمل تحليل الحمل خط واضح وخط خفيف جدا…ما هي المؤشرات؟
الحمل في بداياته!
Person, Human, Hospital
التبويض اكشف لك عن تجربتي مع متابعة التبويض بالسونار بالتفصيل
تعرفي الى تجربتي مع متابعة التبويض بالسونار بالتفصيل!
طريقة الجدات لمعرفة الحمل
إختبار الحمل طريقة الجدات لمعرفة الحمل هل هي مرتكزة على أسس علمية؟
بعيدًا عن الخرافات، تعتمد الجدات على بعض العوارض!
برنامج لحساب الحمل
مراحل الحمل إليك أفضل برنامج حساب الحمل بالأسابيع بالعربي
إليك أفضل تطبيق لحساب الحمل!
Clothing, Apparel, Person
إختبار الحمل ظهور الحمل في الدم وعدم ظهوره في السونار: تفسيرات طبية مطمئنة!
ماذا تعلمين عن الحمل الخفي؟
Person, Human, Medication
التبويض متى يبدأ التبويض بعد ترك حبوب منع الحمل؟
استخدام وسائل منع الحمل لا يضر بالخصوبة...
لكل من تسأل كيف احسب حملي بالهجري، اليك الجواب!
الام للمرة الاولى لكل من تسأل كيف احسب حملي بالهجري، اليك الجواب!
تعلمي كيفية حساب الحمل بالهجري!
حساب التبويض للحمل
الاستعدادات للحمل مستعدة للحمل؟ تعرفي الى كيفية حساب التبويض للحمل
ممارسة الجماع وفقًا لأيام التبويض من اهم العوامل لضمان الحمل!

تابعينا على