ريما زهر ريما زهر 23-10-2024
زوج يهدي زوجته هدية

بعد رحلة حمل صعبة وولادة متعبة، كيف اطلب من زوجي هديه النفاس؟ قد ترغبين في معرفة الطّريقة المناسبة لطلب الهديّة من زوجكِ وبشكل غير مباشر.

ias

قد يغيب عن بال زوجكِ التّفكير بإحضار هديّة لكِ في فترة النّفاس، بسبب انشغاله في المولود الجديد وتركيز اهتمامه على الضّيافة والمتطلّبات. ولكنّكِ، تستحقّين هديّةً تكريمًا لتعبكِ خلال فترة الحمل الصّعبة وشُكرًا على سلامتكِ ومولودكِ الجديد. كيف اطلب من زوجي هديه النفاس؟ إليكِ طرق ذكيّة تفيد بالغرض. هدايا رومانسية للزوجة: أفكار مميّزة ستحبّها أي امرأة!

كيف اطلب من زوجي هديه النفاس

هناك بعض التصرّفات التي يمكنكِ من خلالها طلب هديّة من زوجكِ بعد ولادة طفلك، يمكنكِ الاستلهام منها:

  • الرسائل النصّيّة: بإمكانكِ طلب هديّتكِ بطريقة غير مباشرة! أرسلي له صورًا لأشياء وجدتها عبر الإنترنت، واسمحي له بأن يختار من بينها. مثلًا إذا قمتِ بإرسال حقيبة يد، حاولي تكثيف الخيارات، وذلك بهدف استشارته والأخذ برأيه. من خلال هذا التّلميح سيفهم زوجكِ رغبتكِ في الحصول على حقيبة، ستختارينها بنفسكِ وسيدفع ثمنها!
زوج يهدي زوجته هدية
زوج يهدي زوجته هدية
  • الخروج للتسوّق: اطلبي من زوجكِ مرافقتكِ للتسوّق وشراء الحاجيات، متعمّدةً بذلك المرور بالقرب من المحلات التي قد تشترين منها هدية. عندما تصلين إلى المكان، عبّري عن إعجابكِ بالمنتجات أو الأغراض التي يبيعها، وأخبريه عن جمال القطعة المعروضة في الواجهة مثلًا، بحيث لن يتردّد في أن يقدّم لكِ عرضًا بشرائها.
  • تلميحات وسائل التّواصل: كثيرة هي الفيديوهات الّتي تعرض مشاهد يقدّم فيها الزّوج هديّةً لزوجته بعد الولادة. شاركي معه بعضها وعبّري عن مدى إعجابكِ بهذه الخطوة اللّطيفة. لن يريد أي رجل جعل زوجته تُعجَب بتصرّفات رجل آخر تجاه زوجته! لذلك، قد تجتاحه رغبة في منافسة ما ترينه عبر وسائل التّواصل وسيقدّم لكِ هديّةً أجمل بالفعل! هذه هي أجمل أفكار هدايا رومانسية للزوجة

كيف يعامل الزوج زوجته في فترة النفاس؟

جعل الزّوجة تستريح

الأم الجديدة تنام قليلًا أو بالكاد تستطيع أن تغفو. عادة، تستيقظ طوال الليل لتطعم الطفل، فالأطفال يبكون كثيرًا، مما يجعل الأمهات يأخذن بصعوبة فترات راحة. لذلك، بالنسبة للرعاية بعد الولادة، يجب على الزّوج السماح للأم بالراحة لفترة أطول. حتى تتمكّن الزّوجة من النوم لفترة أطول، يمكن للزّوج الاستيقاظ مبكرًا وبدء اليوم. إنها خطوة صغيرة ولكنها خطوة مهمة جدًا.

مساعدة الزّوجة على إدراك التغيير

على الرّجا أن يساعد زوجته على اكتشاف التغييرات في موقفها أو سلوكها إذا كانت تشك في أنها علامات اكتئاب أو قلق ما بعد الولادة. هذا سيجعلها أكثر وعيًا، مما يمكنها من الحصول على رعاية ما بعد الولادة في الوقت المناسب.

مصدر الصورة: موقع  Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

التّواجد من أجلها

في حين أنه من الأهمية بمكان النظر في وظيفته والتزاماته المالية، يجب على الزّوج اغتنام الفرصة إذا كان مؤهلًا للحصول على إجازة الأبوة. الآن هو الوقت المناسب لزيادة توفره في المنزل، إذا استطاع. أن يكون هناك مع زوجته ومساعدتها بكل طريقة ممكنة أمر مهم في تعافيها بعد الولادة. يمكن أن يكون وجود الزّوج علاجًا للعديد من الأمهات اللواتي يعانين من قلق ما بعد الولادة أو الاكتئاب. ستجدين هنا رسائل حب للزوج رومنسيه ومميزة حسب المناسبة.

تشجيع الزّوجة على التحدث للحصول على مساعدة

الحصول على المساعدة من المعالج أو الطبيب النفسي هو أفضل نهج لأي أم تعاني من مرحلة ما بعد الولادة. لذلك كلما أسرع الزّوج في تحديد موعد مع الطبيب من أجل زوجته، كلما أسرع هذا الإجراء من البدء.

توفير الرعاية الأساسية بعد الولادة

حقيقة أن الأم تحتاج إلى رعاية مستمرة لمدة تصل إلى ثمانية أسابيع مباشرة بعد الولادة وفي هذا الوقت معروفة على نطاق واسع فقط. هذا هو السبب في أن توفير الراحة للأمهات خلال فترة ما بعد الولادة المباشرة أمر بالغ الأهمية. تشمل الرعاية بعد الولادة المشورة، والكشف المبكر عن القضايا الصحية وعلاجها، وغيرها من التدابير الوقائية.

تقديم المساعدة أثناء الرضاعة الطبيعية

حتى الأمهات اللواتي يعشقن الرّضاعة الطبيعية ويعتزن بها قد يعانين من شعور بالعزلة جالسة على كرسي بينما يتغذى الطفل لعدة ساعات قبل أن ينام عليها في نهاية المطاف. هذا هو الوقت المثالي للزّرج لتقديم أي مساعدة يمكنه تقديمها. حتى الاقتراب منها هو خطوة مهمة. على الرغم من أنه قد يبدو غير مهم، إلا أن هذا مهم للغاية.

زوجة تتلقى هدية من زوجها
زوجة تتلقى هدية من زوجها

المفاجأة 

لا يجب أن تكون كبيرة؛ يمكن للزّوج إعطاء زوجته الزهور، وطهي الطعام، واصطحابها لتناول وجبة، والحصول على مشروبها المفضل، وما إلى ذلك. كل هذه الأشياء ستساعد الأم على الشعور بالحب، كما أنها ستكون قادرة على التخلص من بعض التوتّر.

أفكار هدايا للزوجة في فترة النفاس

  • كرسي هزّاز يسهّل الرّضاعة
  • مجموعة العناية بالبشرة  
  • مجموعة مساحيق التّجميل من الماركة المفضّلة
  • رحلة سياحية عائلية إلى وجهة سفرها المفضّلة
  • عقد أو زوج أقراط من الذّهب يحمل أيقونة أمّ وطفل
  • عطر جديد أنثوي.

برأيي الشّخصي كمحرّرة، قد تشعر المرأة أحيانًا بخجل في طلب هديّة من زوجها بعد ولادة طفلها. لذلك، من خلال بعض التلميحات يمكن للأم الجديدة توصيل فكرة الرغبة في الحصول على واحدة من زوجها. وتذكّري أنّكِ تستحقّين أن تُكرّمي على هذه المعجزة الرّبّانيّة الّتي جُعلتِ وسيلة لوجودها.

الحمل ما بعد الولادة استراحة الأم افكار ذكية الزوج الداعم طلب هدية مرحلة النفاس مساعدة الزوج هدايا النفاس هدايا للأمهات هدايا للزوجة هدايا مميزة هديه النفاس

مقالات ذات صلة

أم مع طفلها حديث الولادة
الولادة طريقة استخدام مغطس النفاس وأبرز فوائده
معلومات تفيدكِ
أضرار انقطاع الدورة الشهرية بعد الولادة
ما بعد الولادة تعرّفي على أضرار انقطاع الدورة الشهرية بعد الولادة
أكثر ممّا تعتقدين!
إمرأة حامل سعيدة بتجربتها مع فوط تينا
مشاكل الحمل تجربة صالحتني مع نفسي بفضل فوط تينا الصحيّة!
الإجابة عن سؤال كيف تغلّبت على هذا الأمر.
الفرق بين الخياطة التجميلية والخياطه العادية بعد الولادة
الأمومة والطفل إليك الفرق بين الخياطة التجميلية والخياطة العادية بعد الولادة
استشيري طبيبك!
بعد الولادة
ما بعد الولادة إليك شعور الزوج بعد الخياطة التجميلية
كل ما يجب أن تعرفيه عن شعور الزوج في العلاقة بعد الولادة!
اسرع طريقة لتنحيف البطن بعد الولادة
الحمل إليكِ اسرع طريقة لتنحيف البطن بعد الولادة بمكوّنات موجودة في مطبخك
نتائج سريعة ومضمونة!
عدم خياطة المهبل بعد الولادة
الحمل سبب عدم خياطة المهبل بعد الولادة قد يكون مفيدًا لك!
يعود الأمر الى الطبيب!
حقائق غريبة عن جسمك بعد الإنجاب
الحمل حقائق غريبة عن جسمك بعد الإنجاب
لم تعرفيها من قبل!
الم اسفل البطن بعد الولادة الطبيعية
الحمل أسباب ألم أسفل البطن بعد الولادة الطبيعية وحيل منزلية للتخفيف منه
انقباض الرحم للعودة إلى حجمه الأصلي هو السبب!
كتلة صلبة في البطن بعد الولادة القيصرية
الحمل ظهور كتلة صلبة في البطن بعد الولادة القيصرية: هل الأمر طبيعي؟
إياكِ أن تهمليها!
أعراض احتباس الدورة الشهرية بعد الولادة
الحمل عوارض احتباس الدورة الشهرية بعد الولادة
إذا كانت مزعجة استشيري طبيبك فورًا!
الم اسفل الظهر بعد الولادة
الحمل أسباب ألم أسفل الظهر بعد الولادة ونصائح للتخلّص منه
ألولادة القيصرية قد تسبب ذلك!

تابعينا على