ريما زهر ريما زهر 27-09-2024
زوجة حزينة برفقة زوجها

“زوجي انجن علي بعد النفاس “هكذا وصفت إحدى النّساء حالة زوجها في إلحاحه على العلاقة بعد ولادة طفلهما. سيسير كلّ شيء على ما يرام في وقته المناسب، كالعلاقة الزّوجيّة بعد الولادة، والّتي يجب ألا تسبق الوقت المحدّد لضمان سلامة الأم. زوجي انجن علي بعد النفاس ما الحل؟

ias

غالبًا ما تفرض الولادة ضغطًا على العلاقات، بغض النظر عما كانت عليه من قبل. جزء من المشكلة هو أنكِ متعبة ولديكِ وقت أقل بكثير لقضائه مع الأصدقاء أو العائلة أو زوجكِ كما كنتِ عليه قبل وصول الطفل. كيف امتع زوجي في العلاقة: اجذبيه إليكِ بتلكَ التصرّفات!

زوجي انجن علي بعد النفاس

يمكن أن تكون العلاقة الزّوجيّة صعبة على الأمّهات والآباء الجدد. يمكن أن يجعل الوقت الأقل والتعب والتغيرات الهرمونية والمخاوف بشأن وسائل منع الحمل الأمر صعبًا.

زوج يناقش زوجته
زوج يناقش زوجته

إذا كنتِ أنت وزوجكِ قد كنتما هادئين بعض الشيء في ممارسة العلاقة الزوجية، فلا توجد مشكلة. ولكن إذا كان لديك أنت وزوجكِ مستويات مختلفة من الرغبة الجنسية، فقد يضيف هذا بعض التوتر إلى علاقتكما.

في معظم العلاقات، تعود الأمور إلى المسار الصحيح، ولكن من المهم التحلي بالصبر. إذا كنتِ قلقة من أن حياتك الجنسية خارج المسار، فتحدثي مع طبيبك العام. وعلى الزّوج مراعاة هذه التّقلّبات وعدم الإلحاح على العلاقة بوتيرة متكرّرة وغير مريحة بالنّسبة لجسمكِ. المفتاح هو التّواصل في ما بينكما والتّحدُّث بصراحة.

مشاعرك الجنسية بعد الولادة

بعد الولادة، قد تشعرين أنك لن تمارسي العلاقة الزوجيّة مرة أخرى. لكنك ستتعافين وسيعود اهتمامك بالعلاقة. بالنسبة للعديد من الأمهات، يحدث هذا في غضون 1-3 أشهر من ولادة طفلك، ولكن من الطبيعي أن يستغرق الأمر وقتًا أطول.

تجد بعض الأمهات الوالدات حديثًا أنهن يشعرن بالحسية عند الرضاعة الطبيعية لطفلهن. ويرجع ذلك جزئيًا إلى هرمون الأوكسيتوسين، الذي يشارك في خذل الحليب وكذلك الإثارة الجنسية. هذا طبيعي تمامًا. من الطبيعي أيضًا أن تجد الأمهات أن لديهن اهتماما أقل بالجنس عند الرضاعة الطبيعية. تعرفي على علامات الشهوة عند الرجل قبل الزواج!

زوجان قي السرير

أول لقاء بعد النفاس 

متى تقومين بالعلاقة الزّوجيّة مرة أخرى يتعلق في الغالب على شعوركِ بالاستعداد (ما لم ينصح طبيبك بخلاف ذلك).

إذا كان لديك ولادة صعبة أو غرز، فسيحتاج جسمك إلى وقت للشفاء. تشعر العديد من الأمهات الوالدات حديثًا بالألم أو عدم الراحة أثناء ممارسة العلاقة الزّوجيّة، ولكن هذا عادة ما يتحسن مع مرور الوقت. قد يجعل استخدام مواد التشحيم أو كريمات هرمون الاستروجين الجنس أكثر راحة. في بعض الأحيان يمكن أن يكون الانزعاج بسبب تشنجات العضلات أو القلق.

من ناحية أخرى، تجد بعض الأمهات الجدد والأزواج أن الجنس أقل إرضاء لأن العضلات فضفاضة جدًا بعد تمددها أثناء الولادة. ستكتسب العضلات قوة مرة أخرى – يمكن أن تساعد تمارين قاع الحوض.

يمكن أن تسبب الرضاعة الطبيعية جفاف المهبل، ولكن استخدام مواد التشحيم يمكن أن يساعد في ذلك. وإذا كنت ترضعين رضاعة طبيعية، فقد تجدين أن الحليب يتسرب من ثدييك أثناء ممارسة الجنس. حاولي إطعام طفلك قبل ممارسة العلاقة الحميمة.

أمور يجب عليكِ الالتزام بها بعد الولادة

التواصل المفتوح

التواصل الفعال هو حجر الزاوية في علاقة قوية ومرنة. يمكن أن تساعد مناقشة التوقعات والمخاوف والرغبات علنًا الأزواج على التنقل في التغييرات في علاقتهم الجنسية بعد الولادة. تضع المحادثات الصادقة حول الرفاهية الجسدية والعاطفية والرغبات والمخاوف الأساس لإعادة بناء العلاقة الحميمة. إليكِ أسباب الولادة القيصرية للبكرية: متى تكون ملزمة؟

إعادة تعريف العلاقة الحميمة

تتجاوز العلاقة الحميمة النشاط الجنسي. في فترة ما بعد الولادة، يمكن للأزواج استكشاف طرق بديلة للتواصل عاطفيًا وجسديًا. يمكن أن يعزز العناق وعقد اليدين وقضاء وقت ممتع معًا الشعور بالتقارب الذي يتجاوز العلاقة الجنسيّة.

زوجان قي السرير

التوقّع المنطقي

من الضروري لكلا الشريكين إدارة توقعاتهما بشأن ممارسة العلاقة الحميمة بعد الولادة. إن فهم أن الرحلة نحو العلاقة الحميمة الجسدية قد تكون تدريجية ومختلفة لكل من الزوجين يمكن أن يساعد في تخفيف الضغط وتعزيز نهج أكثر استرخاء لإعادة بناء الجانب الجنسي للعلاقة.

البحث عن الدعم المهني

في بعض الأحيان، قد يجد الأزواج أنه من المفيد طلب التوجيه من المتخصصين في الرعاية الصحية أو المعالجين الجنسيين المتخصصين في قضايا ما بعد الولادة. يمكن للمهنيين تقديم رؤى قيمة، وتقديم استراتيجيات التكيف، ومعالجة أي مخاوف أو تحديات.

إعطاء الأولوية للرعاية الذاتية

يجب على كلا الشريكين إعطاء الأولوية للرعاية الذاتية لضمان صحتهما جسديًا وعاطفيًا. يساهم أخذ فترات الراحة والحصول على قسط كاف من النوم والحفاظ على نمط حياة صحي في الرفاهية العامة، مما يؤثر بشكل إيجابي على القدرة على التواصل بشكل وثيق.

برأيي الشّخصي كمحرّرة، من المهم أن تضعي في اعتباركِ أنّ العلاقة الحميمة أكثر من مجرد الجنس. قومي بإجراء مناقشات مفتوحة وصادقة مع شريكك إذا كنتِ تشعرين بالتوتر أو عدم الارتياح بشأن الجنس والتوصل إلى طرق أخرى لتعزيز علاقتك، حتى لو كانت ببساطة الاستمتاع بالوقت معًا بدون الطفل.

الحياة الزوجية التعامل مع الزوج إعادة تعريف العلاقة الحميمة استخدام مواد التشحيم التعافي بعد الولادة التغيرات الهرمونية الراحة النفسية النفاس تمارين قاع الحوض صحة الأم مشاعر ما بعد الولادة نصائح للأمهات

مقالات ذات صلة

زوجة تعانق زوجها بحرارة
التعامل مع الزوج كيف اخلي زوجي يراضيني: خطوات بسيطة ذات تأثير كبير!
إليكِ الخطوات
عائلة تواجه الانفصال
التعامل مع الزوج الطلاق أم الصبر على الزوج: أيّهما يخدم صحّة الأولاد النّفسيّة؟
دليلكِ في معرفة مصلحتكِ
زوجي عصبي كيف أتعامل معه حتى لو هو الغلطان يزعل
العلاقة الزوجية زوجي عصبي كيف أتعامل معه؟ حتى لو هو الغلطان يزعل!
خطوات بسيطة بتأثيرٍ كبير!
كيفية التعامل مع الزوج البارد الصامت
التعامل مع الزوج كيفية التعامل مع الزوج البارد الصامت باعتماد حيل ذكيّة
ستلاحظين فرقًا كبيرًا في تصرّفاته!
التعامل مع الزوج العصبي سليط اللسان
المشاكل الزوجية كيفيّة التعامل مع الزوج العصبي سليط اللسان
عدّلي أسلوبه بسهولة!
اسرار الحياة الزوجية الخاصة
الحياة الزوجية أسرار الحياة الزوجية الخاصة التي يجب عدم مشاركتها مع أحد
لا تخبري أحد بأسرار زوجك!
عادات شائعة تدمر الحياة الزوجية
الحياة الزوجية 5 عادات شائعة تدمّر الحياة الزوجية: تجنّبيها!
تصرفات لا تخطر في البال ولكنّها مدمّرة!
الزواج
السعادة الزوجية الثقافة الزوجية للمقبلين على الزواج أساسية: إليك أهم النصائح!
أسرار الحياة الزوجية السعيدة نكشفها لك اليوم!
طريقة مجربة للصلح بين الزوجين
الحياة الزوجية طريقة مجربة للصلح بين الزوجين لا تخطر في البال!
لا تخبري أحدًا إلّا عند الضرورة!
اسباب كره الزوج لزوجته
الحياة الزوجية أسباب كره الزوج لزوجته لا تبرير لها رغم وجودها
مع ذلك يمكن للعلاقة أن تعود أفضل مما كانت عليه!
الزوج الشمالي الشرقي
الحب بين الزوجين الزوج الشمالي الشرقي: اكتشفي أبرز صفاته وطريقة الوصول إلى قلبه
اكتشفي بعض الخطوات التي قد تجعل من علاقتك الزوجية علاقة قائمة على التفاهم والتقبل!
عبارات تكتب على الهدايا للزوج
الحياة الزوجية 10 عبارات تكتب على الهدايا للزوج تُشعره بالحب والإهتمام
"أنت أفضل قرار اتخذته في حياتي!"

تابعينا على