ريما زهر ريما زهر 09-09-2024
خزامى في الطبيعة

أردتُ أن أشارككِ عزيزتي بتجربتي مع الخزامى للحمل، بعد أن جرّبتُ عدة طرق ووصفات قمتُ بها من أجل هذا الهدف.

ias

لا تعطي نبتة الخزامى رائحة مهدئة حالمة فحسب، بل يمكن أن نعدّ منها الشاي اللّذيذ، الّذي يوفّر فوائد للجسم والدماغ وللحمل أيضًا. إليكِ تجربتي مع الخزامى للحمل. إليكِ تجربتي مع الحجامة للحمل وفوائدها الأخرى أشاركها معك.

تجربتي مع الخزامى للحمل 

في الواقع، لم تثبت الدّراسات والأبحاث أي فائدة محتملة لاستخدام الخزامى من أجل الحمل. إلّا أنّ بعض النّساء قمن باستخدامها وقد اعترفوا بأنها ذات نتيجة فعّالة:

مصدر الصورة: موقع  Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

تقول إحداهنّ: “لقد أوصاني العطّار باستعمال الخزامى، من خلال وضع ملعقة ونصف منه، ثمّ أضيف إليه المياه السّاخنة. طلب منّي أيضًا أن أشربه لمدّة ثلاثة أيّام متواصلة، وذلك في موعد التّبويض من كلّ شهر. الأمر المفرح هو أنّني حملت في ذلك الشّهر بالتّحديد بعد سنة من المحاولة”. تعرّفي على تجربتي في رفع هرمون الحمل.

أمّا عن استخدام الخزامى من قبل النساء الحوامل، ينبغي ذلك فقط عند تناوله بكميات خاضعة للرقابة ومحدودة. الشكلان الأكثر شعبية من الخزامى المتاحين والمستخدمين على نطاق واسع في الوقت الحالي هما شاي اللافندر وزيت اللافندر الأساسي.

هل شرب الخزامى يسقط الحمل؟

لم تظهر الأبحاث والدّراسات تأثير شاي الخزامى على صحّة الحمل إيجابيًّا ولا سلبيًّا. إلاّ أنّ الامتناع عن استهلاك الأعشاب أثناء الحمل أمر ضروري ويوصي به الأطبّاء حول العالم. وإذا كان لا بُدّ من شرب أي وصفة، فمن المؤكّد عليها أن تكون بوصفة طبيّة مدوّنة.

امرأة حامل تحمل بيديها حذاء طفل صغير
امرأة حامل تحمل بيديها حذاء طفل صغير

نظرًا لوجود القليل جدًا من الأبحاث حول فوائد شاي الخزامى، فلا يكاد يوجد أي بحث في التأثير السلبي لشربه. وهناك بعض الأشياء المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار عند صنع شاي الخزامى:

إذا كنتِ حامل أو مرضعة، فكوني على علم بأن تناول الخزامى قد لا يكون آمنًا. لا يوجد الكثير من الأبحاث حول فائدته خلال الحمل. ما هو “نزول الماء” وهل هو طبيعيّ في الشهر الثاني من الحمل؟

كما هو الحال مع معظم الشاي العشبي، يمكن أن يسبب تأثيرًا سلبيًا. في حين أنه من غير المحتمل، كانت هناك حالة واحدة على الأقل تم الإبلاغ عنها من تجربة ضربات القلب السريعة بشكل غير طبيعي بعد شرب شاي الخزامى. لذا، إذا كنتِ تعانين من مشاكل في ضغط الدم علبكِ استشارة الطبيب قبل شرب أي شاي عشبيّ.

كيف يساعد زيت الخزامى المرأة الحامل؟

الحدّ من علامات التمدّد

مع زيادة حجم بطنكِ، تبدأ علامات التمدد في أن تصبح أكثر وضوحًا، والتي قد تبقى واضحة بشدّة بعد الحمل أيضًا. يمكن أن يساعد الجمع بين قطرة إلى قطرتين من زيت الخزامى مع حوالي 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا والتدليك على علامات التمدد في تقليل بروزها بشكل فعال.

مصدر الصورة: موقع  Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

يحارب الإجهاد

الرائحة التي تنبعث من زيت الخزامى مغرية ومريحة، على أقل تقدير. هناك سبب يجعل العديد من علاجات التدليك الطبيعية تستخدم زيت الخزامى في نظامها. توفر العناصر الغذائية، عند غرسها داخل جسمك، تأثيرًا متجددًا وتساعد على تقليل التوتر بشكل كبير، مما يبقيك هادئة ومرتاحة.

ما هي مخاطر تناول الأعشاب أثناء الحمل؟

على الرغم من أن الأعشاب طبيعية، إلا أنها ليست كل الأعشاب آمنة أثناء الحمل. تحثّ إدارة الغذاء والدواء النساء الحوامل على عدم تناول أي منتجات عشبية دون التحدث إلى الطّبيب أوّلًا. كما يتم حث النساء على استشارة أخصائي أعشاب مدرب وذو خبرة إذا كنّ يرغبن في تناول الأعشاب أثناء الحمل. قد تحتوي بعض المنتجات العشبية على عوامل تسبب مشاكل في الحمل. هل طبيعي نزول ماء أثناء الحمل؟

قد تحتوي الأعشاب على مواد يمكن أن تسبب الإجهاض أو الولادة المبكرة أو تقلصات الرحم أو إصابة الجنين. تم إجراء عدد قليل من الدراسات لقياس آثار الأعشاب المختلفة على النساء الحوامل أو الأجنة.

مصدر الصورة: موقع  Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

الأعشاب المسموح استخدامها في الحمل

تم تصنيف الأعشاب التالية على أنها آمنة على الأرجح أو ربما آمنة للاستخدام أثناء الحمل:

  • أوراق التوت الأحمر:غنيّة بالحديد، ساعدت هذه العشبة في تهدئة الرحم، وزيادة إنتاج الحليب، وتقليل الغثيان، وتخفيف آلام المخاض. حتى أن بعض الدراسات ذكرت أن استخدام أوراق التوت الأحمر أثناء الحمل يمكن أن يقلل من المضاعفات واستخدام التدخلات أثناء الولادة.

هناك بعض الجدل حول ما إذا كان يجب استخدام هذا طوال فترة الحمل أو فقط في الثلث الثاني والثالث من الحمل، لذلك لا يزال العديد من الأطبّاء حذرين ويوصون باستخدامه فقط بعد الثلث الأول من الحمل. تعرّفي على تفاصيل تجربتي مع حب الرشاد للحمل.

  • ورقة النعناع: مفيدة في تخفيف الغثيان / غثيان الصباح وانتفاخ البطن.
  • جذر الزنجبيل: يساعد على تخفيف الغثيان والقيء.
  • لحاء الدردار الزلق : عند استخدام اللحاء الداخلي عن طريق الفم بكميات تستخدم في الأطعمة يستخدم للمساعدة في تخفيف الغثيان وحرقة المعدة وتهيج المهبل.
  • الشوفان وقش الشوفان: غني بالكالسيوم والمغنيسيوم؛ يساعد على تخفيف القلق والأرق وتهيج الجلد.

برأيي الشّخصي كمحرّرة، نظرًا إلى أنّ الحمل مرحلة حسّاسة للغاية لكلّ من الأمّ والجنين، على الأمّ الحامل استشارة الطبيب المختص قبل الشّروع بشرب أي شاي عشبي أو تناول أي مكمّل غذائي.

الحمل صحة الحامل الأعشاب والحمل السلامة أثناء الحمل تجربتي مع الخزامى زيت الخزامى شاي الخزامى طب الأعشاب فوائد الأعشاب فوائد الخزامى نصائح للحامل

مقالات ذات صلة

امرأة حامل تبدو منزعجة من الارتجاع المريئي
مشاكل الحمل ارتجاع المريء للحامل: إليكِ طرق التغلّب عليه!
أكثر مشاكل الحمل إزعاجًا
تجربتي مع ابر تثبيت الحمل
اعراض الحمل إليكِ تجربتي مع ابر تثبيت الحمل
التفاصيل التي تودّين معرفتها..
امرأة حامل تحمل كوبًا من عصير البرتقال
صحة الحامل فوار فيتامين سي للحامل: هل من الآمن تناوله؟
إليكِ ما تحتاجين إلى معرفته
امرأة تحقن نفسها بابرة تثبيت الحمل
صحة الحامل تجربتي مع إبر تثبيت الحمل وكل ما عليك معرفته عنها!
حتّى آثارها الجانبيّة
فوائد الكركديه للحامل
غذاء الحامل تعرّفي على فوائد الكركديه للحامل
أكثر ممّا تعتقدين..
غازات البطن للحامل
صحة الحامل نصائح تضمن علاج غازات البطن للحامل في المنزل
نتائج سريعة ومضمونة!
تجربتي مع زيادة الماء حول الجنين
الجنين إليكِ تجربتي مع زيادة الماء حول الجنين
كلّ ما تودّين معرفته..
بالفيديو، حجم طفلك خلال الحمل مقارنة بأغراض البيت
الحمل بالفيديو، حجم طفلك خلال الحمل مقارنة بأغراض البيت
معلومات مهمة اكتشفيها!
امرأة حامل
مشاكل الحمل اسباب نزول المشيمه: متى تكون حالة خطيرة؟
معلومات لم تعرفيها من قبل
حامل بتوأم
الحمل بتوأم كيف اعرف أنني حامل بتوأم؟
علامات قد تدلّ على ذلك!
هل الزنجبيل مضر للحامل
غذاء الحامل هل الزنجبيل مضر للحامل؟
إحذري من تأثيره على جنينيكِ!
حامل تأكل الحلويات
اعراض الحمل اليك تجربتي في التخلّص من الوحام!
قد تساعدك أنت أيضًا

تابعينا على