ريما زهر ريما زهر 30-08-2024
قرطاسية المدرسة أقلام ودفاتر

بمجرد أن يبدأ الطلاب في الذهاب إلى المدرسة ويتم ترقيتهم عامًا بعد عام إلى الصفوف التالية، فإنهم يحتاجون إلى أنواع معينة من القرطاسية للأدوات المدرسية والمكتبية في كل خطوة. 

ias

من غير العملي التعلم والدراسة بدون القرطاسية المناسبة التي تعمل كأداة مهمة للطالب ليس فقط من أجل المدرسة ولكن أيضًا للاستخدام في المنزل. “التربية”: توزيع جميع الكتب للعام الدراسي القادم قبل الإجازة الصيفية

القرطاسية للأدوات المدرسية والمكتبية 

أقلام الرصاص

قلم رصاص هو أبسط عناصر القرطاسية المدرسية التي يطلبها الطالب. بدءًا من اليوم الأول من المدرسة، يصبح القلم الرصاص صديقًا للطالب حتى حياته الأكاديمية بأكملها. سواء كان الطفل يتعلم الحروف الهجائية الأساسية أو يحتاج إلى رسم مخططات بيولوجية معقدة للقلب والجهاز العصبي، فإن قلم رصاص أمر لا بد منه! بصرف النظر عن هذا، يحتاج الطالب إلى مجموعة مختلفة من أقلام الرسم لرسم الأشياء وتظليلها.

مصدر الصورة: موقع  Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

أقلام الحبر

يتحمّس كلّ طالب عندما ينتقل من قلم رصاص إلى قلم، مع زيادة الدرجات. يجعل القلم الطالب يشعر بأنه قد كبر الآن وهو ناضج بما يكفي للتعامل مع جميع الأخطاء التي تأتي أثناء استخدام القلم. لقد ولت الأيام التي تم فيها استخدام الريش المغموس بالحبر للكتابة، وباتت أقلام الحبر اليوم أكثر جماليّة من حيث شكل الخط والألوان المتنوّعة. 

المحايات

المحايات هي جزء لا يتجزأ من حياة الطالب. الممحاة تسير جنبًا إلى جنب أثناء استخدام قلم رصاص. كوننا بشر، نميل جميعًا إلى ارتكاب الأخطاء أثناء كتابة الجمل أو بناء زاوية في الهندسة. تأتي المحايات بأصناف مختلفة، في الواقع، تأتي الآن في العديد من الأشكال والتصاميم، لدرجة أن المحايات أصبحت تقريبًا محطّ تباهي بين الطّلاب وخصوصًا الفتيات. أفضل تابلت للأطفال: رخيص وسهل الاستخدام.

المبراة

مرة أخرى، حيث يوجد قلم رصاص، يجب أن يكون هناك مبراة. يحتاج الطالب إلى مبراة طوال حياته التعلمية. يتم استخدام المبراة لشحذ رصاصة القلم الرصاص لجعله حادًا بحيث تكتبين بأفضل خط يدك.

مصدر الصورة: موقع  Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

صندوق الهندسة

يتكون صندوق الهندسة من مقياس وبوصلة ومجموعة من المربعات. عندما تتم ترقية الطالب إلى درجات أعلى، فإن صندوق الهندسة هو عنصر قرطاسية إلزامي لمساعدته على حل المشكلات في الهندسة. سواء كان الطالب بحاجة إلى بناء مثلث أو رسم رسم بياني شريطي أو مخطط دائري، فإن العناصر الهندسية لن تنجح بدون هذه المجموعة.

دفتر ملاحظات

لا فائدة من عناصر القرطاسية المذكورة أعلاه إذا لم يكن لدى الطالب دفتر ملاحظات للكتابة عليه. يحتاج الطالب إلى أنواع مختلفة من دفاتر الملاحظات خلال سنواته الدراسية للتعلم والكتابة بشكل صحيح. يمكننا العثور على مجموعة واسعة من دفاتر الملاحظات مثل الخطوط المفردة، والخطوط المزدوجة، وأربعة خطوط، والدفاتر مع صفحات فارغة على جانب واحد، وما إلى ذلك. بالنسبة للمواد المختلفة، يحتفظ الطالب بدفاتر ملاحظات مختلفة.

أقلام تمييز marker

أقلام التمييز هي علامات الفلورسنت التي تستخدم للخط العريض أو التأكيد على نص أو فقرة معينة في كتاب مدرسي. تأتي أدوات التمييز في مجموعة متنوعة من الألوان مثل الوردي والأخضر والأصفر والأزرق وما إلى ذلك. يمكن أن تكون سميكة أو حتى رقيقة ويستخدمها طلاب الصف الأعلى يوميًا أثناء تعلم ومراجعة مفاهيمهم.

اللوازم الفنية

يحتاج كل طفل إلى مجموعة متنوعة من اللوازم الفنية، خاصة في الصفوف الأولى. حتى قبل استخدام قلم رصاص، يتعلم طفل رياض الأطفال كيفية حمل قلم تلوين والبدء في الخربشة على الورق. مباشرة من الوقت الذي يبدأ فيه الطالب في الذهاب إلى المدرسة، يستخدم الطالب اللوازم الفنية مثل الطباشير الملون والألوان المائية وفرش الطلاء ولوحات الألوان وأقلام الرصاص والأكريليك والمزيد للتعبير عن إبداعه أو للعثور على الفرح والتعلم من خلال العمل الفني!

مصدر الصورة: موقع  Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

العناصر الحرفية

تمامًا مثل الفن، الحرفة هي أيضًا جانب مهم من جوانب حياة الطالب. غالبًا ما يحب الأطفال العمل مع أوراق الأوريغامي والغراء والمقصات والشرائط اللامعة وكل ما يساعدهم على إنشاء وتزيين الحرف اليدوية الخاصة بهم. الحرفة هي جانب مرضٍ للغاية من حياة الطفل لاستكشاف إبداعه وتعزيز التنسيق بين اليد والعين. كذلك بالنسبة للمعجون والفخّار.

أوراق ملاحظات لاصقة

تمامًا مثل أقلام التمييز، تأتي الملاحظات اللاصقة في مجموعة واسعة من الأشكال الجذابة. على الرغم من صغر حجمها، إلا أن لها دورًا كبيرًا تلعبه في حياة الطالب. غالبًا ما توجد هذه الأوراق الصغيرة على مكتبة الطالب، وتستخدم لتدوين النقاط المهمة أثناء تعلم مفهوم صعب أو كتابة الجدول الزمني أو خطة لليوم التالي، أو أسبوعين، أو حتى خطة سنوية. يمكن أن تكون الملاحظات اللاصقة عالقة في أي مكان يمكنك الوصول إليه بسهولة لقراءتها مرارًا وتكرارًا. وإليك افلام انيميشن مناسبه للاطفال تنمّي خيالهم وقدراتهم يمكنهك مشاهدتها على التابلت الخاص بهم.

بصرف النظر عما سبق، هناك عناصر قرطاسية أخرى أيضًا مثل الدباسات وصناديق أقلام الرصاص والمشابك الورقية، التي يطلبها الطالب في رحلته للتميز الأكاديمي!

برأيي الشّخصي كمحرّرة، تساعد الأدوات اللازمة على تطوير مهارات الطّالب وزيادة ثقته بنفسه، كذلك تزيد من انتاجيّته في العمل الدّراسي وتساعده على إتمام المهام المطلوبة منه بشكل فوري وصحيح.

الأمومة والطفل الحياة العائلية العودة الى المدرسة أدوات مدرسية أدوات مكتبية أقلام حبر أقلام رصاص أوراق ملاحظات لاصقة إنتاجية الدراسة تنمية الإبداع دفتر ملاحظات صندوق الهندسة محايات

مقالات ذات صلة

محلول الماء والملح
نصائح صحية اليك مُفتاح الشفاء السريع من الـ"Grippe"!
استخدميه بشكل أكبر الآن!
نوبات البكاء
الأمومة والطفل ٥ نصائح للتعامل مع نوبات بكاء طفلك قبل الذهاب إلى المدرسة
عودة طفلك إلى المدرسة أصبحت أسهل مع هذه النصائح!
مواصفات الملابس المدرسية
الأمومة والطفل مواصفات الملابس المدرسية التي تناسب الأطفال من كافّة الأعمار
مع ضرورة غسلها جيّدًا للحفاظ عليها!
5 وجبات غذاء جديدة لطفلك نتيجة تعاون منصة طلبات وبركات
الأمومة والطفل 5 وجبات غذاء جديدة لطفلك نتيجة تعاون منصة طلبات وبركات
لا تحتوي على الغلوتامات أحادية الصوديوم!
بالفيديو، نصائح لدخول طفلك المدرسة بصحة نفسية جيدة مع اختصاصية التغذية ملك أبو ريا
الحياة العائلية بالفيديو، نصائح لدخول طفلك المدرسة بصحة نفسية جيدة مع اختصاصية التغذية ملك أبو ريا
اتبعي هذه النصائح ليكون طفلك سعيدًا بالعودة إلى المدرسة
ملك أبو ريا مدربة مهارات حياة للأطفال
الحياة العائلية بالفيديو، مسببات القلق من العودة إلى المدرسة مع مدرّبة مهارات حياة للأطفال ملك أبو ريا
لا تقلقي فالحلول موجودة!
أنا أم لا تشتري الشنط الجديدة لأطفالها قبل العودة إلى المدرسة
الأمومة والطفل أنا أم لا تشتري الشنط الجديدة لأطفالها قبل العودة إلى المدرسة ولا يشعرون بالنقص!
المشاركة بين الإخوة أساس هذه الخطوة!
روتين الصباح للمدرسه للأطفال
الأمومة والطفل أبرز خطوات روتين الصباح للمدرسة للأطفال
توقيت الإستيقاظ مهم!
تجهيزات العودة للمدرسة
الأمومة والطفل لائحة بأهمّ تجهيزات العودة للمدرسة
التجهيزات الأساسية والتقنية!
وزارة التعليم السعودية تُطلق شعار العودة للمدراس 1445ه
الأمومة والطفل وزارة التعليم السعودية تُطلق شعار العودة للمدارس لعام 1445هـ
هوية بصرية جديدة لتحفيز الطلبة للعودة إلى الدراسة بكل همة ونشاط...
المشكلات السلوكية لدى طفل الروضة
الأمومة والطفل المشاكل السلوكية لدى طفل الروضة
تعرفي على التحديات الشائعة لدى أطفال الروضة!
الأمومة والطفل أبرز النصائح لوقاية طفلك من الانفلونزا الموسمية في المدرسة
النظافة الشخصية أساسية!

تابعينا على