ريما زهر ريما زهر 09-09-2024
سيارة عائلية في رحلة برية

بعد أن تصبح الأسرة كبيرة، يتوجّه الآباء إلى البحث عن افضل السَّيارات العائليَّة وذلك بسبب ضرورة توفير المساحة والرّاحة الإضافية لكافَّة أفراد العائلة.

ias

مشترو السَّيارات العائليَّة هم قوَّة دافعة في صناعة السَّيارات – ولسبب وجيه. يحتاج العديد من الآباء إلى مركبات لنقل أطفالهم من وإلى المدرسة. إنَّهم بحاجة إليها أيضًا للتسوّق والمشاوير الضّروريّة. بالإضافة إلى ذلك، السيارات ضروريَّة لأشياء ممتعة مثل استكشاف مواقع جديدة مع الأطفال. اكتشفي افخم السيارات في السعوديه مع مواصفاتها

شروط اختيار افضل السيارات العائلية

سواء كنتِ تحبّين السَّيارات الجديدة أو المستعملة، فإن شراء سيارة عائليَّة هو أحد أكبر القرارات التي ستتَّخذها العائلة على الإطلاق.

مميزات السلامة

السّلامة هي كل شيء، خاصَّة عندما يتعلَّق الأمر بعائلتكِ. آخر شيء تريدين القيام به هو الذَّهاب في جولة مع زوجكِ وأطفالكِ في سيارة لا تحتوي، على سبيل المثال. وسائد هوائيَّة. هذا كابوس مطلق.

كل سيارة حديثة تأتي مع وسائد هوائيَّة. حتَّى أن بعض السيارات العائليَّة الأعلى تصنيفًا تأتي قياسيَّة مع أشياء مثل المكابح المانعة للانغلاق. إذا كنت ترغبين في اتّخاذ خطوة أخرى، فابحثي عن السيارات التي لديها ميزات أمان متقدّمة

مصدر الصورة: موقع  Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

الحجم وسعة المقاعد

يعدّ استيعاب خمسة أطفال في المقعد الخلفيّ غير مريح لا وبل إنه غير آمن أيضًا. قبل أن تشتري سيارة، ضعي في اعتبارك أوّلًا عدد أفراد عائلتكِ.

إذا كان لديكِ طفل واحد، يمكنكِ بسهولة اقتناء سيارة صغيرة مثل تويوتا باسو أو سوزوكي ألتو. من ناحية أخرى، إذا كان لديك عائلة أكبر، يمكنك شراء سيارة دفع رباعي أو شاحنة صغيرة. ابحثي عن خيارات مثل مقاعد الصَّف الثَّالث. إليك أفضل سيارات كهربائية للاطفال من ممزورلد

كاميرات أمان متعددة

يمكن للتّكنولوجيّات الحديثة مثل ميزات تجنّب الاصطدام واكتشاف المشاة تطبيق الفرامل تلقائيًا قبل وقوع كارثة لحماية أطفالنا الصّغار من المآسي المحتملة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي سيّارات الدَّفع الرُّباعي الأكثر ملاءمة للأسرة على كاميرا شاملة بزاوية 360 درجة لتحقيق منظور جوّي لسيّارتهم لأنّها تساعد على اكتشاف الأشياء الأصغر مثل الألعاب التي قد تستطيع أجهزة الاستشعار اكتشافها مسبقًا.

خيارات الترفيه للأطفال

خلال الرّحلات العائليّة على الطّريق، يمكن أن تصبح سيَّارتكِ كغرفة معيشة غير مألوفة وغير مريحة للصّغار. لضمان رحلة سلسة للمضي قدمًا، من المهم تزويدهم بأنظمة الأجهزة اللَّوحيَّة – فهي أخفّ بكثير في المساحة مع السَّماح بالوصول إلى الألعاب والأفلام التعليميَّة.

مصدر الصورة: موقع  Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

مقاعد خلفية قابلة للتعديل يدويًا

إذا كان لديكِ عائلة، يمكن أن تكون المقاعد الخلفيَّة ذات مساند الظهر القابلة للتَّعديل ضروريَّة لضمان ملاءمة مقعد السيارة الأمامي لطفلك بشكل صحيح وآمن. لكنَّ الرَّاحة هي المفتاح للرُّكاب في المقدّمة وأولئك الذين يركبون في الخلف.

مساحة تخزين 

لا تزال مقاعد القابلة للفتح سائدة في سيارات الدفع الرباعي، مما يثبت أنها حل متعدّد الاستخدامات لتحميل سيارتك بكل ما تحتاجينه، من البقالة إلى المعدّات الرياضيّة. لا تجعل هذه الميزة الأمر أسهل في التنقُّل اليومي فحسب، بل تضمن أيضًا أنه عند القيام برحلات عائلية بعيدا، لن يكون هناك أي ضغوط إضافية فيما يتعلق بالتعبئة. يمكن طي هذه المقاعد بذكاء، مما يوسع مساحة التخزين بحيث يتناسب كل شيء من البقالة إلى المعدات الرياضية بشكل آمن في مكان واحد مناسب.  إليكِ 7 أشياء لا تتركيها أبداً في سيارتك!

لذا ابحثي عن مساحة واسعة ومقاعد خلفيَّة قابلة للطَّي بدقَّة إذا كان زيادة مساحة التَّخزين إلى أقصى حدّ أمرًا ضروريًّا.

توفير الوقود 

إذا كنتِ ستنقلين أحباءكِ، فمن الأفضل التَّفكير في السَّيارات العائليَّة الموفرة للوقود. قومي بتقييم كفاءة وقود السيارة، خاصَّة إذا كنت تخططين للقيام برحلات برّيَّة فيها. ضعي في اعتبارك أن كفاءة وقود السيارة تتأثَّر بوزن السيارة ونظام النَّقل والديناميكيَّة الهوائيَّة وحجم المحرك.

عادة ما تستهلك المحرّكات الأصغر وقودًا أقل من المحرّكات الكبيرة. يؤثّر الوزن الإجمالي للسّيارة أيضًا على كمّيَّة الوقود التي تحتاجها. بهذا المعنى، ستستهلك السَّيارة الأثقل كمّيَّة أكبر من الوقود مقارنة بمركبة أخفّ وزنًا.

أبواب كهربائية

تحتاج السيارة العائلية المثالية إلى حجم ومساحة كافية لاستيعاب الجميع، ولكن قد يكون من الصعب أيضًا على الأطفال فتح الأبواب التقليدية بمفردهم. تعد خيارات الباب الكهربائي طريقة رائعة لمعالجة هذه المشكلة؛ فهي تنزلق تلقائيًا بضغطة زر ولن تغلق إذا كان هناك عائق في طريقها. بالإضافة إلى ذلك، توفر بعض الأبواب الكهربائية طبقة إضافية من الأمان حيث يمكنك التحقق من أن جميع الركاب قد خرجوا قبل إغلاقهم عن بعد من داخل السيارة.

مصدر الصورة: موقع  Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

تكنولوجيا داعمة عن بعد في حالات الطوارئ

لم تكن القيادة أبدًا أكثر أمانًا من إدخال أنظمة الاتصالات عن بعد المبتكرة في حالات الطوارئ في العديد من سيارات الدفع الرباعي الجديدة. يمكن لهذه الميزات المنقذة للحياة اكتشاف حادث وتوصيلك تلقائيًا للمساعدة عبر هاتفك الخلوي أو جهاز مدمج يستفيد من شبكات متعددة. 

كانت في السابق حصرية للطرازات الفاخرة، أصبحت حلول السلامة المتقدمة هذه متاحة حتى بالنسبة للسيارات الأكثر ملاءمة للميزانية! على الرغم من أنها تتطلب عادة رسوم اشتراك، إلا أن استثمار الأموال لحماية نفسك يستحقّ ذلك بلا شكّ في حالة حدوث أي حوادث غير متوقعة على الطريق إلى الأمام.

برأيي الشّخصي كمحرّرة، تختلف حاجات الفرد الأساسيّة منها والكمالية مع تغيّر الظّروف المحيطة به. عندما تكبر العائلة سيتوجّه الأهل إلى خيار شراء السيارات العائلية لضمان راحة الجميع. لذلك، إذا كنتِ في صدد البحث عن السيارة المناسبة، سيحقّق مقالنا الفائدة المرجوّة.

الأمومة والطفل الحياة العائلية افضل السيارات العائلية توفير الوقود راحة العائلة سيارات عائلية 2024 سيارات مريحة شراء السيارات مزايا الأمان

مقالات ذات صلة

هل يحق للزوجة تفتيش جوال الزوج؟
الحياة الزوجية هل يحق للزوجة تفتيش جوال الزوج؟
إليك ماذا يقول القانون والشرع في تفتيش الزوجة جوال الزوج.
كارمن سليمان تحتفل بعيد ميلاد ابنها
اولاد المشاهير كارمن سليمان تحتفل بعيد ميلاد ابنها وسط الأجواء الشتويّة المُثلجة
مُعبّرةً بأحرّ الكلمات!
عريس وعروس
برج السرطان البرج المناسب لبرج السرطان في الزواج: 4 من أفضل الأبراج للعلاقة الزوجية
العمر المثالي لزواج برج السرطان هو ما بين 27 و33 عامًا
في اليوم الوطني السعودي: 5 عادات عزّزت ترابط العائلة السعودي
الحياة العائلية في اليوم الوطني السعودي: 5 عادات عزّزت ترابط العائلة السعودية
عبارات كيك ذكرى زواج لمعايدة مميزة
الحياة الزوجية عبارات كيك ذكرى زواج لمعايدة مميزة
اختاري اجمل العبارات لتضعيها على كيك ذكرى زواجك.
الفرق بين الزوجة الأولى والزوجه الثانية
الحياة الزوجية 5 عناصر تحدد الفرق بين الزوجة الأولى والزوجه الثانية
معلومات لا تعرفيها!
نشاطات مسليّة للعائلة بمناسبة عطلة اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي 5 نشاطات مسليّة للعائلة بمناسبة عطلة اليوم الوطني السعودي
كُل عام والسعودية تعانق السّماء مجدًا، وتحضن السّحاب فخرًا وعزًا!
دراسة حديثة: الأزواج الذين لا ينشرون صورهم على السوشيل ميديا سعداء أكثر من غيرهم
منوعات دراسة حديثة: الأزواج الذين لا ينشرون صورهم على السوشيل ميديا سعداء أكثر من غيرهم
المقارنة مع أزواج آخرين هي المشكلة!
مشاكل سن المراهقة للاولاد
الأمومة والطفل مشاكل سن المراهقة للأولاد و5 نصائح لحلّها
البحث عن تجارب جديدة
الآباء الذين لديهم بنات يعيشون لفترة أطول
الأمومة والطفل دراسة: آباء البنات يعيشون لفترة أطول!
بعكس الأمّهات!
4 تصرفات في الفراش تسبب خلافات زوجية: هل تعانين منها؟
الحياة الزوجية 4 تصرفات في الفراش تسبب خلافات زوجية: هل تعانين منها؟
إليك أكثر 4 تصرفات في الفراش تسبب خلافات زوجية.
تنظيم دور الأم في المنزل
الحياة العائلية دور الأم في المنزل: طرق إحقاق التوازن بين الأعمال المختلفة
كل ما يجب أن تعرفيه عن دور الأم في البيت!

تابعينا على