لما ياسين لما ياسين 05-09-2024
تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثالث

كانت تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثالث من التجارب الصعبة التي غيّرت الكثير في حياتي. من الصعب على أيّ أمّ أن تعيش لحظات من الفرح بانتظار مولودها الجديد، ثم تجد نفسها فجأة تواجه فراقًا مؤلمًا لهذا الطفل الذي لم تره بعد. في هذا الشهر الحاسم، كانت لديّ الكثير من التوقّعات والآمال، لكن الأمور سارت في اتّجاه غير متوقَّع.

ias

في هذا المقال، سأشارككِ بكل التفاصيل المتعلّقة بهذه التجربة الصعبة، من علامات وعوارض الإجهاض الأوّليّة التي لاحظتها، إلى الخطوات التي اتّبعتها بعد التأكّد من حدوث الإجهاض، وصولًا إلى الطرق التي ساعدتني في تجاوز هذه المحنة. آمل أن تكون هذه التجربة درسًا لكلّ امرأة تمرّ بمثل هذه المواقف الصعبة.

العوارض الأوّليّة التي لاحظتها

عند بداية الشهر الثالث من حملي، لاحظت ظهور بعض العوارض التي أثارت قلقي. كانت تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثالث غير متوقَّعة، فقد كنت أشعر بأنّ الأمور تسير بشكل ٍطبيعيّ حتى بدأت ألاحظ بعض العوارض غير المعتادة.

امرأة حامل مستلقية على الكنبة تشعر بالألم وتضع يديها على بطنها
علامات الإجهاض الأوّليّة

شعرت أوّلًا ببعض الألم الخفيف في منطقة أسفل البطن، لكنّني لم أعتقد أنّه أمر يستدعي القلق. ظننت أنّ هذا الشعور ناتجًا عن التغيرات الطبيعية التي يمر بها الجسم أثناء الحمل.

ما أثار قلقي الحقيقي هو ظهور نزيف خفيف. كنت أعلم أنّ النزيف خلال الحمل قد يحدث لأسباب متعدّدة، بعضها قد يكون غير مقلق، لكنّني شعرت أنّ هناك شيئًا غير طبيعيّ يحدث. خاصّةً عندما ازداد تدريجيًا ورافقه بعض التشنجات. كانت هذه التغيّرات علامة أوّليّة على وجود مشكلة خطيرة، ولم يكن أمامي خيار سوى مراجعة الطبيب للاطمئنان.

كيف تأكّدت من الإجهاض وما هي أولى الخطوات التي اتّخذتها؟

بعد الشعور بالعوارض المقلقة، قرّرت أن أتوجّه فورًا إلى الطبيب للتأكّد من صحّة الحمل. كانت لديّ مخاوف كبيرة، لكنّني كنت أحاول أن أبقى متفائلة.

امرأة حامل تشعر بالألم تضع يديها على بطنها
الإجراءات الأوّلية بعد الإجهاض

قام الطبيب بإجراء فحص بالموجات فوق الصوتية، وكانت هذه اللحظة هي اللحظة الحاسمة في تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثالث . لم يظهر أيّ نبض للجنين، وكان هذا الخبر بمثابة صدمة كبيرة لي.

بعد تأكيد الطبيب لحدوث الإجهاض، كانت النصيحة الأولى هي الحصول على الراحة التامّة وتجنّب ممارسة أيّ مجهود قد يزيد من الحال. وقدم لي خيارين: إمّا الانتظار حتى يقوم الجسم بطرد الأنسجة المتبقّية بشكلٍ طبيعي، أو الخضوع لتدخل طبي لتنظيف الرحم بشكل كامل. بعد التشاور مع الطبيب، اخترت الخيار الطبي لضمان عدم حدوث أيّ مضاعفاتٍ مستقبليّة. كانت هذه الخطوة صعبة للغاية من الناحية النفسيّة، لكنّها كانت ضروريّة لضمان استعادة صحّتي.

طرق ساعدتني على تخطّي هذه الخسارة

بعد تأكيد الإجهاض، بدأت مرحلة جديدة من التعافي، سواء من الناحية الجسديّة أو النفسيّة. كانت هذه الفترة مليئة بالتحدّيات، لكنني اعتمدت على مجموعة من الأساليب التي ساعدتني على تجاوز هذه المحنة الصعبة.

امرأة حزينة
كيفيّة تخطّي تأثيرات الإجهاض

أوّل ما ساعدني في تجاوز هذه التجربة كان الحصول على الدعم العاطفي. فالتحدّث مع العائلة والأصدقاء الذين مرّوا بتجارب مماثلة جعلني أشعر بأنّني لست وحدي. وقد كانت هذه الحوارات مفيدة جدًّا في تخفيف الشعور بالحزن والحداد. بالإضافة إلى ذلك، قرّرت التحدّث مع معالج نفسي مختصّ في التعامل مع النساء اللواتي مررن بتجربة الإجهاض، وقد كان هذا العلاج مفيدًا للغاية في مساعدتي على مواجهة مشاعري وعوارض الاكتئاب الحاد التي عانيت منها والتعبير عنها بشكل صحيح.

ثانيًا، كانت العناية بصحّتي الجسديّة من أهمّ الأشياء التي ركّزت عليها. نصحني الطبيب بممارسة التمارين الخفيفة التي تساعد على تحسين حالي البدنيّة ورفع مستوى طاقتي، كما أوصى باتّباع نظام غذائي متوازن غنيّ بالعناصر الغذائيّة التي تساعد على استعادة الصحّة بعد هذه التجربة. كنت أحتاج إلى العناية بجسدي كما أحتاج إلى العناية بنفسيّتي.

كانت تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثالث مليئة بالتحدّيات، لكنّها علّمتني الكثير. على الرغم من الألم الذي صاحب هذه الرحلة الصعبة، إلّا أنّها جعلتني أدرك قوّة التحمل التي أتمتّع بها وأهمية الدعم الذي يمكن أن نقدّمه لبعضنا البعض في مثل هذه المواقف.

من الضروريّ لكلّ امرأة تمرّ بتجربة الإجهاض أن تدرك أنّها ليست وحدها، وأن هذه التجربة، على الرغم من صعوبتها، يمكن تجاوزها بالصبر والدعم اللازم. فأنا أعتقد أنّ الحصول على الدعم النفسي المناسب والعناية بالجسد هما عنصران أساسيّان في تجاوز أيّ خسارة نمرّ بها في حياتنا. الحياة مليئة بالتحديات، وكلّما مررنا بتجربة مؤلمة، تزداد قدرتنا على مواجهة المستقبل بقوّةٍ أكبر.

لا شكّ أنّ تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثالث كانت مليئة بالقلق والحزن، ولكنها كانت أيضًا درسًا مهمًا في قوة التحمل. كل ما يمكنني قوله لكلّ امرأة تمر بهذه التجربة هو أنّ الوقت سيساعد على تجاوز الألم، وأن الدعم النفسي والعناية بالصحة الجسدية هما مفتاحا التعافي.

إنّ الحديث عن الإجهاض بشكلٍ مفتوح وصريح يساعد على تخفيف الحزن، ويجعل المرأة تشعر بأنّها ليست وحدها في هذا المسار. ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وأخبرناكِ كم يوم يستمر ألم الإجهاض؟

الحمل الاجهاض الإجهاض التجربة الشخصية تجربة الإجهاض علامات الإجهاض

مقالات ذات صلة

كيس الحمل
الحمل اليك قصتي مع كيس الحمل الفارغ
بين اليأس والأمل، لا تستسلمي أبدًا! تابعي قصتي!
متى يغلق عنق الرحم بعد الإجهاض؟
الصحة متى يغلق عنق الرحم بعد الإجهاض؟
تعرفي على مدة تعافي الرحم والأعراض المصاحبة لما بعد الإجهاض...
كيف يكون شكل إفرازات الاجهاض
الحمل كيف يكون شكل إفرازات الاجهاض؟
إليك كيف يكون شكل إفرازات الاجهاض واسبابه وعوارضه.
متى يبدأ مفعول حبوب سايتوتك؟
الاجهاض متى يبدأ مفعول حبوب سايتوتك؟
اليك متى يبدأ مفعول حبوب سايتوتك عند تناول اولى جرعاته وأبرز عوارضه.
طريقة تنظيف الرحم بعد الاجهاض
صحة المرأة إليكِ طريقة تنظيف الرحم بعد الاجهاض بمكوّنات منزليّة موجودة في كلّ مطبخ
الدليل الشامل بين يديكِ!
كيف احافظ على الحمل بعد الاجهاض
الحمل كيف احافظ على الحمل بعد الاجهاض؟
خطوات سهلة وفعّالة!
نقص ماء الجنين
مشاكل الحمل إليك تجربتي مع نقص ماء الجنين وكيفية التعامل معه
هكذا تتعاملين مع نقص ماء الجنين!
تعرفي إلى أبرز علامات الرحم النظيف بعد الإجهاض
الاجهاض تعرفي إلى أبرز علامات الرحم النظيف بعد الإجهاض
علامات الرحم النظيف بعد الولادة انتبهي اليها وراجعي طبيبك المختص.
هل القرفة تسبب الاجهاض
الحمل هل القرفة تسبب الاجهاض؟
إليك الجواب الصحيح!
متى يحدث التبويض بعد الاجهاض
الحمل متى يحدث التبويض بعد الإجهاض؟
تحتاجين إلى دورة كاملة!
علامات الإجهاض قبل معرفة الحمل انتبهي اليها
الاجهاض علامات الإجهاض قبل معرفة الحمل انتبهي اليها
اكتشفي علامات الاجهاض قبل معرفة الحمل لتنتبهي اليها.
طريقة استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض في الشهر الأول
الاجهاض طريقة استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض في الشهر الأول
تعرفي على طريقة استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض في الشهر الاول.

تابعينا على