لما ياسين لما ياسين 14-05-2024
دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات

سنكشف لكِ عن أفضل دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات في هذا المقال الجديد على موقعنا الرسميّ “عائلتي”، حيث سنعرض من خلاله أقوى الأذكار التي يُمكنكِ تلاوتها لضمان نجاح طفلكِ وحصوله على أعلى الدرجات بإذن الله، وذلك بالإضافة إلى تخفيف الشعور بالقلق عند الأطفال خلال فترة الامتحانات.

ias

من بين أبرز الوسائل لمساعدة ابنك على تخطّي قلق الامتحانات هو تقديم الدعم النفسي له، ولكن يمكن أيضًا الاستعانة بتلاوة الأدعية التي تهدف إلى فتح ذهنه وزيادة تركيزه كي يفهم الأسئلة ويُجيب عنها بطريقة صحيحة، وبالتالي حصد علامات ممتازة.

دعاء التوفيق والنجاح

من أجل تقديم دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات ، سنبدأ بالكشف عن دعاء التوفيق والنجاح في البداية، لذلك سنكشف لكِ في ما يلي، وذلك لتفادي قلة التركيز والسرحان والتشتت والفهم البطيء عند الأطفال:

امرأة تُمسك كتابًا وطفلها بجانبها
دعاء التوفيق والنجاح للطفل

“بسم الله الرحمن الرحيم،

اللهمَّ يا مُفتَحَ الأبواب، ويا مُجيبَ الدَّعوات، يا فاتحَ السَّماوات، يا ذا الجَلال والإكرام، أسألك بنورِ وجهكَ الكريم وعظيم سلطانِك، أن تفتَح لطفلي/طفلتي (اسم الطفل) أبواب النجاح والتوفيق في الامتحانات.

اللهمَّ اجعله/اجعلها يا ربَّي مُفرحاً بالنجاح، وسعادةً بالتفوُّق، وفرحاً بالتحصيل العلمي الجيد. اجعله/اجعلها مِنَ النَّاجحينَ السَّعداء في حياتهم الدُّنيا والآخرة.

اللهمَّ يا وهاب، ويا رَزَّاق، ويا كريم، ويا مُجيبَ الدَّعوات، ارزقه/اجعله/اجعلها علماً نافعاً، وفهماً عميقاً، وذاكرةً قويةً، وأفقاً واسعاً في العلم والمعرفة.

اللهمَّ يا حَفِيظ، ويا مُحَفِّظ، احفظه/احفظها من كل سوءٍ ومكروهٍ، واجعله/اجعلها في زمرة النَّاجحينَ، وأكرمه/اكرمها بالتفوق والإبداع.

اللهمَّ يا حَكيم، ويا عَليم، ويا رَحيم، ويا كريم، أسألك أن تجعله/تجعلها مُحبَّاً ومُحبَّةً في نفوس زملائه ومعلميه، وتجعل تألقه/تألقها في الامتحانات سبباً للفرح والاعتزاز.

اللهمَّ يا واسع الرِّزق، ويا مُعطي السُّلطان، ويا قاضي الحوائج، أسألك أن تنير دربه/دربها وتهديه/تهديها لما فيه الخير والتوفيق.

اللهمَّ يا مُعطي الأماني، ويا مُنجي الخائفين، ويا كاشف الهمِّ والغمِّ، اجعله/اجعلها مَن عُونَكَ على طاعتك، وداعمَكَ في نصرتك.

اللهمَّ يا ربَّ العالمين، ويا كريم العطايا، ويا وهاب الأسرار، أنتَ تعلم ما في قلبي، وتعلم حاجتي، فأجب دعائي وتقبَّله.

اللهمَّ يا حيُّ يا قيُّوم، برحمتكَ أستغيث، فارحمه/ارحمها وارزقه/ارزقها التوفيق والنجاح في الامتحانات. آمين يا ربَّ العالمين.”

دعاء الهدوء والتركيز

إنّ دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات يُعَدّ من بين أسمى الطرق وأفضلها لضمان التخفيف من توتّره وخوفه خلال هذه التجربة، لذلك سنعرض لكِ أذكار التركيز والهدوء في ما يلي:

أمّ تُساعد طفلتها في حلّ واجباتها المدرسيّة
دعاء التركيز في الامتحانات للطفل

” بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم يا حنان يا منان، ألهم طفلي العزيز قوة الهدوء والتركيز في كل لحظة من لحظات امتحانه. اجعل قلبه يسكن السكينة والطمأنينة، وارزقه الثبات واليقين في قدراته ومعرفته. يا رب، اجعله يتذكر أنك معه في كل خطوة يخطوها، وأن عونك ونصرك قريبان منه.

اللهم افتح له أبواب الفهم والتذكر، واجعل عقله يعمل بكل قوة ووضوح. اجعله يستخدم كل ما تعلمه بكفاءة وذكاء في الامتحان. انير دربه بالعلم والنور، واجعله من الناجحين والمتفوقين في كل مرحلة من حياته.

اللهم يا واسع الفضل والرحمة، أنر قلبه بنور اليقين والثقة بنفسه. احمله على كتفيك وارزقه السكينة والهدوء في كل الظروف. اجعله يشعر بقوتك وحمايتك، وأنك السميع العليم الذي لا يضيع عنده العبد شيء.

اللهم اجعل الامتحانات سهلة عليه، واجعلها وسيلة للارتقاء والتقدم في حياته. ارزقه التفوق والنجاح، واجعله من الذين يخدمون دينهم ووطنهم بعلمهم وعملهم.

اللهم يا أرحم الراحمين، اجعل هذه الأيام من أسعد وأجمل الأيام في حياة طفلي. واجعلها فرحة وبهجة وتحقيق لكل أمانيه وأحلامه. اللهم آمين.”

دعاء الذكر والتذكّر

بالحديث عن دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات ، سنكشف لكِ في ما يلي عن أفضل دعاء للذكر والتذكّر في ما يلي، وذلك لضمان نجاح طفلكِ:

أمّ تصطحب طفلها إلى المدرسة
دعاء التذكّر للطفل في الامتحانات

” اللهم يا ربّ العالمين، نلتجئ إليك في هذه اللحظات الصعبة، نستعين بك ونستغيث بك، يا رحمن يا رحيم، يا مجيب الدعاء. اللهم افتح لطفلي/طفلتي أبواب الفهم والتفوق في كل امتحان يخوضه. اللهم ألهمه/ألهمها الثبات والقوة ليتغلب/تتغلب على كل تحدي وصعوبة.

اللهم يا واسع العلم والحكمة، اجعل طفلي/طفلتي يستفيد/تستفيد من المعرفة التي قد اكتسبها/اكتسبتها خلال سنواته/سنواتها من الدراسة والتحضير. اللهم ألهمه/ألهمها الهدوء والتركيز، واجعل كل ما تعلمه/تعلمته يظهر في امتحاناته/امتحاناتها بوضوح وسهولة.

اللهم يا معين الضعفاء والمحتاجين، احرس طفلي/طفلتي واحمه/احميها من كل مكروه وضرر، وأسدده/أسددي خطاه/خطاها وقراراته/قرارتها في كل الامتحانات. اللهم اجعله/اجعلها نجمًا ساطعًا في سماء التعليم، وارزقه/ارزقها النجاح والتفوق في كل خطوة يخطوها/تخطوها في مسيرته/مسيرتها الدراسية.

اللهم يا مغيث العباد في الضيق، افتح لطفلي/طفلتي أبواب الفرح والنجاح، وارزقه/ارزقها الثقة بالنفس والقدرة على التفوق. اللهم يا واسع الرزق، افتح له/لها أبواب النجاح والتقدم في حياته/حياتها الدراسية والمهنية.

اللهم يا حنّان يا منان، اجعل هذه الامتحانات سببًا لنموه/نموها العلمي والروحي، وارزقه/ارزقها النجاح والتوفيق في كل الاختبارات. اللهم اجعله/اجعلها من الناجحين/الناجحات في الدنيا والآخرة.

آمين.”

في الختام، نذكّركِ بضرورة المواظبة على تلاوة هذه الأدعية لضمان نجاح طفلكِ، وذلك إلى جانب اتّباع بعض الأساليب التي تُساعد في تحقيق هذا الهدف، كاتّباع خطوات بسيطة تضمن لكِ تنمية مهارة التركيز لدى طفلكِ مثلًا.

الأمومة والطفل الأم والطفل الامتحانات التعليم والدراسة الدعاء للنجاح الدعم النفسي للطلاب دعاء الأم رعاية الأبناء نجاح الأطفال

مقالات ذات صلة

طفل يتناول الطعام
غذاء الطفل دراسة: استخدام الملعقة يمكن أن يكون سيئًا لنمو طفلك!
والسبب؟
طفل ينام بين يدي والدته
نوم الرضيع طفلي لا ينام الّا على يدي: ما هي الأسباب؟
نصائح وارشادات لنوم طفلك بشكل أفضل
Warner Bros تفتح أبوابها لأول مرّة في السعودية ضمن فعاليات موسم جدة 2024
الأم والطفل Warner Bros تفتح أبوابها لأول مرّة في السعودية ضمن فعاليات موسم جدة 2024
تعرفي على الموعد المقدر لإفتتاح عالم وارنر براذرز في جدة
طفلان يتصفّحان الانترنيت
تربية الطفل احذري من مخاطر الانترنت على أطفالك!
لا تستهيني بها!
تذاكر مجانية للأطفال ضمن برنامج صيف السعودية 2024 بالتعاون مع الخطوط السعودية
الأم والطفل تذاكر مجانية للأطفال ضمن برنامج صيف السعودية 2024 بالتعاون مع الخطوط السعودية
اكتشفي أهم العروض ومواعيد الإستفادة منها في برنامج "صيف السعودية" لعام 2024
كيفية تسجيل طالب جديد في منصة مدرستي للعام الدراسي 1446هـ
الأم والطفل كيفية تسجيل طالب جديد في منصة مدرستي للعام الدراسي 1446هـ
تعرفي على طريقة خطوة بخطوة بالإستعانة بحساب توكلنا الخاص بولي الأمر
أم توجّه أسئلة لابنها لفهم شخصيته
شخصية الطفل أسئلة تكشف لك شخصيّة طفلك!
ستسمح لك بالتعرّف على جوانب خفية من شخصيّته
أم ترضع طفلها
الرضاعة هل الرضاعة الطبيعيّة تمنع الحمل مع وجود الدورة؟
معلومات لم تسمعيها من قبل!
طرق تساعدك على تربية طفلين في وقت واحد
تربية الطفل طرق تساعدك على تربية طفلين في وقت واحد
طرق تساعدك على تربية طفلين في وقت واحد
أم تمشي مع ابنها بفرح
شخصية الطفل تجربتي في تقوية شخصية ابني: 7 طرق هامة
عاقبيه بالحب وابتعدي عن الصراخ والقسوة
بكاء الطفل بدون سبب
صحة الطفل بكاء الطفل بدون سبب في عمر السنة: كيف تتعاملين معه؟
هذا ما يعنيه بكاء طفلك المستمر!
اختبار حمل منزلي وصورة الموجات فوق الصوتية
صحة الحامل جتني الدوره ثلاث ايام وطلعت حامل: دورة شهرية أم نزيف الانغراس؟
حالة تواجهها الكثيرات

تابعينا على