ريما زهر ريما زهر 21-09-2024
دبس التمر في مرطبان زجاجي

غالبًا ما تقودنا الحلاوة الطبيعية للتمور إلى ربطها بالحلوى. ومع ذلك، هل أنتِ على دراية بفوائد دبس التمر للجنس؟

ias

إليكِ مزايا دبس التّمر التي لم تعرفيها من قبل! تعرّفي على فوائد الجيلاتين للجنس وتأثير تناوله على الأداء

فوائد دبس التمر للجنس

زيادة عدد الحيوانات المنوية

التمور قادرة على زيادة عدد الحيوانات المنوية وجودة الحيوانات المنوية. كيف؟ تحتوي استراديول وفلافونويد. هذان الاثنان لهما تأثيرات إيجابية تعزز جودة الحيوانات المنوية وعددها.

حبات التمر في وعاء فخاري
حبات التمر في وعاء فخاري

يحسن الصحة الجنسية

بحسب ما يشير إليه موقع الطّبّي في مقاله، واحدة من الفوائد الحيوية لتناول التمور للرجال هي أنها تحسن الصحة الجنسية. تعزّز هذه الفاكهة قدرة الزوجين على التحمّل الجنسي مما يجعل حياتهما الجنسية أكثر إشباعًا. بالإضافة إلى ذلك، لديه أيضًا القدرة على تعزيز الرغبة الجنسية بشكل طبيعي.

 يقلل من الكوليسترول

إذا كان أي شخص يتطلع إلى إدارة وزنه، إليه بالتمر. لماذا؟ لأنه يساعد على خفض مستويات الكوليسترول لدي مما يسمح له بإدارة وزنه بشكل أفضل، وبالتالي الحفاظ على الصحة الجنسيّة.

في الأوقات التقليدية، استهلك الناس التمور لتعزيز القدرة على التحمل الجنسي، وبالتالي أدى ذلك إلى أبحاث غير رسمية تظهر أن التمور وزيتها يؤثران بشكل كبير على الأداء الجنسي. يوصي الخبراء بإدراج التمور في نظامك الغذائي لتحسين الوظيفة الجنسية وزيادة الرغبة الجنسية.

كونها مثيرة للشهوة الجنسية الطبيعية، تلعب هذه الفاكهة دورًا حيويًا في المساعدة في علاج الاضطرابات الجنسية. حتى أنه يحتوي على الفيتامينات الأساسية مثل A وB6 والمعادن والأحماض الأمينية، مما يوفر جرعة أفضل من سكر الفواكه ويعزز القدرة على التحمل الجنسي. إليكِ الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على حياة جنسيّة صحيّة.

فوائد التمر والعسل للجنس

العسل مادة حلوة بشكل طبيعي ينتجها النحل. يستخدم عادة كمحلي طبيعي في الأطعمة والمشروبات وقد استخدم أيضًا كدواء لآلاف السنين.

يصنع العسل في الغالب من السكر، ولكنه يحتوي أيضًا الماء والبروتين ومجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الإنسان. وعندما يجتمع التمر والعسل معًا فإنّهما يشكّلان قوّة، نظرً لاحتواء المزيج:

  • فيتامينات ب
  • كالسيوم
  • نحاس
  • بوتاسيوم
  • مغنسيوم
  • فيتامين سي
  • زنك
مائدة من التمر
مائدة من التمر

في حين أن هذا يجعل الأمر يبدو وكأن العسل هو الغذاء الخارق النهائي، ضعي في اعتبارك أن العسل يحتوي فقط كميات ضئيلة من هذه المغذيات الدقيقة ولا يكفي تقريبًا للوصول إلى المدخول اليومي الموصى به.

الأهم من ذلك، أن العسل يحتوي ما يسمى بالمركبات الفينولية، وهي مواد كيميائية طبيعية موجودة في النباتات مفيدة للصحة العامة. تعمل هذه المركبات كمضادات للأكسدة، مما يقلل من تلف الخلايا، ويزيل المواد الضارة من الجسم، ويحمي من الأمراض.

فوائد التّمر للصحة

يساعد على تقوية العظام

تشمل بعض المعادن الموجودة في التمور الكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم. كل هذه لديها القدرة على منع المشاكل المتعلقة بالعظام مثل هشاشة العظام. علاوة على ذلك، تساعد هذه المعادن أيضًا في نمو العظام وكذلك القوة. سبق وأطلعناكِ على فوائد تناول اللوبيا للجنس وتأثيره الكبير على الرغبة.

يعزز صحة الدماغ

يمكن أن يكون لاستهلاك التمور تأثير إيجابي على صحة دماغك، بالإضافة إلى أنها تعزز وظائف الدماغ وتقلّل من خطر الإصابة بالأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر. علاوة على ذلك، تحتوي التمور أيضًا على فيتامين ب والكولين المفيدين لعملية الذاكرة والتعلم.

فوائد للبشرة

واحدة من فوائد التمر الشائعة هي تعزيز البشرة الطريقة المجربة والمختبرة للحفاظ على بشرتك ناعمة هي عن طريق زيادة كمية التمور. السبب هو أنها مصدر متميز لفيتامين C وD. لا ننسى أنها تمنع تراكم الميلانين وتأتي أيضًا مع خصائص مضادة للشيخوخة. نتيجة لذلك، يساعد التمر أيضًا في الحفاظ على مرونة بشرتك.

مصدر الصورة: موقع Freepik

معالجة الحساسية

التمر هو حل ممتاز لمنع الحساسية المختلفة مثل سيلان الأنف وانسداد الأنف والعينين الحمراء. السبب هو أنه يحتوي على الكبريت الذي يساعد على علاج الحساسية ويقلل من تأثيرها.

الآثار الجانبية المحتملة للتمور

على الرغم من ارتفاعها في المغذيات والعديد من الفوائد الصحية، إلا أن الدّراسات تظهر أن لها بعض العيوب. يحتوي على نسبة عالية من السكر. وبالتالي، لن يكون مفيدًا إذا أراد المرء تخفيف عدد السعرات الحرارية اليومية.

التمر كثيف السعرات الحرارية، ويجب على المرء تجنب الاستهلاك المفرط. على الرغم من أن الاستهلاك المنخفض أو المعتدل آمن لمرضى السكري، إذا كنت تعانين من مرض السكري أو أي مشاكل متعلقة بالصحة، فيجب عليك استشارة الطبيب قبل تضمين التمور في النظام الغذائي اليومي.

علاوة على ذلك، قد يؤدي استهلاكه بكميات كبيرة إلى الانتفاخ والإسهال وزيادة الوزن بسبب عدد السعرات الحرارية العالية.

فوائد التمر مع الحليب في الليل

أفضل شيء في استهلاك التمور مع الحليب هو الراحة المطلقة. كلاهما صحي للغاية ومغذي، ويصنع مزيجًا لا تشوبه شائبة. إليكِ كيف يمكنك الجمع بين التمر والحليب في نظامك الغذائي وجعله مشروبًا قبل النوم.

  • خذي بعض التمور المغسولة حديثًا في كوب.
  • أضيفي الحليب الدافئ.
  • دعيها ترتاح لبعض الوقت.
  • اخلطيها بشكل صحيح واستمتعي!

حاولي تناول هذا في الليل قبل النوم. تشمل بعض فوائد استهلاك التمور مع الحليب في الليل زيادة قوة العضلات وتعزيز الهضم. في النهاية، يمكنك أن تطلعي على اسباب عدم الاستمتاع بالجماع عند الرجل والحلول؟ في حال كنت تعانين من هذه المشكلة مع زوجك.

برأيي الشّخصي كمحرّرة، إذا تم استهلاكها بشكل صحيح، فإن التمور هي مصدر هائل للمغذيات الأساسية والفيتامينات والمعادن للحفاظ على الصحة العامة والرفاهية. يمكن لهذا الغذاء إمداد الجسم بالطاقة اللازمة وتحسين مستوى العلاقة الزّوجيَة.

الحياة الزوجية الثقافة الجنسية تحسين الصحة الجنسيه تعزيز الرغبة الجنسيه زيادة الحيوانات المنوية صحة الدماغ صحة جنسيه صحة عامة فوائد دبس التمر معالجة الحساسية

مقالات ذات صلة

الأوضاع المفضلة لبرج الجوزاء في العلاقة الحميمة
برج الجوزاء الأوضاع المفضلة لبرج الجوزاء في العلاقة الحميمة
المداعبة الرقيقة أمر هام لإشعال الرغبة الجنسية
صفات الرجل النرجسي في الفراش
الحياة الزوجية صفات الرجل النرجسي في الفراش وطرق التعامل معه
رضاه هو الأولوية!
هل يجوز أثناء العلاقة الزوجية مداعبة المرأة لنفسها
العلاقة الزوجية هل يجوز أثناء العلاقة الزوجية مداعبة المرأة لنفسها؟
الرأي الشرعي الدقيق!
وضعية جماع لتخفيف اعراض انقطاع الطمث
الحياة الزوجية وضعية جماع واحدة تساعد في تخفيف عوارض انقطاع الطمث
فوائد الجنس في هذا السن مفيدة للغاية!
عادات شائعة تؤثر على القدرة الجنسية للرجال والنساء
الصحة العادات الشائعة التي يمكن أن تؤثر سلبًا على القدرة الجنسية للرجال والنساء
النمط الحياتي والنشاط البدني يؤثران!
علامات تدل على ممارسة الزوج للعادة السرية
الحياة الزوجية علامات تدل على ممارسة الزوج للعادة السرية ونصائح للتعامل مع الأمر
انتبهي الى التقلبات المزاجية والشعور بالتوتر!
الجرأة
العلاقة الزوجية هل الجرأة مطلوبة في العلاقة الحميمة؟
هل انت امرأة جريئة في الجماع؟ وهل يعتمد نجاح العلاقة على الجرأة؟
أضرار النوم على جنابة
الحياة الزوجية أضرار النوم على الجنابة للرجال والنساء
التعب والإرهاق من الأسباب الموجبة!
الاستعداد الجنسي قبل الزواج
الحياة الزوجية الإستعداد الجنسي قبل الزواج: 5 نصائح أساسية!
التثقيف الجنسي ضرورة!
هل يجوز صعود المرأة فوق زوجها
العلاقة الزوجية هل يجوز صعود المرأة فوق زوجها في الإسلام؟
حكم صعودك فوق زوجك في الجماع!
اشتهي زوجي كثيرا
العلاقة الزوجية اشتهي زوجي كثيرا: إليك الطريقة المناسبة لإخباره
طرق التعامل مع رغبتك الزائدة
وضعيات الجماعة اثناء الحمل
الحياة الزوجية وضعيات الجماع اثناء الحمل: آمنة وممتعة
لأكثر إثارة وأمان!

تابعينا على