ريما زهر ريما زهر 20-09-2024
زوجان تحت الغطاء على السرير

الماء جزء أساسي من صحتك العامة، بغض النظر عن الوظيفة الجسدية التي تؤدّينها. ولكن، ما هي فوائد شرب الماء للجنس على وجه الخصوص؟

ias

عدم الحصول على ما يكفي من السوائل يمكن أن يضعف قدرة الجسم على العمل في ذروة الأداء، لذلك من المنطقي أن يتساءل بعض الناس عما إذا كان الجفاف يمكن أن يسبب الضعف الجنسي. لحسن الحظ، شرب الماء أمر سهل للغاية. تعالي لنتعمّق في التفاصيل حول كيفية تأثير كمية المياه التي تستهلكينها على حميميتكِ ورفاهيتكِ وكل شيء آخر. اليك أفضل أنواع الأكل بعد العلاقة الزوجيّة وقبلها!

فوائد شرب الماء للجنس

الماء ضروريّ لتدفُّق الدم السليم والإشارات المناسبة بين دماغك والأعضاء التناسلية، ويدعم الماء النشاط الجنسي والهرموني الضروري للانتصاب. قد لا يكون العلاج، ولكنه مطلب أساسي للانتصاب الصحي والجنس الرائع، وذلك بحسب ما أشار إليه موقع ويب طب في مقال نشره عن سلامة العضو الذكري.

مصدر الصورة: موقع  Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

عندما يشعر الزّوج بالإثارة، يرسل الدماغ إشارة إلى الأوعية الدموية في العضو الذّكري، مما يزيد من تدفق الدم. ثم يندفع دمه إلى الجسم الكهفي (غرفتان طويلتان في العمود)، مما يسبب الانتصاب.

إذا كان الجسم لا يعمل بشكل صحيح، فإن الحصول على الانتصاب يمكن أن يصبح أكثر صعوبة. إذا لم يكن لدى الرّجل ما يكفي من الماء وكانت مستويات الترطيب لديه منخفضة، فقد يؤثر ذلك على وظائفه الجسدية. يلعب الماء دورًا أساسيًا في الانتصاب، ولكنه ضروري أيضًا من أجل:

  • تزييت طبيعي ومنع جفاف المهبل
  • القذف
  • تدفّق الدم
  • ضغط دم
  • تنظيم درجة حرارة الجسم
  • الوقاية من التهابات المسالك البولية

العلاقة بين الماء والنّشوة الجنسيّة

يمكن أن يؤدي الجفاف إلى التعب وانخفاض مستويات الطاقة، مما قد يؤثر سلبًا على الرغبة الجنسية لدى كلّ من الزّوج والزّوجة. عندما تعانين من الجفاف، قد يحول جسمك موارده بعيدًا عن الوظائف الجنسية، مع إعطاء الأولوية للعمليات الجسدية الأساسية. من خلال البقاء رطبة، يمكنكِ المساعدة في الحفاظ على مستويات طاقة صحية ودعم الرغبة الجنسية الصحية. تعرّفي على التغيّرات الطبيعيّة لدى الرجل بعد انتهاء العلاقة الزوجيّة.

دور الماء كمحسّن للمزاج

الماء له تأثير مباشر على مزاجنا ورفاهيتنا العقلية. يمكن أن يؤدي الجفاف إلى التهيج والتعب وضعف التركيز، مما يمكن أن يساهم في انخفاض الاهتمام بالنشاط الجنسي. من خلال الحفاظ على الترطيب المناسب، يمكنك تعزيز المزاج الإيجابي، وزيادة مستويات الطاقة، وتعزيز عقلية أكثر صحة تجاه العلاقة الحميمة.

مصدر الصورة: موقع Freepik

فوائد شرب الماء على الريق

ترطيب الجسم 

بعد ست إلى ثماني ساعات من النوم الليلي الموصى به، من الضروري شرب الماء لترطيب الجسم. شرب كوب أو اثنين من الماء (فاتر / مع الليمون / طبيعي) مباشرة عندما تستيقظين يعمل على إعادة ترطيب جسمك ومدّه بالطّاقة المناسبة

زيادة اليقظة

الخمول وانخفاض الطاقة هما مؤشران على الجفاف. يساعد الماء في تنظيم الجسم وتحقيق التوازن في مزاجك. لذلك يساعد شرب الماء على زيادة مستويات الطاقة لديك وزيادة يقظتك حتى تتمكني من بدء يومك بالحيوية. اليك 3 نصائح طبيعيّة لزيادة الرغبة عند الرجل.

تغذية دماغكِ

يحتوي الدماغ البشري على 73٪ من الماء. لذلك، للبقاء نشطة عقليًا وجسديًا، فإن الترطيب أمر بالغ الأهمية. إنه يزيد من إنتاجيتك اليومية. إذا بدأت بطيئة، فستعيقين إنتاجية يومك، وتشعرين بالتعب قبل انتهاء اليوم.

محاربة الأمراض

الحفاظ على الترطيب هو عنصر حاسم في البقاء بصحة جيدة. يساعدك الماء الذي تشربينه، خاصة في الصباح، على تقليل فرص الإصابة بأمراض المعدة والكبد والكلى. يساعد شرب الماء في وقت مبكر من اليوم جهازكِ المناعي على التخلص من السموم وإزالة السموم من جسمكِ.

مصدر الصورة: موقع  Freepik
مصدر الصورة: موقع Freepik

الحفاظ على التمثيل الغذائي

يستقلب الماء وينقل الكربوهيدرات والبروتينات التي تستهلكينها في طعامك يوميًا في جميع أنحاء الجسم. ستزيد كمية كافية من الماء في نظامك من عملية الأيض وتمنعكِ من وضع تلك الكيلوغرامات الإضافية.

توهّج البشرة

البشرة المتوهجة والشعر اللامع هي نتائج شرب المياه بوفرة. كمية المياه التي تشربينها تساعدك على تحسين جمالياتك. يمكن أن يسبب الجفاف التجاعيد المبكرة ويجعل الجلد شاحبًا وناشفًا. شرب الماء على معدة فارغة ينظم تدفق الدم، ويطلق السموم من جسمك ويجعله مشعًا. كما أنه يعطي اللمعان والقوة لشعرك ويعزز جودته.

يساعد في إدارة الوزن

لا يحتوي الماء على سعرات حرارية، لذا فإن شرب الكثير من الماء عند اتباع نظام غذائي أمر ضروري لأنه يساعد في إنقاص الوزن. كما أنه يطرد جميع السموم ويقلل من الحموضة. عندما يزيد الماء من عملية التمثيل الغذائي، يميل جسمك أيضًا إلى حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع. هذه واحدة من أفضل الاستراتيجيات لتقليل الوزن.

عوامل أخرى تؤثر على الصّحّة الجنسيّة

في حين أن مياه الشرب مهمّة لدعم الصحة الجنسية، فمن الضروري النظر في العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤثر على رفاهيتك العامة. إن الحفاظ على نظام غذائي متوازن، والانخراط في النشاط البدني المنتظم، وإدارة الإجهاد، وإعطاء الأولوية للنوم الجيد كلها أمر بالغ الأهمية لحياة جنسية صحية. من المهم اعتماد نهج شامل للصحة الجنسية يتضمن عوامل نمط حياة مختلفة بالإضافة إلى الترطيب المناسب.

برأيي الشّخصي كمحرّرة، البقاء رطبة مفيد لكل من صحتكِ العامة ورفاهيتكِ الجنسية. شرب كمية كافية من الماء يدعم الدورة الدموية الصحية، والرغبة الجنسية، وتزييت المهبل، ويمكن أن يقلل من خطر ضعف الانتصاب. ومع ذلك، من المهم أن تتذكري أن تناول الماء هو مجرد قطعة واحدة من اللغز. يعد اعتماد نهج شامل للصحة الجنسية، بما في ذلك نمط حياة متوازن، أمرًا ضروريًا لتحقيق الرفاهية الجنسية المثلى.

الحياة الزوجية الثقافة الجنسية التمثيل الغذائي الدورة الدموية الرغبة الجنسية الصحة الجنسية الصحة العامة العلاقة الزوجية العناية بالبشرة ترطيب الجسم فوائد شرب الماء

مقالات ذات صلة

الأوضاع المفضلة لبرج الجوزاء في العلاقة الحميمة
برج الجوزاء الأوضاع المفضلة لبرج الجوزاء في العلاقة الحميمة
المداعبة الرقيقة أمر هام لإشعال الرغبة الجنسية
الجرأة
العلاقة الزوجية هل الجرأة مطلوبة في العلاقة الحميمة؟
هل انت امرأة جريئة في الجماع؟ وهل يعتمد نجاح العلاقة على الجرأة؟
علامات تدل على ممارسة الزوج للعادة السرية
الحياة الزوجية علامات تدل على ممارسة الزوج للعادة السرية ونصائح للتعامل مع الأمر
انتبهي الى التقلبات المزاجية والشعور بالتوتر!
هل يجوز أثناء العلاقة الزوجية مداعبة المرأة لنفسها
العلاقة الزوجية هل يجوز أثناء العلاقة الزوجية مداعبة المرأة لنفسها؟
الرأي الشرعي الدقيق!
صفات الرجل النرجسي في الفراش
الحياة الزوجية صفات الرجل النرجسي في الفراش وطرق التعامل معه
رضاه هو الأولوية!
وضعية جماع لتخفيف اعراض انقطاع الطمث
الحياة الزوجية وضعية جماع واحدة تساعد في تخفيف عوارض انقطاع الطمث
فوائد الجنس في هذا السن مفيدة للغاية!
هل يجوز صعود المرأة فوق زوجها
العلاقة الزوجية هل يجوز صعود المرأة فوق زوجها في الإسلام؟
حكم صعودك فوق زوجك في الجماع!
الاستعداد الجنسي قبل الزواج
الحياة الزوجية الإستعداد الجنسي قبل الزواج: 5 نصائح أساسية!
التثقيف الجنسي ضرورة!
اشتهي زوجي كثيرا
العلاقة الزوجية اشتهي زوجي كثيرا: إليك الطريقة المناسبة لإخباره
طرق التعامل مع رغبتك الزائدة
وضعيات الجماعة اثناء الحمل
الحياة الزوجية وضعيات الجماع اثناء الحمل: آمنة وممتعة
لأكثر إثارة وأمان!
الثقافة الزوجية للمقبلات على الزواج
الحياة الزوجية الثقافة الزوجية للمقبلات على الزواج ونصائح لليلة الدخلة
كوني واثقة من نفسك!
أضرار النوم على جنابة
الحياة الزوجية أضرار النوم على الجنابة للرجال والنساء
التعب والإرهاق من الأسباب الموجبة!

تابعينا على