لما ياسين لما ياسين 05-08-2024
رقية تثبيت الحمل مكتوبة

إنّ تلاوة رقية تثبيت الحمل مكتوبة تُعَدّ من الوسائل التي تلجأ إليها الكثير من النساء للحفاظ على استقرار الحمل وضمان سلامة الجنين، فالحفاظ على الحمل وتثبيته في الشهور الأولى يعتبر من أهم الأمور التي تشغل بال المرأة الحامل، حيث يمثل الحمل مرحلة حساسة تتطلب العناية والحرص المستمرين، وهذه الطريقة هي جزءًا من الدعم الروحي الذي يمكن أن يساعد في تقوية الإيمان وزيادة الطمأنينة النفسية للمرأة الحامل.

ias

في هذا المقال، سنتناول موضوع رقية تثبيت الحمل مكتوبة من خلال تقديم مجموعة من الأدعية والأذكار التي تساعد في تثبيت الحمل وحماية الجنين، وسنقدّم أهمّ دعاء لتثبيت الحمل، ونستعرض أذكار لتحصين المرأة الحامل، بالإضافة إلى دعاء خاص بحماية الجنين.

أهمّ دعاء لتثبيت الحمل

الدعاء هو وسيلة قوية للتواصل مع الله وطلب العون والسداد، وخلال فترة الحمل، تبحث المرأة عن الأدعية التي تساعد في تثبيت حملها وتطمئن قلبها وذلك بهدف تجنّب أحد أبرز أسباب الإجهاض، ومن أهم الأدعية التي يمكن ترديدها في هذه الفترة:

امرأة مسلمة حامل تضع يديها على بطنها وتبتسم
دعاء تثبيت الحمل

” اللهم يا حنان يا منان يا واسع الغفران، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وبقدرتك التي قهرت بها كل شيء، أسألك يا الله الذي لا إله إلا أنت الحي القيوم، أن تثبت حملي وتجعله خيرًا وسلامة، وتقر به أعيني وأعين زوجي، وتجعله سهلا وآمنًا وميسرًا.

اللهم إني أتوجه إليك بقلب مؤمن ويقين صافٍ، أعلم أنك القادر على كل شيء، وأنك الذي تحكم في كل أمر. أسألك يا الله الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، أن تجعل حملي ثابتًا ومستقرًا، وتحفظ الجنين في بطني من كل مكروه ومحنة.

اللهم يا مجيب الدعاء، واعلم بحالي وما في نفسي، أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، وبقدرتك التي لا تعجزها أمور الدنيا، أن تمنحني الصبر والقوة لمواجهة التحديات التي قد تواجهني في هذه الرحلة، وأن تثبت حملي وتمنحني الفرحة والسرور بقدوم مولودي.

اللهم اجعلني من النساء الصالحات الذين يقبلون برزقك ويشكرون نعمتك، واجعلني قدوة حسنة لأبنائي في الدين والدنيا، واحفظهم وسلمهم وارزقني رؤية مولودي بأمان وسلامة.

اللهم يا حفيظ يا معين يا ولي النعمة والملك، اجعل حملي خفيفًا وسهلًا، واحفظني وجنيني من كل شر ومكروه، وثبتني على الطاعة والصلاح، وارزقني بمولود سليم وسالم، واجعله قرة عين لي ولزوجي، واجعله من الصالحين البارين، واجعله من حفظة كتابك المجيدين.”

اللهم آمين.

أذكار لتحصين المرأة الحامل

إلى جانب تلاوة رقية تثبيت الحمل مكتوبة ، فإن الأذكار اليومية تعتبر من الوسائل الفعالة في تحصين النفس والجنين، إذ أنّ ترديد الأذكار يعزّز من الاتصال الروحي ويخلق حصانة قويّة ضدّ أي ضرر. ومن بين الأذكار المهمة للحامل:

امرأة حامل يعانقها زوجها من الخلف
دعاء حماية المرأة الحامل

“اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك بقدرتك العظيمة ورحمتك التي وسعت كل شيء، أن تحفظ لي جنيني وتثبته في رحمي. اللهم اجعله كاملًا معافى من كل سوء، واجعله من الصالحين البارّين. اللهم احمه من كل شر ومن كل عين لامة ومن كل شيطان وهامة. اللهم إني أعوذ بكلماتك التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة. اللهم إني أستودعك جنيني يا من لا تضيع ودائعه، فأحفظه واحرسه بحفظك الذي لا يرام. اللهم اجعله سليمًا معافى، تام الخلق، وقرّ عيني به واجعله قرة عين لي ولوالده، واجعله من عبادك الصالحين. اللهم يا مَن تُجيب دعاء الداعي إذا دعاك، وتكشف السوء، أسألك أن تُذهب عني وعن جنيني كل مكروه، وأن تجعله في أمانك وضمانك وحرزك. اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية منذ أن تخلقه في رحمي حتى يخرج إلى الدنيا سالمًا معافى. اللهم اجعل له في كل نفس يتنفسه سلامة وعافية، وفي كل خطوة يخطوها في الدنيا هداية وتوفيقًا. اللهم احفظه من بين يديه ومن خلفه، وعن يمينه وعن شماله، ومن فوقه وأعوذ بعظمتك أن يُغتال من تحته. يا رب العالمين.”

دعاء حماية الجنين

إنّ حماية الجنين تُعَدّ من أهم أولويات الأم الحامل، والدعاء للجنين يعتبر من وسائل الحماية الروحية التي تمنح الأم شعورًا بالراحة والاطمئنان والتي تضمن تطوّر نمو الجنين في الرحم، ومن أهمّ الأذكار:

امرأة مسلمة حامل تبتسم
أذكار للحفاظ على سلامة الجنين

“اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تحفظ لي جنيني، اللهم اجعله كامل الخلق والخُلق، اللهم اجعله سليمًا معافىً من كل مرضٍ وداء، اللهم اجعله ناصرًا لدينك، حافظًا لكتابك، اللهم اجعل له قلبًا نقيًا وعقلًا حكيمًا، اللهم ارزقه الصحة والعافية وبارك لنا فيه، اللهم اجعله ذريةً صالحة، نافعة، مباركة في الدنيا والآخرة. اللهم اجعل له في كل خطوةٍ سلامة، واحفظه من كل سوءٍ وشرٍ، ومن كل عينٍ حاسدةٍ أو نفسٍ خبيثةٍ، اللهم أبعد عنه الأمراض والأسقام، وأسبغ عليه من نعمك وخيراتك. اللهم اجعل ولادته سهلة ويسيرة، وقر عيني برؤيته سليمًا معافىً، وأتمم لي حملي بخير وسلامة، يا أرحم الراحمين.”

وفي الختام، يجب أن تدرك المرأة الحامل أن الدعاء والرقية ليسا بديلًا عن العناية الطبية والتوجيهات الصحية الضرورية، بل هما مكملان لها، فالتزام المرأة بالأذكار والدعاء يعزز من استقرارها النفسي ويزيد من ثقتها بأن الله هو الحافظ. تمثّل رقية تثبيت الحمل مكتوبة وسيلة روحيّة قويّة تساعد في الحفاظ على الحمل، لكنّها تتطلب أيضًا إيمانًا قويًا والتزامًا مستمرًا. ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وأطلعناكِ على أفضل دعاء للحامل لتسهيل الولادة.

الحمل صحة الحامل أدعية الحمل أذكار الحامل استقرار الحمل العناية بالحمل تثبيت الجنين تحصين الحامل حماية الجنين دعاء تثبيت الحمل دعاء لحماية الجنين سلامة الجنين سلامة الحمل

مقالات ذات صلة

حامل بتوأم
الحمل بتوأم كيف اعرف أنني حامل بتوأم؟
علامات قد تدلّ على ذلك!
امرأة حامل تتناول التونا
غذاء الحامل هل التونة مضرّة للحامل؟
فوائد وأضرار تعرّفي عليها!
حامل تأكل الحلويات
اعراض الحمل اليك تجربتي في التخلّص من الوحام!
قد تساعدك أنت أيضًا
بالفيديو، حجم طفلك خلال الحمل مقارنة بأغراض البيت
الحمل بالفيديو، حجم طفلك خلال الحمل مقارنة بأغراض البيت
معلومات مهمة اكتشفيها!
هل الزنجبيل مضر للحامل
غذاء الحامل هل الزنجبيل مضر للحامل؟
إحذري من تأثيره على جنينيكِ!
تجربتي مع ابر تثبيت الحمل
اعراض الحمل إليكِ تجربتي مع ابر تثبيت الحمل
التفاصيل التي تودّين معرفتها..
امرأة حامل
مشاكل الحمل اسباب نزول المشيمه: متى تكون حالة خطيرة؟
معلومات لم تعرفيها من قبل
امرأة حامل تحمل كوبًا من عصير البرتقال
صحة الحامل فوار فيتامين سي للحامل: هل من الآمن تناوله؟
إليكِ ما تحتاجين إلى معرفته
فوائد التفاح للحامل
غذاء الحامل تعرّفي على فوائد التفاح للحامل
أكثر ممّا تعتقدين..
تجربتي في نزول رأس الجنين في الشهر الثامن
مشاكل الحمل تعرّفي على تجربتي في نزول رأس الجنين في الشهر الثامن
كلّ ما ترغبين في معرفته..
امرأة حامل تبدو منزعجة من الارتجاع المريئي
مشاكل الحمل ارتجاع المريء للحامل: إليكِ طرق التغلّب عليه!
أكثر مشاكل الحمل إزعاجًا
غازات البطن للحامل
صحة الحامل نصائح تضمن علاج غازات البطن للحامل في المنزل
نتائج سريعة ومضمونة!

تابعينا على