5 طرق للجلوس تسهل عملية الولادة

Nathalie Zougheib
بقلم
Nathalie Zougheib
03-03-2014
تخلصي من الإنقباضات قبل الولادة، وسهلي عملية ولادتك دون اللجوء إلى الوسائل الطبية!

إن الوضعيات التي تتخذها الحامل للمخاض مهمة جداً لتسهيل عملية الولادة، وتسريعها. في حين أنّ هذه الوضعيات من الممكن أن تقوم بها الحامل من دون مساعدة، وتساعدها كثيراً لحظة الولادة. "عائلتي" تقدّم اليك أفضل الوضعيات التي تساعدك في ولادتك.

أفضل الوضعيات الصحيحة لجلوس الحامل

إن المشي خلال الحمل من الامور المهمة والتي تساعد ليس فقط على تسريع عملية الولادة، وإنما ذلك سيشعرك بالراحة. في حين أن العديد من الحوامل قد يشعرن خلال الفترة الأخيرة من الحمل بانقباضات خلال المشي، لذلك يمكنك الإستعاضة عن ذلك من خلال بعض الحركات.

 الجلوس على الكرسي: الجلوس على الكرسي هي من الوضعيات التي تساعدك كثيراً في ولادتك. لأنها تتيح لك أن تكوني في وضع مستقيم تماما فذلك يساعدك في عملية الولادة وعلى الاسترخاء، والشعور بالراحة.

 الجلوس على الكرسي من الوراء:  إن طريقة الجلوس هذه تساعدك في التخفيف قليلاً من الضغط عن ظهرك، كما يمكنك الإستعانة بأحدهم لتدليك ظهرك فهذا سيسهّل عليك الأمر وخصوصاً إذا كان وجه طفلك متجهاً نحو بطنك، أي (occiput posterior).

طرق تقليدية لمعرفة جنس الجنين!

 جلسة الإسترخاء: تكون هذه الجلسة من خلال جلوسك بشكل مستقيم ومتربع. يمكن القيام بها في السرير أو على الأرض، حسب المكان الذي تشعرين براحة أكثر. تساعدك هذه الوضعية على إرتخاء عضلات الفخذ وتمددهما.

الجلوس النصفي: هي أفضل من النوم الكلي على ظهرك، حيث تساعدك على الإسترخاء والتخلص أو السيطرة على التقلصات التي تصيب الحامل قبل الولادة.

جلسة القرفصاء: هي وسيلة رائعة فهي تعمل على زيادة أو توسيع عنق الرحم، الأمر الذي يحفّز خروج الطفل بطريقة سهلة دون معاناة، وتسريع عملية الولادة. وما تجهلينه عن هذه الوضعية أنها تحمي طفلك من خلال عدم إستخدام أي من الوسائل (كالملقط) المساعدة لخروج الطفل وقت الولادة، فهي تسرع وتسهّل عملية الدفع.

مقالات سوف تحبينها

حاسبة موعد الولادة

إكتشفي تاريخ ولادتك المتوقع مع نظام حساب موعد الولادة من عائلتي
تهانينا مولودك يرى النور في:
المزيد عن الولادة
 

أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك

معرض صور بامبرز
معرض صور الزائرين
نصيحة اليوم
عناية الطّفل بشعره واجب!

علّمي طفلكِ تمشيط شعره في الصباح والمساء لتلافي تشابك خصلات شعره والحفاظ على مظهره المرتّب.

إقرأي المزيد

صح أو خطأ

تدمع عيون الأطفال حديثي الولادة عند البكاء، صحّ أو خطأ؟
تدمع عيون الأطفال حديثي الولادة عند البكاء، صحّ أو خطأ؟
أو