طعام الاطفال في الشهر السادس

fatima Baalbaki
الجزء الأولبقلم
fatima Baalbaki
27-03-2013
كيف يتم تغذية الطفل في الشهر السادس؟

بالتزامن مع نمو الطفل الرضيع تحتاج الام الى ادخال الاطعمة الصلبة الى غذاء الطفل، ويعتبر الشهر السادس العمر الانسب لاستقبال وجبات الطعام، لتزويد الطفل بالمواد الغذائية كافة التي يحتاجها جسمه. امّا الاطعمة المناسبة لهذا العمر، فهي: - الخضار النشوية، مثل البطاطا، والبطاطا الحلوة والجزر. - الفاكهة مثل التفاح والإجاص (الكمثرى) والموز. - نوع واحد من الحبوب، يفضل ان يكون أرز الاطفال.

تعرفي على فوائد الجزر الصحية واهميته في غذاء الطفل.

ويجب الحرص على ان يتم طهو جميع انواع الطعام السابقة وهرسها جيداً حتى يصبح المزيج رخواً، كي يتمكن الطفل من ابتلاعها، بدون اختناق، خصوصاً ان اسنانه لا تنمو في هذا العمر، ما يجعله غير قادرٍ على مضغ الطعام. كما ينصح بتقديم الطعام تدريجياً الى الطفل، حيث يحتاج في هذه المرحلة العمرية إلى كميات صغيرة فقط، لذا يفضّل أن تعطيه الام وجبات صغيرة مكونة من 3 إلى 6 ملاعق طعام، مرة أو مرتين في اليوم فقط، مع الحرص على ادخال كل نوع من الطعام وحده لمدة ثلاثة ايام، كي تتم مراقبة ردة فعل الطفل تجاهه، قبل ان يتم ادخال نوعٍ جديد آخر من الطعام . ترقبي الجزء الثاني من الموضوع عن طعام الاطفال في الشهر السابع.

اكتشفي كيف تتعاملين مع طعام الاطفال؟

مقالات سوف تحبينها

حاسبة موعد الولادة

إكتشفي تاريخ ولادتك المتوقع مع نظام حساب موعد الولادة من عائلتي
تهانينا مولودك يرى النور في:
المزيد عن الولادة
 

أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك

معرض صور بامبرز
معرض صور الزائرين
نصيحة اليوم
لا للأطعمة المعالجة!

خفّفي من معدل استهلاك طفلكِ للأطعمة المعالجة التي يمكن أن تزعزع استقرار نسبة السكر في جسمه وتسبب له الإرهاق الشديد والعياء. من أبرز الأمثلة عن الأطعمة المعالجة: الكيك والخبز الأبيض...

إقرأي المزيد

صح أو خطأ

تدمع عيون الأطفال حديثي الولادة عند البكاء، صحّ أو خطأ؟
تدمع عيون الأطفال حديثي الولادة عند البكاء، صحّ أو خطأ؟
أو