تامر حسني

رلى
بقلم
رلى
04-10-2010

تامر حسني مغني وملحن وممثل مصري ولد في القاهرة في 16 أغسطس 1977 لأب مصري وأم سورية. تخرج من كلية الإعلام في جامعة 6 أكتوبر, وبدأ مشاورة الفني خلال دراسته الجامعية فقد كان يغني بحفلات الجامعة. احترف كرة القدم طوال 9 سنوات، 7 سنوات مع فريق الأهلي وسنتيتن مع الزمالك.
في إحدى الحفلات كان يغني فأعجبت به سلمى الشماع وعرفته على المنتج نصر محروس الذي اقتنع بموهبته ووقع معه عقدا. كانت أغنية " شكلي هاحبك " كانت أول اغنية تسجل له على شريط ضمن مجموعة اغاني لمطربين . بعد ذلك رشحه المنتج هو والمطربة شيرين والتي كانت قد قدمت فقط اغنية واحدة وكانت مع محمد محي " بحبك " ان هذه المطربة ستكون معه في شريط واحد بعنوان " تامر و شيرين " وفعلا صدر الشريط وحقق ارقاما قياسية بالمبيعات والانتشار ومن ثم بزغ نجمه وتوالت البوماته الفنية وافلامه السنمائية وصل لشعبية كبيرة في وقت قصير.
عام 2005 أطلق فيلمه سيد العطفي الذي تضمن إثنتان من أغانيه: "كل مرة" و"نور عيني"
في بداية 2006 اتهم تامر في قضية تزوير للتهرب من أداء الخدمة العسكرية وتزوير في شهادة جامعية تابعة لكلية التجارة لجامعة الزقازيق المصرية، وأدين تامر وحكم عليه بالسجن عام في تلك القضية. عام 2007 أطلق أول ألبوم له "يا بنت الأيه". في صيف 2007 أطلق فيلمه "عمر وسلمى" مع مي عزالدين. عام 2008 أطلق ألبوم آخر بعنوان "قرب كمان" بلإضافة إلى فيلم "كابتن هيما"

خبراء عائلتي

الشيخ وسيم المزوق

الشيخ وسيم المزوق

خبير الإسلامية

من الأسئلة
نتالي فرح

نتالي فرح

المعالجة النفسية

من الأسئلة
رلى مزهر

رلى مزهر

خبيرة في إدارة الغذاء وسلامته

من المقالات
رولا عضاضة

رولا عضاضة

خبيرة سمنة وسكّري

من المقالات
هلا يونس

هلا يونس

يوميّات معلّمة

من المقالات

إختبار الشخصية‎

ما المميّز فيك؟

ما المميّز فيك؟

ما الذي يميّز شخصيتك؟

استطلاع رأي

متى قال طفلك كلمة "ماما"؟
متى قال طفلك كلمة "ماما"؟