أفضل 5 زيوت لعلاج تساقط الشعر

Nathalie Zougheib
بقلم
Nathalie Zougheib
31-10-2013
إستعملي هذه الزيوت لحماية شعرك من التساقط

يتعرض الشعر خلال هذه الفترة إلى التساقط بكثرة، مما قد يؤدي إلى الإزعاج لبعضهن ويسبب الخوف للبعض الآخر. فكي لا تلجأي إلى إستخدام المواد الكيميائية، "عائلتي" تقدّم إليك أفضل خمسة زيوت طبيعية لمعالجة تساقط الشعر حسب التراتبية العكسية.

5-زيت الخروع: من المعروف عن زيت الخروع أنه يساعد بشكل كبير على معالجة الشعر الخفيف وإعطاء الشعر كثافة ولمعاناً جذّاباً، ويمنع تساقطه.

4- زيت اللافندر: يعدّ أيضاً من أكثر الزيوت فاعلية في منع تساقط الشعر    وتحفيز إنبات شعر جديد بالإضافة إلى تحسين حالته بصفة عامة.

3- زيت اللوز: يوفر زيت اللوز الحلو غذاءً صحياً للشعر حيث يعمل على تحسين الدورة الدموية بفروة الرأس ومن ثم إنتاج شعر أقوى، كما أنه يضيف بريقاً ولمعاناً، ويساهم أيضا في علاج تساقط الشعر والصلع حيث يحتوي على فيتامين ب6 المعروف بقدرته على تحسين نمو الشعر.

2- زيت جوز الهند: يعدّ زيت جوز الهند من العلاجات الفاعلة عالمياً لحالات تساقط الشعر، حيث أنّ الكثير من المركبات في جوز الهند تساعد الشعر على البقاء قوياً و لماعاً وغير معرّضٍ للتساقط. كما أنه يمنع الشعر من فقدان الرطوبة لأنه لا يتبخر ولا يتطاير بسهولة فهو يبقى في الشعر لمدّة طويلة جداً. ونتيجة لذلك، يصبح الشعر أقل عرضة للضرر ويبقى كثيفاً وكذلك قوياً.

1- زيت الزيتون: يعدّ من أفضل العلاجات لتساقط الشعر، كونه يساعد في إعادة الكثافة لشعرك ويسهم في تقوية جذوره وأطرافه. لإحتوائه على كميّة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تقوّي جلدة الرأس وتريحها، مما يعزز صحة فروة الرأس. في حين أنه يمنع من إرتفاع هرومن "DTH" الذي يسبّب فقدان الشعر، يعيد اللمعان إلى شعرك ويجعله أكثر نعومة. ويعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس ويسهم في نمو الشعر بشكل أسرع.

مقالات سوف تحبينها

خبراء عائلتي

الشيخ وسيم المزوق

الشيخ وسيم المزوق

خبير الإسلامية

من الأسئلة
نتالي فرح

نتالي فرح

المعالجة النفسية

من الأسئلة
رلى مزهر

رلى مزهر

خبيرة في إدارة الغذاء وسلامته

من المقالات
رولا عضاضة

رولا عضاضة

خبيرة سمنة وسكّري

من المقالات
هلا يونس

هلا يونس

يوميّات معلّمة

من المقالات

إختبار الشخصية‎

بمَ تتميّزين عن صديقاتك؟

بمَ تتميّزين عن صديقاتك؟

ما الذي يميّزك عن الأخريات؟

استطلاع رأي

هل ترتبط خسارة الوزن بفصل محدّد؟
هل ترتبط خسارة الوزن بفصل محدّد؟